مصطفى شعبان ينشر صورة :"قصة حب لا تنتهي""الأسد" تسبب في طلاقها و"ترامب" حرمها من أولادها.. حكايات سوزان نجم26 نوفمبر.. ريهام عبد الحكيم تحيي حفلًا غنائيًا في الإسكندرية٢٢ سينمائيا من ١٦ دولة.. "القاهرة السينمائي" يعلن أعضاء لجان تحكيم الدورة 42الأربعاء..أمسية شعرية غنائية للشاعر عبدالله حسن بالأوبراشكري يطالب شباب الدبلوماسيين ببذل قصارى جهدهم لتحقيق رؤية الدولة وأهدافهاقوات الدفاع الشعبي والعسكري تنفذ تدريبًا عمليًا لمجابهة الأزمات والكوارث بنطاق محافظتي الشرقية وأسوانننشر جدول أعمال اجتماع مجلس نقابة المحامين السبت المقبلجولات تفقدية لمتابعة جاهزية المنشآت الطبية بالأقصر على أرض الواقعبالتعاون مع مبادرة assault police.. «أنتى الأهم» تدشن حملة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار «اتكلمي»السيسي يوجه بالبدء الفوري في إنشاء مراكز تجميع مشتقات البلازما في مصرمطار القاهرة ينفي إصابة رئيس شركة الميناء بـ كورونامتحدثا عن تحويل التحديات إلى فرص.. أبو العينين ضيفا على «سكاي نيوز» غداوزير الإنتاج الحربي يتفقد جناح الوزارة بمعرض Cairo ICT 2020تنفيذا لتكليفات الرئيس: مدبولي يبحث مقترحات لسد الفجوة في فصول الحضاناتالسيدة عزيزة بعد استجابة السيسي بعلاجها: فرحتى متتقدرش وربنا يحفظ لنا الرئيس (فيديو)قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تنفذ تدريبا عمليا لمجابـهة الأزمات والكوارثالقومى للبحوث يعلن التوصل لـ4لقاحات مضادة لكورونا و4مواد مستخلصة من الطبيعةوزير الإنتاج الحربي يتفقد جناح الوزارة بمعرض "Cairo ICT 2020 " وعدد من أجنحة الشركات المشاركةحصاد الوزارات.. الرى تتوقع سقوط أمطار غزيرة غدا على السواحل الشمالية

أبو الغيط يبحث مع «موراتينوس» تعزيز حوار الحضارات وتجنيب العالم شرور الصراعات الدينية

-  
- صورة أرشيفية

قال مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إن أحمد أبوالغيط، الأمين العام للجامعة، أجرى اتصالاً هاتفياً بـ«ميجيل موراتينوس»، الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، حيث تناول الاتصال الوضع المتوتر حالياً وما يمكن فعله على صعيد العمل الدولي متعدد الأطراف لتعزيز الحوار بين الحضارات، وتجنيب العالم شرور الصراعات الدينية والثقافية.

وذكر المصدر أن أبوالغيط، أكد لـ «موراتينوس» خلال الاتصال على موقفه الثابت من أن الاحترام المتبادل والنأي عن ازدراء الأديان أو المقدسات تُمثل مبادئ مهمة للتعايش الحضاري، مشدداً على أن اظهار الاحترام لعقائد الآخرين لا ينتقص من مبادئ حرية التعبير ولا يمكن أن تُستخدم كذريعة لإهانة مقدسات الآخرين، ومنوهاً بدور المعتدلين والعقلاء وأنصار التعايش والتسامح على الجانبين في نشر هذه القيم ومواجهة الغلو والتطرف أياً كانت صورته أوالطرف الذي يمارسه، ومؤكداً في ذات الوقت على ضرورة شجب الجميع للإرهاب والعنف بصورة لا لبس فيها، مُحذراً من أن إعطاء ذرائع للإرهاب هو موقف خبيث يصب الزيت على النار.

وأشار المصدر إلى أن أبوالغيط عبّر عن إدانته الشديدة للعمل الإرهابي البغيض الذي وقع أمس بالقرب من كنيسة نوتردام في مدنية نيس الفرنسية، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص. مستنكراً بأشد العبارات، أعمال الارهاب التي تستهدف الأبرياء، ومؤكداً أنه لا ذريعة تبرر الإرهاب تحت أي مُسمى.

ونقل المصدر عن أبوالغيط قوله إن الحادث وما سبقه من تطورات، لابد وأن يدفع الجميع إلى التنبه لخطورة ودقة الظرف الحالي، داعياً كافة القوى المعتدلة وقادة الرأي العام على الجانبين، الإسلامي والغربي، إلى عدم ترك الساحة لقوى التطرف لاستغلال الموقف وتهييج المشاعر لتسجيل نقاط سياسية على حساب الاسقرار العالمي والتعايش بين الحضارات.

وقال إن أبوالغيط يعتبر أن الدول العربية عانت لعقودٍ، ولا زالت، من الإرهاب المقيت الذي يتغذى على الفكر المتطرف، مُحذراً من الاستخدام المؤسف من جانب بعض القوي للشباب العربي كوقود لحروب بغيضة تغذي مصالحها ورؤاها

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    107,209
  • تعافي
    99,273
  • وفيات
    6,247
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    45,320,581
  • تعافي
    32,992,305
  • وفيات
    1,186,223
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة