المرور: 3765 مُخالفة على الطرق السريعة خلال 24 ساعةبينها مستحضرات تجميل.. "المنافذ" تضبط 9 قضايا متنوعة في 24 ساعةأمن الجيزة ينجح في إعادة طفل تائه من أسرتهالأم نامت عليها بالخطأ.. النيابة تحقق في وفاة رضيعة بدار السلام٦ ديسمبر.. نظر دعوى وقف قرار دمج النقابات الفرعية للمحامين والدعوى للانتخاباترصاصة الثأر تنهي حياة مزارع في الشيخ زايدالقضاء الإداري يُعيد "مركز شباب تلا" لعمومية الجبلاية"حماة الوطن": زيارة السيسي لجنوب السودان تاريخية وتوقيتها مهمرئيس التنمية الثقافة: استكمال متحف نجيب محفوظ على رأس أولوياتنا (حوار)التحقيق مع مسؤولي الأمن بالإدارة التعليمية بمرسى مطروح للتقاعسمي عمر تقدم البطولة النسائية بمسلسل "نسل الأغراب" أمام السقا وكرارةأيمن بهجت قمر عن التعصب الكروي: "اللي بيحصل قمة الهبل"هنا الزاهد تكثف تصوير مشاهدها بمسلسل "حلوة الدنيا سكر"صور.. حملة لإزالة إشغالات الطرق بمدينة مرسى مطروحضبط مخزن ومنخل لتجميع الدقيق المدعم وإعادة تعبئته بالقليوبيةبـ10 نقاط.. ملامح الجناح المصري بأكسبو دبي: معرض أثري وفرص استثماروصول أولى رحلات خط مصر للطيران الجديد بين بودابست والغردقةالزمالك ينتظر عودة أحداد للإنتظام فى التدريباتالجنايني يطالب أحمد مرتضي بتصحيح التفويض للحاق بمناقشات الجمعية العوميةفيرناندينيو يقترب من وداع مانشستر سيتي

منصة الجونة تناقش "أرواح المحيط" بحضور فيليب هاملتون | صور

-  
منصة الجونة تناقش "أرواح المحيط"

تضمن اليوم الثامن من مهرجان الجونة السينمائي حلقة نقاش حول رائعة أرواح المحيط لفيليب هاملتون ، وذلك بعد عرضه الخاص كجزء من أنشطة منصة الجونة السينمائية.

حضر حلقة النقاش فيليب هاميلتون ، مخرج ومنتج أرواح المحيط ، ومؤسس مدينة الجونة سميح ساويرس ، وعالمة الأحياء وأخصائي الحفاظ على البيئة البحرية في الجونة ، أنجيلا زيلتنر ، وأدار الحلقة إنتشال التميمي ، مدير مهرجان الجونة السينمائي.

بدأ فيليب هامليلتون حديثه وقال: "عادة ما يستغرق فيلم بهذا الحجم من الإنتاج من ٥ إلى ١٠ سنوات، لكن بمساعدة ١٠٧ من ثانعي الافلام من جميع أنحاء العالم نجحنا في انجاز العمل في زمن قياسي ستغرق عامين من الإنتاج.

وأضاف أنه سافر حول العالم لتصوير الفيلم من نيوزيلندا وإندونيسيا والهند وصولاً إلى مصر والأرجنتين ودول أخرى.

وقالت أنجيلا زيلتنر: "منذ أن كنت طفلة ، أحببت المحيطات وأردت أن أفهم الحياة البحرية أكثر ، ولهذا السبب جئت إلى مصر منذ 10 سنوات لاكتشاف تحت البحار المحيطات وأحبته".

وأضافت "كان تحويل الأوراق العلمية إلى فيلم وثائقي يمثل تحديًا ، لكن النتيجة كانت رائعة ، حيث يمكننا ملاحظة سهولة استيعاب وفهم العمل على الجميع فهم الفيلم." .

واختتم سميح ساويرس ، مؤسس الجونة ، الجلسة بملاحظة قوية قائلاً: "نحن بحاجة إلى أن نحب كوكبنا أكثر ونعتني به للأجيال القادمة". وأشار إلى أن مصر دولة رائعة ذات مواقع تصوير مذهلة.

تعد الجونة هي الوجهة الأولى في إفريقيا والمنطقة العربية التي تحصل على الجائزة الخضراء العالمية برعاية برنامج الأمم المتحدة للبيئة. تُمنح هذه الجائزة للمدن التي تُظهر تدابير كبيرة وجهودًا جارية في مجال الاستدامة البيئية.


منصة الجونة تناقش "أرواح المحيط"
منصة الجونة تناقش "أرواح المحيط"
منصة الجونة تناقش "أرواح المحيط"
منصة الجونة تناقش "أرواح المحيط"
منصة الجونة تناقش "أرواح المحيط"
منصة الجونة تناقش "أرواح المحيط"
منصة الجونة تناقش "أرواح المحيط"
منصة الجونة تناقش "أرواح المحيط"
منصة الجونة تناقش "أرواح المحيط"
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة