العقل والأحداث الحياتية وفيروس كوروناشيكابالا الذى يمتع الأهلوية أولابعد اشتباكاته مع شيكابالا.. هنا الزاهد تدافع عن أحمد فهمي: «اعمل اللي يريحك»أول فيلم أمريكي ناطق بالعربية.. «الموصل» لـ وليد القاضي على «Netflix‏» (فيديو)عرض عالمي أول لـ«من يحرقن الليل» في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (فيديو)مباشر في إنجلترا - ساوثامبتون (2) (2) مانشستر يونايتد.. جووول كافانيمن أجل دييجو.. برشلونة يكتسح أوساسونا برباعيةعودة عبد الهادي لمران الزمالك وتحليل "رابيد تيست" قبل مواجهة طلائع الجيشالتشكيل – مورينيو يتحدى لامبارد بثلاثي ناري.. وزياش يقود آمال تشيلسي ضد توتنامملكات جمال السياحة والبيئة للمراهقات يزرن متحف "جراند أكواريوم" بالغردقة | صوررئيس جامعة الفيوم يشهد انطلاق فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة |صورنائب محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بإدارة خدمة المواطنين بمديرية الصحةكلية تمريض أسوان تفتح باب التقدم لخريجي معهدي الفني للتمريض والصحيرئيس جامعة دمياط يبحث إنشاء متحف تاريخي بالحرم الجامعي | صورملكات جمال السياحة والبيئة للمراهقات يزرن متحف الغردقة الجديد | صورقطع الكهرباء عن 7 مناطق بمركز طهطا في سوهاج للصيانة غداكلية الزراعة بمطروح تشارك في تشجير الطريق الدولي الساحلي | صورالقومي للمرأة بالبحيرة يلتقي 51 ألف سيدة خلال فعاليات مناهضة العنف ضد المرأة | صوربعد كشف هوية متهمين.. ما هي عقوبة التنمر على شيكابالا؟13 ديسمبر.. الحكم في دعوى نقل أموال قيادات الإخوان لخزانة الدولة

فرنسا تحذر رعاياها في الخارج: التهديد الأمني في كل مكان

-  
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان

دعا وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان، اليوم الجمعة، مواطني بلاده الذين يعيشون في الخارج إلى توخي الحذر غداة اعتداء مدينة نيس الفرنسية، مشيرا إلى وجود تهديد للمصالح الفرنسية "في كل مكان".

وقال لودريان بعد اجتماع لمجلس الدفاع "وجهت رسالة تحذير من احتمال وقوع اعتداءات، إلى كل رعايانا في الخارج أينما كانوا، لأن التهديد في كل مكان"، بحسب شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" عن الوزير الفرنسي قوله: "ننتقل سريعا من الكراهية الافتراضية إلى العنف الفعلي وقررنا أن نتخذ كل الإجراءات لضمان أمن مصالحنا ورعايانا"، موضحا أن التعليمات أعطيت للسفراء "لتعزيز الإجراءات الأمنية" حول الممثليات الفرنسية في العالم من سفارات وقنصليات فضلا عن المدارس.

وبعد أسابيع قليلة على قتل المدرس صامويل باتي بقطع الرأس، دعا وزير الخارجية الفرنسي إلى الحذر الشديد في محيط المدارس.

وأوضح "اتخذنا قرارا بعدم فتح المؤسسات التربوية إلا من بعد اتخاذ الإجراءات الضرورية والاهتمام بأولياء الأمور والمدرسين والتلاميذ".

وأشار لودريان إلى أن هذه التدابير تتخذ "بالتعاون مع السلطات المحلية التي تساعدنا عموما".

وكثرت منذ نهاية الأسبوع الماضي التظاهرات المناهضة لفرنسا والدعوات إلى مقاطعة السلع الفرنسية في العالم الإسلامي تنديدا بدعم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لحرية نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة