اللجنة العامة بأبو المطامير بالبحيرة.. أبو خطيب 59 ألف صوت وأبو خشيم 58 ألفاالحبس والغرامة عقوبة تحصيل أجرة انتظار السيارات بزيادة عن التعريفة المحددةاللجنة العامة لإتياى البارود بالبحيرة.. حجازى 88317 صوتا ومحمد عرفات 54662جبريل وقاسم يحصلان على أعلى الأصوات فى محرم بيك..وهيثم الحريرى خارج السابقخلال ساعات.. نظر أولى جلسات محاكمة خلية "داعش النزهة"الإجراءات المتبقية لحسم التشكيل المنتخب للبرلمان الجديد.. اقرأ التفاصيلالنوه تضرب الإسكندرية.. و"مياه الشرب" تسحب تجمعات المياه من الشوارع..فيديوطوارئ فى غرف عمليات المرور بسبب تقلبات الطقس على الطرق السريعةاللجنة العامة بدمنهور بالبحيرة.. الطنيخى 55 ألف صوت وسناء برغش 54 ألفابسبب عمليات التجميل.. عارضة أزياء أوكرانية تحظى بــ"أكبر خدين فى العالم".. صورحسابك على فيس بوك بيقول إيه عن شخصيتك.. نرجسى ولا اجتماعى ولا دراما كوين؟شركات السياحة: فرص إلغاء العمرة بسبب موجة كورونا الثانية ضعيفةبعد حديث السيسي.. طبيب يوضح أهمية إنشاء مراكز تجميع مشتقات البلازمابايدن يعلن فريقه الحكومي: أمريكا لن تشارك في حروب لا داعي لها"ادرس فى مصر".. إدارة الوافدين بالتعليم العالى تبرز كليات جامعة الزقازيقعلاج الأفكار الهدامة والخوف والقلق.. دورة تدريبية لطلاب جامعة حلوان ديسمبر المقبلالتنظيم والإدارة ينتهى من تقييم 9710 متقدمين لشغل وظائف بالنقل واتحاد الكرةالأدوات المنزلية تعلن استقرار أسعار الدفايات من العام الماضىتعرف على أسعار اللحوم البلدى اليوم الأربعاءالسيدة عزيزة ومشتقات البلازما.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

"حدث تاريخي لمصر".. طارق الشناوي عن حصول فيلم «16» على السعفة الذهبية

-  
كتب- حسن مرسي:

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن حصول فيلم 16 على جائزة السعفة الذهبية؛ هو حدث تاريخي لمصر، فلأول مرة مصر تحصل على جائزة "سعفة ذهبية" من مهرجان كان، ولأول مرة مصر تشارك فى مسابقة الفيلم القصير منذ 50 عاما.

وأضاف الشناوي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الجمعة، هناك فنانين عرب حصلوا على السعفة الذهبية من قبل، مثل الجزائر ولبنان، مشيرًا إلى أن دورة مهرجان كان هذا العام "افتراضية" على الانترنت فى الفيلم القصير.

وتابع الناقد الفني: "سامح علاء المخرج المصري اقتنص الجائزة، وتوقعت حصول الفيلم على جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان الجونة، وهو ما حدث بالفعل، بعد حصوله على جائزة بمهرجان موسكو أيضا".

وأردف الشناوي، فى هذا العام، لنا فيلم فى المسابقة الرسمية، لآيتن أمين وكان من الممكن أن يكون له فرص، وأعتقد أن الأمر ليس بعيدا أن نحصل على جائزة فى مسابقة الأفلام الطويلة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة