العراق يعدل خطة التعويض عن كثافة النفط بدءا من صادرات 202167 مليون دولار تراجعا للواردات المصرية من البرازيل.. أهمها اللحومالذهب ينخفض بفعل آمال لقاح كورونا وانتقال سلس فى البيت الأبيضمادة استخدمتها الجنايات لمد أجل الحكم على 35 متهما بـ"أحداث شغب جزيرة الوراق"في عيد استشهاد مار مينا.. قصة "الرمال المباركة" بالإسكندرية"الأرصاد": طقس اليوم لطيف نهارا بارد ليلا وأمطار على السواحل الشمالية"إياتا" تطلق وثيقة إلكترونية للمسافر لإعادة فتح الحدود الجوية بشكل آمنوزيرة الصحة تؤكّد حرص الرئيس على تقديم الدعم الطبي للأشقاء الأفارقةروسيا تمنع مدمرة أمريكية من انتهاك حدودهاالبنتاجون يبدأ إجراءات الانتقال الفوري لإدارة بايدنألمانيا تسجل 13 ألفا و249 وفاة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة"تأمين بيئة العمل والتعايش مع كورونا".. دورة تثقيفية لاتحاد العمالالقاهرة: تسكين 120 محلا من أصل 400 في سوق الجمعة الجديدالزمالك يزف بشرى سارة للاعبيه قبل مواجهة الأهلي5 نصائح لكبار السن من الرجال والنساء للتخلص من الوزن الزائدس وج .. هل احتفظ صديق الكونت لوتريامون بكتاباته فى بنوك سويسرا؟السكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة اليوم فى بعض خطوطها.. تعرف عليهابدء العد التنازلي لانطلاق منافسات اختيار ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة بالغردقةمجلس الوزراء يوضح حقيقة تعليق الدراسة أسبوعينعصام الحضري يقترب من الدوري السعودي

مساعدات مالية ورفع كفاءة المنزل.. "التضامن" تستجيب لـ"روحية" وأولادها

   -  
السيدة روحية وأولاها

استجابت وزارة التضامن الاجتماعي لحالة السيدة "روحية" وأبنائها، حيث قال محمد فكري، عضو فريق التدخل السريع بالوزارة، إنه جرى رصد حالتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالفعل جرى توجيه فريق التدخل السريع التابعة لمحافظة المنوفية، لرصد الحالة، وتبين أن السيدة مطلقة، وتدعى روحية محروس، تبلغ من العمر 61 عاما، ولديها 4 أولاد منهم 3 ذوي إعاقة ذهنية.

وأضاف "فكري"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، المذاع على شاشة التليفزيون المصري، أن السيدة تتقاضى هي وأولادها معاش "تكافل وكرامة"، كما جرى استخراج كارت الخدمات الذكي للأولاد كونهم ذوي إعاقة، كما جرى صرف مساعدة مالية لهم لعيش حياة كريمة، وبعرض الحالة على المحافظ قرر صرف مساعدة ومكافأة للسيدة.

وأوضح أن الوزارة عرضت عليها نقل الأولاد لأحد دور الرعاية ولكنها رفضت، وقالت: "أنا هرعاهم لحد ما أموت"، كما جرى التنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية بالمنوفية وسيتم رفع كفاءة المنزل بالكامل.

من جانبه قدم المهندس محمد حبيب، نجل السيدة روحية، الشكر لكل من وقف بجانب والدتها وساندها، ولا سيما وزارة التضامن، والتي كانت بجانبها منذ سنوات وليس في الوقت الحاضر فقط، والأمور تحسنت للأفضل خلال تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، حيث زادت المعاشات، لافتة إلى أن والدته نموذج فريد لحالة ليس هدفها المساعدات.

وأشار إلى أن زيارة المحافظ لوالدته كان لها بالغ الأثر لها معنويا ونفسيا، "أمي تستحق أنها تظهر وتتكرم وتكون نموذج يحتذى به، وأنا فخور بيها".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة