بيان إحصائي.. اللجنة العامة بدائرة كفر الدوار تعلن تقدم «شعلان» و«شرشوح» و«معتوق»ما لا تعرفه عن "أرابيسك".. عادل إمام كان مرشحا للبطولةفرنسا تكافح التطرف الإلكتروني بـ"الخطاب الجمهوري المضاد"6 أيام على تطبيق مواعيد فتح وغلق المحالهربت من منزل أسرتها وتزوجت حبيبها فقتلها والدها بـ6 طعناتلمحبي الرعب.. أماكن عرض فيلم Relic بالسينمات8 رسائل من وزيرة الهجرة للمصريين في الخارج.. منها نقل خبرتهم الصناعية"ما بعد الكورونا".. مهرجان فني بمشاركة 300 مصري وسعودي السبت المقبلذكرى ميلاد عماد حمدي.. كواليس أشهر صفعة تلقاها منه العندليبتعرف على الموعد.. تفاصيل عودة شريهان لـ المسرح بعد غياب طويلبإطلالة ناعمة.. أميرة نايف تخطف الأنظار على إنستجرامفي ذكرى ميلاد عماد حمدي.. شادية طلبت الطلاق منه بعد ضربها في حفلطقس الأربعاء | موجة من عدم الاستقرار تسود.. وفرص لسقوط أمطار غزيرة رعديةاللجنة العامة بأبو المطامير بالبحيرة.. أبو خطيب 59 ألف صوت وأبو خشيم 58 ألفاالحبس والغرامة عقوبة تحصيل أجرة انتظار السيارات بزيادة عن التعريفة المحددةاللجنة العامة لإتياى البارود بالبحيرة.. حجازى 88317 صوتا ومحمد عرفات 54662جبريل وقاسم يحصلان على أعلى الأصوات فى محرم بيك..وهيثم الحريرى خارج السابقخلال ساعات.. نظر أولى جلسات محاكمة خلية "داعش النزهة"الإجراءات المتبقية لحسم التشكيل المنتخب للبرلمان الجديد.. اقرأ التفاصيلالنوه تضرب الإسكندرية.. و"مياه الشرب" تسحب تجمعات المياه من الشوارع..فيديو

"الهجرة" توجه تحذيرا للمصريين في إثيوبيا

   -  
المصريين باثيوبيا

أهابت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالمواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى عملهم في أي دولة وخاصة دولة الكويت، بتوخي الحذر في التعامل مع شركات السياحة وعدم السفر إلا بعد التأكد من استكمال كافة الإجراءات المقننة لذلك، ومن بينها تذكرة الرحلة وتأشيرة سارية ومراجعة موقف دولة "الترانزيت" من حيث الإقامة لمدة أسبوعين قبل التوجه إلى الكويت.

 وأهابت وزارة الهجرة -بناء على طلب من السفارة المصرية بأديس أبابا- بالمواطنين العائدين إلى الكويت عن طريق إثيوبيا، بالتمهل وعدم السفر حتى تنتهي السفارة المصرية في إثيوبيا من إجراءات إطلاق سراح المواطنين المحتجزين والتنسيق مع الجانب الإثيوبي فيما يتعلق بالحجر الصحي المطبق في هذه الحالة.

يأتي ذلك بعد ورود شكوى من مواطنين مصريين تم احتجازهم من قبل السلطات الإثيوبية في مطار بولي الدولي بالعاصمة أديس أبابا، وذلك أثناء رحلة عودتهم من مصر إلى دولة الكويت ومرورهم بإثيوبيا كدولة "ترانزيت".

وعلى الفور، تواصلت وزارة الهجرة مع السفارة المصرية في إثيوبيا لاستيضاح الموقف، حيث أفادت السفارة بأنها قامت بالتواصل مع المواطنين المصريين المتواجدين بالمطار، وكذلك سلطات الهجرة الإثيوبية للوقوف على حقيقة الوضع والاطمئنان إزاء عدم وجود أية إساءة في المعاملة، وتم التأكد من عدم وجود تجاوزات.

وأضافت السفارة أن اتصالاتها مع السلطات الإثيوبية أشارت إلى أن المواطنين المصريين قد قدموا إلى إثيوبيا بغرض البقاء لمدة 14 يوما فيها ثم التوجه إلى دولة الكويت، وليس بغرض السياحة وفقا للتأشيرات التي حصلوا عليها من القاهرة، وأن عددا من هؤلاء المواطنين قد خالف تعليمات الحجر الصحي المتبعة في إثيوبيا في ظل جائحة فيروس كورونا.

وأكدت السفارة على أنها تقوم حاليا بالعمل على ضمان حقوق هؤلاء المواطنين ومعاملتهم بشكل لائق وحل الموقف، موضحة أن هذا لا ينفي حق الدولة المضيفة في اتخاذ ما تراه من إجراءات في حالة مخالفة التعليمات الخاصة بالإفصاح عن حقيقة الغرض من الدخول للبلاد أو الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول المختلفة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

كما تواصلت وزارة الهجرة مع وزارة السياحة، للتنسيق بشأن مراجعة شركات السياحة العاملة في تسفير المواطنين للتأكد من التزامهم بكافة الإجراءات التي تضمن الالتزام بكافة الضوابط التي تضمن حماية المواطنين من التعرض لأي عقوبات وإتمام رحلات عودتهم لعملهم بأمان.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة