العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني يأملان في إحياء بايدن لعملية السلامسيشن بروح الستينات.. التصوير يعيد ابن حميدو من جديد بعد 63 عاماالخصائص البيوميكانيكية لحركة متسابقى رمى الرمح.. رسالة ماجستير بجامعة المنصورة غداإشادات بدور رانيا فريد شوقي في "ضربة معلم": ملكة بنت ملكعبدالباسط عبدالصمد.. ذكرى وفاة "الحنجرة الذهبية" و"صوت مكة"جماهير المقاولون تستقبل البعثة فى مطار القاهرة بعد الفوز على سولار.. صورالمقاولون يستأنف تدريباته غداً استعداداً للقاء العودة أمام سولارتعَّرف على مواعيد صرف المعاشات عن شهر ديسمبر (جدول الشرائح)«صحة المنوفية»: ضبط أدوية غير مصرح بتداولها في حملات على المخازن والمحلاتالتربية والتعليم تكشف حقيقة إغلاق المدارس وتأجل امتحانات نصف العام الدراسيأبو شُقة: أي تشريع لابد أن يكون مطابقًا لمبادئ الشريعة الإسلاميةCroods 2 يحقق 35 مليون حول العالم.. منها 20 مليون في الصين فقطأحمد مجدى: لهذا السبب اعتذرت عن حكاية "أول السطر" من مسلسل "إلا أنا"جثته اختفت 12 يوما.. تفاصيل انتشال جثمان "حازم" غريق كوبري الساحلوفاة طبيب بالفيوم إثر إصابته بـ كورونا.. وزوجته تصارع الفيروس في العزلتفاصيل زيارة ملكات جمال العالم للمقاصد السياحية بالغردقة7 معلومات حول إجراءات الحكومة لحل مشكلة الصرف الزراعي في سيوةالكويت تدعو المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرةحدث ليلاً| بالأسماء.. تشكيل لجنة الإشراف على نادى الزمالك و358 إصابة بكوروناحزمة إجراءات من وزارة الزراعة للتعامل مع الأمطار.. اعرف التفاصيل

«أصابع كوفيد».. أعراض جلدية تظهر على المصابين بفيروس كورونا

-  

كشفت دراسة علمية جديدة عن ظهور أعراض جلدية عند بعض المصابين بفيروس كورونا، والتى أطلق عليها العلماء اسم «أصابع كوفيد».

وتوصلت الدراسة التي أجرتها الرابطة الدولية لجمعيات الأمراض الجلدية، إلى أن بعض المرضى يعانون من نوع من الالتهابات في الأقدام وهو شبيه بالتهاب ناتج عن تعرض القدم للبرد القارس، لافتة إلى أنه قد يستمر لعدة شهور في المرة الواحدة.

وأكدت الدراسة، التي شاركت فيها الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، ونشرتها صحيفة «ميرور» البريطانية، اليوم، أن الأعراض تتطور بصفة أساسية في غضون أسبوع وحتى أربعة أسابيع من الإصابة والتى تؤدى إلى تورم أصابع القدم أو تغير لون الجلد بهذه المنطقة.

ولفتت إلى أن الإصابة قد تكون بسيطة عند غالبية الحالات، حيث تعود الأقدام لحالتها الطبيعية بعد أسابيع لم تحدد الدراسة عددها.

كما اكتشف العلماء أن واحدا من بين كل ستة أشخاص مصابين يحتاج إلى العلاج في المستشفى حتى يتعافى مما أسموه بـ«أعراض كوفيد الطويلة الأمد»، والتى تستمر عند حالات أخرى عدة شهور.

وقالت الدكتور إستر فريمان، رئيس الباحثين بالسجل الدولى لأمراض الجلد الناجمة عن الإصابة بكوفيد -19، إنه ليس هناك فئة معينة وفرعية من المرضى مستهدفين بهذه الأعراض والتى تتمثل في التهاب الأصابع مما يؤدى إلى تورمها وتغير لونها إلى الاحمرار ثم إلى اللون الأرجواني في نهاية المطاف، مؤكدة أن معظم الحالات تشفى تلقائيا، فهى أعراض بسيطة نسبيا.

ونبهت إلى أن الأعراض تستمر في المتوسط لمدة 15 يوما، ولكنها تستمر عند بعض المرضى من شهر إلى شهرين، مستدركة بأن بعض الحالات استمرت فيها تلك الأعراض حتى 150 يوما.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    107,209
  • تعافي
    99,273
  • وفيات
    6,247
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    45,320,581
  • تعافي
    32,992,305
  • وفيات
    1,186,223
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم