عاجل.. الأمن يحدد 6 من المشاركين في فيديو "الكلب" المسيء لـ شيكابالارئيس وزراء كرواتيا في العزل المنزلي بعد إصابة زوجته بكوروناعاجل.. مصرع 3 وإصابة 11 في انقلاب ميكروباص بصحراوي أسوانإحباط محاولة لتهريب 100 حقنة لعلاج خشونة المفاصل في مطار القاهرةتعيين عزالدين سكرتيرا لمدينة الطور ومروان رئيسا لـ"الجبيل" بجنوب سيناءس وج.. كل ما تريدين معرفته عن المشاكل الصحية للمهبلالصبر مفتاح الفرج.. اعرف علاقة الصبر بهرمون السيترونين فى جسمكانخفاض أسعار البلطى المزارع والجمبرى الجامبو والكابوريا اليوم بسوق العبورأرخص طقم ذهب فى مصر بـ2100 جنيه وحلق بـ700 جنيه لأول مرة.. تعرف على التفاصيلأخبار السوشيال ميديا .. الأهلاوية وصلوا العالمية يتصدر تويتر.. أوباما وحازم إمام يدعمان شيكابالاالجبلاية يجرى مراسم الجمعية العمومية الطارئة لمناقشة تعديلات اللائحة.. اليومعضو اتحاد الكرة يخضع لمسحة كورونا ثانية خلال أياممواعيد مباريات اليوم الأحد 29-11-2020 والقنوات الناقلةسماع مرافعة دفاع 12 متهما بتكوين جماعة إرهابية تعتنق أفكار القاعدة.. اليومالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى دار السلام دون إصاباتالمعمل الكيميائى يحدد مصير متهم بحيازة كمية من الهيروين بمنطقة المرج100 منحوتة عالمية.. "هوميروس" مبدع الإلياذة والأوديسةس وج.. كيف تبدو قاعة للمومياوات الملكية فى المتحف القومى للحضارة؟"يا بخته" لهاني شاكر وأحمد سعد تتخطى مليون مشاهدة في 48 ساعةاليوم.. قطع المياه عن قرى أبو الغيط بالقناطر 6 ساعات

زاهي حواس: عرض أوبرا توت عنخ آمون في مارس ٢٠٢١

-  
الدكتور زاهي حواس

قال عالم الآثار المصرية الدكتور "زاهي حواس"، إنه انتهي من أوبرا توت عنخ آمون وأنها سوف تُعرض بدار الأوبرا المصرية في مارس القادم ، جاء ذلك خلال الندوة التي ألقاها حواس أمس بنادي ليونز إيليت.

وأضاف"حواس" ضرورة أن يحب الإنسان عمله حتى يتفوق فى إنجازه، مشيرًا إلى عدم تكيفه فى بيئة العمل فى مصلحة الآثار التى تم تعيينه بها بعد التخرج حتى انتقل للعمل بالحفائر وبدأ يكتسب مهارات من العاملين فى مجال التنقيب عن الآثار ثم حصل على منحة لمدة ٧ سنوات للدراسة فى أمريكا.

وأشار إلى أن مصر بها ١٢٤ هرمًا أعظمها هرم الملك خوفو الذى تشير كافة الأدلة لمصريته، مشيرًا إلى أن إيمان المصريين القدماء بالعالم الآخر هو سبب براعتهم فى كافة المجالات وخاصة بناء الأهرامات التى كانت المشروع القومى للمصريين والمكان الذى يحكم منه الملوك مصر.

ونفى حواس وجود الزئبق الأحمر فى المقابر الذى يعتقد البعض أنه يجلب ثروات عديدة له ويشفيه من الأمراض، مضيفًا أنه تم اكتشاف ٣٠٪ فقط من آثار مصر وأن النسبة الباقية مازالت أسرارها كامنة فى باطن الأرض.

وأكد أنه حتى عام ١٩٨٣ كان يتم خروج الآثار المصرية من مصر بشكل قانونى حيث كان من المسموح للبعثات الأثرية الحصول على نصف ما تكتشفه، ولكن بعد ذلك نشطت عمليات التهريب غير القانونية، ولذلك الآثار المصرية في كل مكان في العالم.

أطلع حواس، الحضور على حقيقة أن مكانًا به مومياوات مغلق لفترة طويلة تصل لآلاف السنين عند فتحه تخرج منه جراثيم غير مرئية ما يدفع البعض للاعتقاد بوجود لعنة الفراعنة التى يرجع إليها البعض أى مكروه يحدث للمنقبين عن الآثار بعد التنقيب.

أوضح حواس، أنه بصدد تجهيز فريق من المثقفين للمطالبة برجوع رأس نفرتيتي لمصر .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة