وزير النقل: تطوير قطاع النقل يستلزم إحلال وتطوير العربات والصيانة والإصلاحوزير الاتصالات يبحث مع نظيره الكونغولي سبل التعاون في «التحول الرقمي»مصرع قاصر سقطت داخل بالوعة مصنع في أبو النمرسأبرزهم "معتز مطر ومحمد ناصر".. أسماء 285 إخوانيا صدر حكم بالتحفظ على أموالهم"حاولت تشيل الغطاء اتزحلقت".. المشهد الأخير لقاصر فقدت حياتها داخل بالوعة مصنع بالجيزةضبط شخص بحوزته 15 ألف علبة سجائر مهربة في القاهرةضبط مسئول مصنع بحوزته 13 طن مستلزمات عطور مجهولة المصدرتأجيل محاكمة سعاد الخولي بـ«الكسب غير المشروع» لـ 29 ديسمبرتعرف على أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء٧٢٪؜ من المستهلكين في مصر يتسوقون أكثر عبر الإنترنت منذ بداية وباء كورونامنطقة قناة السويس: تفعيل بعض التطبيقات التكنولوجية لدعم الأنشطة الاقتصادية بالمواني المصريةوزير الاتصالات يلتقي نظيره الكونغولي لبحث التعاون بين البلدين في مجالات التحول الرقمى وبناء القدراتميار الببلاوى تكشف عن حالتها الصحية بعد خروجها من المستشفىفرح الزاهد تعبر عن سعادتها للتمثيل مع شقيقتها هنا فى مسلسل "حلوة الدنيا سكر"يارا تزين شجرة الكريسماس فى منزلها بدبى وتستعد لاحتفالات العام الجديد.. فيديولورنس فيشبورن يتعاقد مع استديوهات أمازون من أجل All The Old Knivesكيلى مينوج تنضم إلى البث المباشر لـ Studio 2054 مع دوا ليبا..اعرف التفاصيلبإطلالة جديدة.. مايان السيد تبهر متابعيها بالأحمر الناريالصحة الفلسطينية: 17 حالة وفاة جديدة ونسبة التعافي بلغت 82%الأردن: الإعلام يلعب دوراً مهماً في تعزيز التعاون العربي الصيني

زاهي حواس: اكتشافات مهمة في سقارة قريبا.. وسنطالب بعودة رأس نفرتيتي

-  
الدكتور زاهي حواس

ألقى عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الحديثة؛ وذلك بالجمعية الأثرية بالاسكندرية

وأشاد "حواس"، بشباب مصر الأثريين، قائلا إن مصر أصبحت تمتلك أثريين بارعين في هذا المجال، بشكل يجعلهم لا يقلون شأنا عن أقرانهم الأجانب.

وأشار إلى إنه يحفر الآن في منطقة سقارة ، وهناك اكتشافات مهمة سيُعلن عنها قريبا، وذلك بالتعاون مع بعثة مصرية من المجلس الأعلى للآثار.

ولفت إلى أن كشف سقارة الأخير كان له تأثير ومردود عالمي في كل دول العالم، مشيرا إلى أنه حينما تولى وزارة الآثار عام 2002 لمدة 10 سنوات كان الوضع مختلفا تماما عما هو عليه الآن.

وأردف عالم المصريات، أن "كشف سقارة الأخير مهم جدا، ويعطي مزيدا من المعلومات عن الديانة، وتحنيط الجثث في الأسرة الفرعونية السادسة والعشرين. و سقارة بها آلاف التوابيت حيث إنها كانت مقرا للدفن في فترة من فترات الفراعنة، وبها أضخم جبانة في العصر المتأخر حدثت في مصر".

واستطرد متحدثا عن المتحف المصري الكبير، قائلا "إنه أكبر مشروع ثقافي في القرن الـ21، وافتتاح هذا المتحف ينتظره العالم كله.. وعندما أسافر أي مكان في العالم، يسألنا الناس عنه في انتظار افتتاحه".

أوضح حواس أنه بصدد تجهيز فريق من المثقفين للمطالبة برجوع رأس نفرتيتي لمصر من ألمانيا .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة