جماهير الشرقية تحتفل بفوز الأهلى بدورى أبطال أفريقيااتحاد الكرة يعيد لائحة عقوبات المسابقات في الموسم الجديد30 ديسمبر.. آخر موعد للمشاركة بمسابقة القرآن الكريم بـ"تعليم بنى سويف"هل الزمالك يستحق ركلة جزاء في نهائي القرن؟.. رضا البلتاجي يجيبطارق قنديل: الخطيب أدار ملف المدرب بشكل رائع بعد رحيل فايلرتامر عبدالحميد لجمهور الزمالك: «ارفع راسك فوق»إزالة منزل لخطورته علي السكان بطوخالشعب الجمهوري بالقليوبية ناعيا الدكتور جمال حجاج: فقدنا قامة وطنية وسياسي بارزياسر إبراهيم: الشحات لم يحالفه التوفيق.. وتعرضت لنقد لاذع من البدريأحمد بلال: نزول كاسونجو غير مفهوم.. و«موّت» الزمالك أمام الأهلياستمرار فعاليات مبادرة 20 دقيقه تنقذ حياة بكفرالشيخجماهير الأهلي تحتفل بالفوز على الزمالك بعدد من شوارع السويسهطول أمطار على عدد من مدن وقرى كفر الشيخ واستمرار رفع مياه الأمطار ليلاشاهد | احتفالات جماهير الأهلي في شوارع القليوبيةغدا.. توزيع 25 مُعدَّة على مزارعي الكينوا في الوادي الجديد400 مليون جنيه لتوصيل التغذية الكهربائية بالمشروعات القومية في الصعيدالأرصاد تحذر: سرعات الرياح تصل لـ20كم/ساعة على بعض المناطقتفاصيل مقتل جزار الجيزة.. صديقه شقه نصفين بساطورموسيمانى: الفوز بأفريقيا مع نادى لقرن له إحساس مختلفمحمد الشناوى يرفع كأس أفريقيا التاسع فى تاريخ الأهلى.. فيديو

تطوير مستشفى العريش بـ ١٣٤ مليون جنيه.. طفرة في قطاع الصحة بشمال سيناء

   -  

قال اللواء الدكتور محمدعبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن قطاع الصحة يشهد طفرة كبيرة واهتمام من جانب الدولة، بدعم وتطوير المستشفيات العامة والمركزية، والوحدات الصحية والمراكز الحضرية ووحدات صحة المراة علي مستوي المراكز.

وأشار إلى انه تم الانتهاء من المرحلة الاولي تطوير مستشفي العريش العام بتكلفة ١٣٤ مليون جنيه، وسيتم تحويلها إلى مستشفى تعليمي لصالح كلية الطب بجامعة العريش خلال عامين ، وهذا سيعزز مستوي الخدمة الطبية على ارض المحافظة .وأكد شوشه، انه تم توقيع برتوكول بين وزيرة الصحة ووزير التعليم العالي بشان استخدام المستشفي العريش العام مستشفي تعليمي وان العمل سيبدأ خلال عامين خاصة وانه تم الانتهاء من تطوير المرحلة الاولي من المستشفي.

وتستقبل المستشفي حاليا كوادر طبية من جامعات القاهرة والزقازيق والمنصورة والأزهر ومعهد القلب . علي مدار الأسبوع، وان طاقم التدريس سيكون من اساتذه الجامعات في مختلف التخصصات.وأضاف شوشه ، انه يجري تجهيز مستشفى نخل المركزي لدخول الخدمة بكامل طاقتها ، والتي تعد المستشفي في ثوبها الجديد من أحدث الصروح الطبية فى سيناء، حيث تقدم خدماتها للأهالى فى مركزى الحسنة ونخل، والمسافرين على الطريق الدولى النفق نويبع، من السائحين والحجاج والمعتمرين، وتغطى حوادث السير على الطرق بالمحافظة.

وتم تجهيزه بطواقم طبية وفنية عالية ،و تكليف أطباء فى مختلف التخصصات من العاملين بالمحافظة، وفريق أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة والقوافل الطبية وأطباء الجامعة.

ولفت إلى ان المبنى مجهز بطاقة 15 سريرا بقسم الاستقبال والطوارئ، و23 سريرا بالقسم الداخلى، و26 سرير عناية مركزة، و8 حضانات، و4 أسرة عناية أطفال، و5 غرف عمليات، وقسم النساء والتوليد، وقسم الغسيل الكلوى، و15 عيادة خارجية ،كما تم تزويد المستشفي ب٤ وحدات غسيل كلوي.

اقرا ايضا:
الميني فان بديلًا.. أسطورة التوك توك تختفي من شمال سيناء.. شاهد_

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة