رغم تسجيل 61 مليون إصابة بكورونا.. ملايين يرفضون الحصول على اللقاحاتبمكافآت مالية.. دورات لشباب المهندسين عن تكنولوجيا التحول الرقمياستمرار تصوير الحلقة الـ 32 من مسلسل ابنة السفير قبل يومين من عرضهاتعرف على موقف الوراق الجديد × 11 نقطة.. بعد افتتاحه للجمهور "صور"تعرف على مواعيد القطارات وتأخيرها المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 27 - 11- 2020تعزيزات أمنية بمحيط استاد القاهرة لتأمين النهائى الأفريقىشاب نرويجي يجمع بين اليوجا والجمباز في حركات "بهلوانية" خطيرة.. فيديوجثمان زعيم حزب الأمة السوداني الصادق المهدي يصل لمطار الخرطومأطلقوا النار ابتهاجا بفوز مرشحهم..ضبط جرينوف و15 بندقية في حملة بسوهاجطقس الجمعة: لطيف نهارا وأمطار خفيفة على بعض المناطقموعد تقديم الإقرار الضريبي في حالة وفاة الممول أو المكلف بأداء الضريبةتعرف على قانون التأمين الموحد.. أهم إنجازات الرئيس لتوفير الحماية للمواطنينتقرير لايفوتك.. حمدى رزق يرصد تجارب إنتاج أول لقاح مصرى ضد الفيروسحكم تأديبى يجيب على السؤال: هل يجوز لأستاذ المتفرغ التحقيق مع عضو هيئة تدريس؟ما هى مراحل الإصابة بالالتهاب الرئوى والمضاعفات المحتملةقرأت لك.. "جون مينارد كينز" هل كان الاقتصادى البريطانى إصلاحيا حقا؟قمة القرن .. الأهلي وجها لوجه أمام الزمالك اليوم في نهائي إفريقياأحمد عيد عبدالملك: ربنا يكرمنا بإذن الله واللاعيبة تعمل اللي عليها5 أرقام قياسية حققها الأهلي هذا الموسم بدوري أبطال إفريقيا قبل لقاء الزمالكبعد فيديو ليفاندوفسكي ... مصطفى محمد مطلوب على السوشيال ميديا

النني ليس الأول.. مصريون تقلدوا شارة القيادة في أوروبا

   -  
محمد النني بشارة القيادة مع آرسنال

كتب- عمر قورة:

حمل الدولي المصري محمد النني، لاعب وسط آرسنال الإنجليزي، شارة قيادة فريقه في مواجهة دوندالك الأيرلندي، التي فاز بها الجانرز (3-0) مساء اليوم الخميس، ضمن الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي.

وشارك النني في المباراة كاملةً، وحمل شارة القيادة منذ الدقيقة الـ74، بعد خروج زميله جرانيت تشاكا، ليحيي ذكرى هامة للمصريين في ملاعب أوروبا بدأت قبل 28 عاما من الأراضي اليونانية حين خلّدها مجدي طلبة.

وكان النني انتقل إلى آرسنال في يناير 2016 قادما من بازل السويسري، وعاد صاحب الـ28 عاما إلى صفوف الجانرز مع بداية الموسم الحالي 2020/2021 بعد تجربة إعارة لمدة موسم مع باشكتاش التركي.

مجدي طلبة مع إبراهيم حسن يعد أول لاعب مصري يشارك في مسابقة أوروبية، بعد ظهوره في كأس الاتحاد الأوربي "يوروبا ليج حاليًا" مع باوك ثيسالونيكي اليوناني ضد إشبيلية الإسباني، يوم 19 سبتمبر عام 1990.

ويعد طلبة أول مصري يحمل شارة قيادة فريق ينافس في بطولات "يويفا"، حين تقلد شارة قيادة باوك في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي بقيادة المهاجم الليبيري الأفضل في أوروبا جورج ويا يوم 16 سبتمبر عام 1992.

وتقلد عبدالظاهر السقا شارة القيادة مع فريق جنتشلربيرليجي التركي عام 2008، وكان قائد الفريق في نهائي كأس تركيا أمام كايسري سبور، وكاد أن يحمل الكأس لولا خسارة فريقه بركلات الترجيح (10-11).

وارتدى أحمد المحمدي، لاعب أستون فيلا، شارة القيادة مع فريقه الحالي في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب هال سيتي أيضا، مع العلم أن اللاعب قضى أكثر من 10 سنوات في الأراضي الإنجليزية.

وفي الدوري البرتغالي، تقلد علي غزال، لاعب منتخب مصر السابق، شارة قيادة فريقه السابق ناسيونال ماديرا خلال عام 2015.

كما منح نادي قاسم باشا التركي النجم الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، جناح أستون فيلا الإنجليزي الحالي، شارة القيادة في نهاية موسم 2018/2019 من أجل تكريمه بعد السماح برحيله عن الفريق الذي توهج معه بشكل لافت.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة