هل يجوز للمحامى أن يُفشى أسرار موكله متى طُلب للشهادة؟إزاى نتحكم فى استهلاك سخان المياه الكهربائى.. اعرف التفاصيلبعد الإقبال الكبير في اليوم الأول .. مهرجان القاهرة يقرر زيادة عدد منافذ حجز التذاكررقم صادم لأغنية الجو جميل لعمرو دياب .. فيديومصطفى درويش يعلن دعمه لفتاة تعرضت للتشهير .. اعرف الحكايةأحمد حاتم يشارك متابعيه بصور له من مهرجان الجونة.. والجمهور: منور يا نجمزوجة مصطفى فهمي تحتفل بعيد زواجهما .. شاهدحكيم يطلب آراء جمهوره في أغنيته الجديدة أخبار الطقس .. شاهدالقومي للمرأة يختتم فعاليات التدريب التفاعلي الأول من نوعهالاتحاد العام للمصريين بالخارج ينعى رئيس فرع البحرينالأطباء البيطريين تستنكر الترويج لصيد الحيوانات البريةطارق السيد: يجب منع تضارب المصالح في اتحاد الكرة.. فيديوناجي: الحضري سيكون معجزة في التدريب .. والأهلي لا يحتاج للتعاقد مع حراسعمر ربيع ياسين: أزمة فى الزمالك بسبب ملعب مباريات الموسم الجديدلجمهور الزمالك.. مرتضى منصور: النزول لمظاهرات لن يفيدنا ونريد أن يسمعنا فخامة الرئيسإكرامي: مستوى شريف لا يقل عن أي حارس في العالم .. والشناوي الأفضل في مصر حاليا.. فيديوإكرامي: بكيت بعد انتقال رمضان صبحي إلى بيراميدزعمر ربيع ياسين: الأهلي يوجه الدعوة للزمالك لحضور احتفالية التتويج بدوري الأبطال 20 ديسمبرردا على منتقديه.. إكرامي: شريف حارس عملاق والأفضل بكأس العالم في الإمارات.. فيديوعمر ربيع ياسين: أمير عادل تحت الاختبار في الزمالك وبند يتيح فسخ تعاقده

فضيحة.. قطر تعترف بإجراء فحوص قسرية مهينة للنساء في مطار الدوحة

   -  
قطر

اعترفت قطر بإجراء فحوص قسرية مهينة لسيدات في مطار الدوحة، وأحالت مسؤولين بالمطار إلى النيابة العامة .

وأفادت بذلك فضائية إكسترا نيوز ، منذ قليل ، في نبأ عاجل 

وتتعرض قطر لانتقادات شديدة بعد أن قالت نساء توجهن إلى أستراليا إنهن تعرضن للتفتيش القسري في محاولة لمعرفة ما إذا كن قد أنجبن مؤخرًا مولودًا جديدًا، وجد على قيد الحياة في سلة مهملات بمطار الدوحة.

أعربت قطر عن "أسفها" إزاء عمليات البحث عن الملابس التي تعرضت لها الأستراليات ونساء أخريات قبل مغادرة رحلاتهن من الدوحة هذا الشهر.

كما أصدرت الدولة الخليجية مزيدًا من التفاصيل حول التخلي عن مولود جديد في سلة مهملات بالمطار، مما أدى إلى الفحوصات القسرية.

في 2 أكتوبر الجاري، تم اكتشاف الطفلة المولودة على قيد الحياة في سلة المهملات بمطار حمد الدولي في الدوحة فيما وصفته الحكومة بـ "جريمة مروعة". 

في سعيهم للعثور على الأم ، ورد أن السلطات قامت بفحص الأعضاء التناسلية للمسافرات دون موافقتهن لتحديد ما إذا كانت قد أنجبت مؤخرًا، لذلك أدانت أستراليا، التي شهد عدد من مواطنيها الذين تم تفتيشهم، عمليات التفتيش ووصفتها بأنها "مقلقة بشكل فاضح للغاية" هذا الأسبوع.

قالت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريز باين أمام لجنة بمجلس الشيوخ الأسترالي، أمس الأربعاء، إن عمليات التفتيش لم تخضع فقط 18 امرأة أسترالية على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية 908 QR المتجهة إلى سيدني، ولكن تم إجراء الاختبارات على مسافرات في تسع رحلات أخرى. وقال "باين" إن من بين الركاب الآخرين غير الأستراليين.

واعتذرت الحكومة القطرية وسعت إلى شرح تصرفاتها في بيان، حيث قال مكتب الاتصال الحكومي "إن دولة قطر تأسف لأي محنة أو اعتداء على الحريات الشخصية لأي مسافر بسبب هذا التصرف".

وكشف المكتب أيضًا عن تفاصيل جديدة ومقلقة حول هجر الطفل. وقال البيان: "تم العثور على طفل رضيع في سلة مهملات ، مخبأ في كيس بلاستيكي ودفن تحت القمامة.. تم إنقاذ الطفلة مما بدا أنه محاولة مروعة لقتلها ".

وقال البيان إن الركاب تم تفتيشهن لأن مناطق الصعود كانت بالقرب من سلة المهملات المعنية. أمرت الحكومة الآن بإجراء تحقيق في ما حدث للنساء. وبحسب البيان ، تجري رعاية الطفل في الدوحة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة