نصر محروس يتعاون مع سوما في عمل فني جديدصور| بشرى وحنان مطاوع وأيتن عامر في العرض الخاص لفيلم "خان تيولا"فيديو| معز مسعود يعلن حبه لحلا شيحة.. والأخيرة تردالخارجية تدعو المصريين بالخارج إلى المشاركة في جولة الإعادة لانتخابات "النواب"القنصل العام المصري ببورسودان يبحث التعاون في مجال الصحة مع ولاية البحر الأحمر السودانية|صوروزير الدفاع العراقي: سيكون هناك تعاون مشترك مع مصر في مختلف المجالاتالمسبار الصيني "شانغي 5" حط بنجاح على القمربايدن يتعهد توفير دعم سريع للأمريكيين المتضررين من أزمة كوفيد-19أكثر من 2500 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة70 ألف كوري جنوبي في الحجر الصحي الذاتي وسط الانتشار السريع لكوروناإدارة ترامب تخسر معركة قضائية في كاليفورنيا بشأن تجميد تأشيرات الدخولانفجار بيروت: مؤتمر دولي برعاية فرنسا لدعم لبنانصحيفة أمريكية: اختفاء أكثر من 288 ألف بطاقة اقتراع خلال الانتخاباتمحلل أمريكي: إسرائيل تملك صوتا حاسما في أي اتفاق نووي بين إيران والغرببرلمان اليابان يوافق على توفير لقاح كورونا للمواطنين مجاناالأهلي يسيطر على سباحة المياه المفتوحة .. وعروض قوية في المراحل العمريةوكيل «بن شرقي» يرد على تصريح «ميدو» بالرحيل عن الزمالكالأهلي يبدأ الاستعداد للطلائع بالفيديو.. ومسحة طبية غدامديرالبطولة العربية يكشف موعد المباراة النهائيةفحص طبي للاعب الأهلي قبل مواجهة الطلائع .. ومسحة لمصابي كورونا

مناقشة لايف مع الممثل الأمريكي الشهير فيجو مورتنسن

-  
مناقشة لايف مع الممثل الأمريكي الشهير فيجو مورتنسن

شهد اليوم الثامن من مهرجان الجونة السينمائي، مناقشة لايف مباشرة مع الممثل الأمريكي الشهير فيجو مورتنسن عبر تطبيق "زووم" وذلك عن فيلمه الأخير "سقوط" وهو التجربة الإخراجية الأولى للممثل فيجو مورتنسن والذي يستكشف من خلاله التناقضات الخاصة بالعائلة الحديثة.

وقال فيجو خلال المناقشة أن قصة الفيلم هي قصة معقدة تظهر أهمية التواصل والقبول والمسامحة بين أفراد الأسرة وكيف يمكن خسارة الحب ومحاولة استرجاعه مجددا.

وأشار فيجو إلي أنه تجول في العديد من الدول الأوروبية وتحدث مع الجماهير من مختلف دول العالم وشعر أنه عادة ما يكونوا قد تأثروا بشكل شخصي وربطوا بشكل أو بأخر بين قصة الفيلم وبين حياتهم الشخصية والمواقف التي مروا بها، وكيف ولد الفيلم مشاعر متشابهة لدى الجمهور، وذلك على الرغم من كونه فيلم خيالي وغير حقيقي.

وأضاف فيجو: "كتبت قصة الفيلم عندما كنت أفكر في والدتي وأردت أن أكتب قصة عن امرأة مثلها، وعلى الرغم من أن القصة انتهى بها المطاف عن علاقة أب وابنه؛ إلا أن المحور الحقيقي الذي تدور حوله القصة ووعيها هي الأم والزوجة والمرأة ونرى ذلك من خلال الصورة والصوت والمؤثرات والمشاهد المختلفة".

وأوضح فيجو أنه لم يحاول إيضاح كل شيء من خلال الفيلم، بل اعتمد على ترك فتات من المشاهد المختلفة للجمهور ليقوم هو بتجميعها سويا ليتفهم ديناميكة العلاقات الأسرية واختلافاتها وطرق تطورها على مدار الوقت، مضيفًا أن العلاقات الأسرية كلها يجب أن تكون قادرة على التغير والتكيف والتطور.

وأكد فيجو أن الفنان هو ليس فقط الشخص الذي ينتج القصة، بل أيضًا الشخص الذي يشاهدها ويفسرها ويدرك ماهيتها وما يحدث حوله ويترجم مشاعره ويعبر عنها – فكلنا فنانين بشكل أو بأخر.

وعلق فيجو عن علاقته مع عمر الشريف وكيف أنه استمتع كثيرا بقضاء الوقت معه أثناء تصوير فيلمهم سويًا قائلًأ "كنت أتمنى قضاء المزيد من الوقت معه خاصة خارج إطار التصوير. واتذكر كيف كانت أمي في غاية السعادة عندما عملت معه على الفيلم وكنت قد دعوت أمي لافتتاح الفيلم لتشاهد الفيلم وتقابل عمر الشريف الذي لطالما كانت مولعة بأعماله، وسلم عليها عمر الشريف وهو يمسك يدها وينظر في عينيها واحمرت أمي خجلًا من هذا الموقف الجميل."

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة