عماد النحاس يعفى لاعبي المقاولون من مران الثلاثاء بسبب طول الرحلةالإسماعيلي يستكمل مبارياته الودية بمواجهة طلائع الجيش.. اليومعضو اللجنة العليا للفيروسات: مصر حجزت 60 مليون جرعة من عقار شركة أسترازينيكاحان الآن لـ أدهم نابلى تتخطى حاجز الـ3 ملايين مشاهد.. فيديومنة شلبي تبدي إعجابها بمشاريع مبادرة دعم المواهب النسائية في الكتابة: بقرأ سيناريوهاتكمتعرف على النجوم المكرمين في احتفالية محمد صبحي "50 سنة فن"كمامة وتعقيم مستمر.. تعليمات "الهيئة الوطنية" لانتخابات آمنة من العدوىمع تحذيرات الأرصاد.. تعليمات للمحافظات للتعامل مع الأمطار والسيولمنة فضالي طالبة في "سكن البنات": نتناول قضية الزواج بالإكراهالشيخ الحصري.. 40 عاما على وفاة القارئ المعلم وأول من سجل القرآن بصوته40 عاما على رحيل الشيخ محمود خليل الحصرى.. تعرف عليه × 12 معلومة.. صورعين فى السماء.. صور للقمر خلف قوس صخرى بولاية يوتا الأمريكية.. اعرف حكايتهتعرف على شروط الانضمام لكنترولات الشهادات الأزهرية الابتدائية والإعداديةرئيس شركة رخام: لا بديل عن خفض سعر الغاز لزيادة صادرات مواد البناءرئيس دكرنس يعلق على قرار محافظ الدقهلية بحل النادى..ومتحدث الشباب والرياضة يردلا يفوتك.. إكسترا نيوز تبث تقريرا عن أزمات مصر الطاحنة خلال حكم الإخوانزى النهاردة.. الجنايات تحبس 111 متهما سنة مع الشغل بقضية "كتائب حلوان"الطرق المتبعة بإدارة المرور للتعامل مع الشبورة.. أبرزها تفويج السياراتقطار المحاكمات.. محاكمة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية الأسبق بتهمة الكسب غير المشروع7 شروط لحجز وحدة بالمشروع القومي للإسكان بالجيزة

"تاج الدين": زيادة إصابات كورونا في مصر تتراوح بين 15 و20%

   -  
الدكتور محمد عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن إصابات فيروس كورونا لم تنتهِ وبالتالي فإنه ما زال موجودًا، كما أن بيانات وزارة الصحة بشأن الإصابات تعبر عن كل الأرقام التي رُصدت، حيث توجد حالات أخرى لم يبلغ عنها.

وأضاف "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" عبر شاشة "MBC مصر": "أصبح في الإمكان علاج بعض الإصابات في المنزل وهناك حالات كثيرة بسيطة جدًا، وفي كل المراحل كان لدينا إصابات على مستوى كل الأعمار، ورصدنا في الفترات الأولى وبخاصة في فترة الذروة بشهر يونيو وجود أعداد إصابات كبيرة بين كبار السن، لكن هذا لا يمنع إطلاقًا أن أي شخص في أي عمر قد يصاب بالمرض".

وتابع أن الدولة المصرية تتابع الموقف بدقة شديدة على المستويات كافة، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أنه أصبح قضية سياسية واقتصادية واجتماعية كونه يؤثر على كل قطاعات الحياة، وبالتالي فإن الدولة تتعامل مع الوضع بحرص شديد جدًا وتراعي كل الظروف الاقتصادية والاجتماعية.

وأردف: "نتابع الوضع بدقة ونرصد الحالات يوميًا، وقبل هذه المداخلة كنت أتحدث إلى زميل في محافظة أسيوط وسألته عن عدد الإصابات وأقول إن هناك نسبة زيادة ليست عالية لا تشابه أوروبا وأمريكا وتتراوح ما بين 15% و20% للإصابات التي تتلقى العلاج في المستشفيات والرعاية المركزة".

وواصل: "كلما زاد عدد الحالات المصابة زادت عدد الحالات التي تكون في حاجة إلى تلقي العلاج بالمستشفيات وعلى أجهزة التنفس الصناعي".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة