إزاى العالم بيحتفل بالكريسماس؟ تعرف على حلوى بلاد العالم للاحتفال بعيد الميلادشرطى أصلع يمزح مع أصدقائه ويحول رأسه لــ"كرة متوهجة" .. فيديوإغلاق ميناء الصيد ببورسعيد تحسبا لسوء الأحوال الجويةانطلاق "ملتقى الابتكار" ضمن فعاليات معرض Cairo ICTهنا الزاهد تنشر بوستر "حلوة الدنيا سكر": المسلسل قريبادار الكتب والوثائق تحتفل بأعياد الطفولة الجمعةأمطار متوسطة على القاهرة والجيزة غدا.. وغزيرة في الإسكندريةيوم غابت عنه الشمس.. الإسكندرية تحت رحمة النوة (صور)فتوى أزهرية تنصح بعدم التصافح بالأيدي بسبب كورونا: درء للمفاسدموعد مباراة ريال مدريد وإنتر ميلان والقنوات الناقلة في دوري الأبطالالتنمية المحلية: فعاليات في المحافظات لمناهضة العنف ضد المرأةفيديو.. رأي شيخ الأزهر في كرة القدم قبل نهائي الأهلي والزمالك: "قطعة جلد"ضبط 146 قضية مخدرات وتنفيذ 54 ألف حكم قضائى متنوعرئيس جامعة بني سويف يصدر قرارا بقيام الدكتور مبروك عبدالعظيم بتسيير أعمال عميد كلية الحقوق | صور28 ديسمبر.. الحكم على متهمين في قضية "خلية داعش النزهة"كشف ملابسات "لافتة" تحمل عبارات خادشة للحياء العام وتدعو «الألتراس» للتجمعتعاون بين المجلس القومى لأسر الشهداء والغرفة التجارية للتدريب بالمصانع والشركاتهالة السعيد: قرارات الحكومة حول جائحة كورونا مدروسة وبقدر عال من التوازنمحافظة القاهرة تخلى سبيل "أم محمد على الصغير" بالأزبكية وتسلمه للأوقاف.. صورالمدرسة المصرية الدولية فى الشيخ زايد تكافئ المتفوقين بخصم 50% من المصروفات

القضاء التونسي يحقق في وجود جماعة "أنصار المهدي" إثر تبنيها لهجوم نيس

   -  
القضاء التونسي
تونس - (د ب أ):

قال مسؤول قضائي في تونس اليوم الجمعة إن القضاء بدأ التحقيق في وجود تنظيم إسلامي تونسي أعلن تبنيه للعملية الإرهابية في مدينة نيس الفرنسية.

وقال المتحدث باسم القطب القضائي لمكافحة الارهابي محسن الدالي لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إنه من السابق لأوانه الإعلان بمدى جدية هذا التنظيم من عدمه.

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه رجل يعتمر عمامة ويدعي انتسابه إلى جماعة تدعى "أنصار المهدي في تونس والمغرب العربي" معلنا تبنيه للعملية الإرهابية في نيس.

وقال الرجل "نعلن تبنينا للعملية المباركة في نيس والتي قام بها أخونا ابراهيم العيساوي ونهدي هذه العملية الى كل المسلمين في أصقاع العالم بمناسبة المولد النبوي".

ووجه الرجل تحذيرات الى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بكف الأذى عن المسلمين في فرنسا.

وأوضح الدالي "هذه المرة الأولى التي يظهر فيها هذا التنظيم. لم يسبق أن ضبطنا منتسبين له كما لم يسبق أن أعلن سابقا عن تبنيه لعمليات ارهابية".

وباشر القضاء أيضا تحقيقا في إمكانية ضلوع متعاونين داخل تونس مع منفذ هجوم نيس ذي الجنسية التونسية.

وقال الدالي إنه "ليس هناك ما يثبت أن منفذ الهجوم له سوابق إرهابية بخلاف تورطه في قضايا حق عام بسبب ممارسته للعنف".

وتسبب الهجوم الارهابي الذي وقع أمس في كنيسة نوتردام بمدينة نيس في مقتل ثلاثة مواطنين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة