نادي القرن الـ21 .. ترتيب الأهلي بعد الفوز بدوري أبطال أفريقياأسباب تكرار تقلصات المعدة ونصائح للتحكم فى الألمجدة صينية تؤدى تدريبات خارقة لمدة 6 ساعات يوميا.. اعرف قصتهابالأرقام.. تجهيزات شركة مياه القليوبية لمواجهة الطقس السئ والأمطارالأمن ينجح في عقد صلح بين عائلتين بقليوب بعد خلافات بسبب الجيرةضبط 4 عاطلين كونوا عصابة للاتجار بالمخدرات في طوخوكالات أنباء ووسائل إعلام عالمية تبزر اتصال ترامب بالسيسيحتى لا يتجسس عليك أحد.. 7 نصائح تمنع تليفونك الآيفون من التصنت عليكقرأت لك.. "سيدة الموت" سيرة القناصة السوفيتية الأكثر حصدا للأرواحبمشاركة 7 وزارات.. مصر تحتفل بتسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس اليومرئيس الحجر الزراعي: رفض 400 طن تقاوي بطاطس مخالفة وفحص 55 ألف طن بالموانئأمطار في هذه المناطق والصغرى تصل إلى 3 درجات.. الأرصاد تعلن تفاصيل الطقسحدث ليلاً| 432 إصابة جديدة بكورونا واتصال ترامب بالسيسي7 ديسمبر.. "منتدى تعزيز السلم" ينظم مؤتمره السابع حول "قيم ما بعد كورونا" بأبوظبيكورونا في 24 ساعة| ارتفاع الوفيات بمصر.. وتحذيرات من ارتفاع عدد الفقراء بسبب الفيروستقرير لا يفوتك.. "إكسترا نيوز" تكشف الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة ودعم حقوقهمقطع المياه عن مركز ومدينة أرمنت بالأقصر لمدة 6 ساعاتعاطل يكشف مصدر حصوله على المخدرات بعد سقوطه بـ53 طربة حشيش فى الهرمالرعاية الصحية تستمع إلى متطلبات ومقترحات ذوي الهمم والقدرات الخاصة ببورسعيدردد الشهادتين وشوفته في الجنة.. القصة الكاملة لمجزرة السيفا بالقليوبية ..فيديو وصور

ركوب الخيل داخل مياه البحر.. رياضة تجذب السائحين بشواطئ الغردقة

-  
سياحة الخيول على شواطئ الغردقة

انتعشت الحركة السياحية بمدينة الغردقة، وسط إقبال كبير من السائحين من مختلف الجنسيات الأجنبية على الاستمتاع بركوب الخيل داخل المياه، بعد ان تحولت إلى رياضة ومطلبًا رئيسيًا للسائح لدى وصوله للمدينة، إثر استحداث شركات السياحة لهذا النشاط ضمن برنامج السائح خلال رحلته بمدينة الغردقة.

وجذبت رياضة ركوب الخيل داخل مياه البحر المئات من السائحين الأجانب، تزامنا مع عودة السياحة الخارجية إلى فنادق الغردقة، من دول "أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا و المجر وصربيا ومقدونيا ومولدفا ورومانيا وبولندا وبلغاريا وفرنسا والتشيك".

يقول محمد الألماني، منظم رحلات سياحة الخيول بالغردقة، إن رياضة ركوب الخيل جذبت العديد من السائحين موضحًا أن المسئولين عن النشاط يعملون على تدريب الخيول بشكل جيد على السباحة والتحرك داخل مياه البحر والتعود على خط سير، دون الاعتماد على كفاءة وخبرة السائح حيث يعتاد الحصان على خط سير لا يخرج عنه خلال الرحلة.

وأشار إلى أن الخيول تخضع لشروط السلامة والتدريب الجيد حتي يتمكن السياح من ممارسة هوايتهم دون مشاكل أو إصابات، لافتًا إلى تدريبها بشكل دائم ورعايتها بيطريا وفق برنامج معين بحيث يكون لكل حصان شهادة بيطرية.

وتضيف "حكمت فهمي" مدربة خيول بالغردقة، أن ركوب الخيل داخل مياه البحر يتطلب تدريبًا دائمًا واهتمام بالتغذية والنظافة والرعاية البيطرية وفى نهاية الرحلة تخضع الخيول للاستحمام بالمياه العزبة للتخلص من بقايا المياه المالحة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة