انتظام الدراسة بمدارس وجامعة كفر الشيخ بعد تعطيلها أمساستقرار الدولار و23 بنكا الأكثر سعرا للبيع والشراءفي ذكرى رحيله.. قصة معاناة توفيق الدقن مع المرضأخبار الفن.. شريف مدكور: هو ليه في مجتمعنا عادي الراجل يبين عورته والست لأ؟.. وسر عدم زواج رغدة مرة أخرىبالبنط العريض لـ حسين الجسمي تحقق 296 مليون مشاهدة على اليوتيوبنبيل الحلفاوي عن مارادونا: "كل ما تيجي سيرته أفتكر الضيظوي""كنت سببًا وإن لم تدري بما أنا عليه الآن".. باسل خياط ينعى مارادوناالحلفاوي يتوقع تسجيل هذا اللاعب في قمة نهائي دوري أبطال إفريقيا"حاصلة على ثانوية عامة وتزوجت 3 مرات".. حكايات علا غانم في عيد ميلادهاجودة: غيابات الأهلي بالنهائي؟ ليست مؤثرة.. وموسيماني لديه حلولشقيق اللاعب: الاتصال مع ميدو انقطع فجأة.. ولا نعلم مكان تواجدهاجتماع الرئيس السيسي مع وزير الدفاع وأخبار الشأن المحلي أبرز عناوين صحف القاهرةموجز السوشيال ميديا.. ميدو جابر يتصدر تويتر بعد اختفائه من فندق الإقامة.. وهنادي مهنا تحتفل بعيد ميلاد زوجها أحمد خالد صالحقرارا جمهوري بالموافقة على ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية الإفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدنمصادر تنفي اختطاف ميدو جابر: غادر فندق فريقه مع شخصين يعرفهماتحت شعار "نتشارك علشان بكرا".. قوافل "تحيا مصر" تصل لأقصى الحدودالذهب يرتفع جنيهين وتجار ينصحون بالشراء خلال الفترة الحاليةصور.. قوس قزح يزين سماء الإسكندرية"سما" تكشف كواليس حوارها مع الرئيس السيسي: أب لكل ذوي الهممالعظمى بالقاهرة 21.. تعرف على حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة

بلومبرج: الليرة التركية تتجه لتكبد أكبر خسارة شهرية في أكتوبر خلال عامين

   -  
الليرة التركية
اسطنبول - (د ب أ):

ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء في تقرير اليوم الجمعة أن تعديلات التمويل الأخيرة من جانب البنك المركزي التركي لا يمكن أن تمنع الليرة من الهبوط إلى مستوى قياسي متدن، حيث اتجهت العملة نحو أكبر انخفاض شهري لها منذ خسائرها الفادحة قبل عامين.

وكان القرار بإنهاء الحصول على الليرة من سوق إعادة الشراء "الريبو" ببورصة اسطنبول هو أحدث خطوة في محاولة البنك المركزي لتقييد السياسة وتعزيز العملة التركية بدون العودة إلى سياسية رفع أسعار الفائدة.

وقالت الوكالة الأمريكية إن خطوة وقف التمويل عند فائدة تبلغ 75ر11 بالمئة سوف تؤدي إلى رفع تكاليف الإقراض بالليرة، عبر إجبار المقرضين على الاعتماد أكثر على نافذة السيولة المتأخرة للبنك المركزي.

واستردت الليرة بشكل أولي خسائرها، لكنها سرعان ما استأنفت اتجاهها النزولي أمام الدولار. وتسجل العملة مستوى متدنيا بشكل قياسي كل يوم هذا الأسبوع، وانخفضت بنسبة 1 بالمئة، حيث وصل سعر الدولار إلى 3731ر8 ليرة تركية بحلول الساعة 25ر5 مساء بالتوقيت المحلي.

وفي اسطنبول، كان هذا هو أكبر انخفاض بين نظيراتها في الأسواق الصاعدة اليوم الجمعة، ووضعها في مسار تسجيل انخفاض بنسبة 8ر7 بالمئة خلال أكتوبر الجاري.

ويأتي التطور الأخير بعد أن فاجأ البنك المركزي المستثمرين بإبقاء سعر إعادة الشراء لمدة أسبوع ثابتا الأسبوع الماضي، مع زيادة نافذة السيولة المتأخرة، وهو مصدر هامشي للإقراض كان مخصصا في الأصل لعمليات التمويل الطارئ.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة