25 صورة ترصد جولات ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة بالغردقةمواطن يستغيث بعد إصابته بورم سرطانى تسبب فى تآكل وجهه بالغربية.. الصحة تستجيب"بيطرى الغربية" تعلن انتهاء 52% من أعمال إنشاء المجزر النصف آلى صديق البيئةتعرف على الخدمات المقدمة بالمركز النموذجى للخدمات التموينية بمدينة بورفؤادتفاصيل ضبط الموديل سلمى الشيمي وموظفين و4 أفراد أمن.. ولغز 1500 جنيهشوقي: الامتحانات الإلكترونية للمنازل والخدمات غير متعلقة بكورونامصرع 2 في واقعة اعتداء مريض نفسيا على 6 أشخاص بطوخأمير توفيق عن رحيل رمضان صبحى: الأهلى أكبر من أى حد وأحمد فتحى محترمتعرف على قائمة الأهلى المحلية والأفريقية قبل انطلاق الموسم الجديداليوم.. انطلاق معسكر منتخب اليد للمرحلة النهائية للمونديالغزل المحلة يواجه أهلى بنى غازى والإنتاج الحربى وديا7 أخبار رياضية لا تفوتكموعد مباراة الزمالك وطلائع الجيش في الكأس اليوم والقنوات الناقلةأمير توفيق: فايلر رحل لأسباب نفسية وموسيمانى ليس أقل من أى مدرب فى أوروباالزمالك يقيد 30 لاعبا محليا استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديدأيمن يونس يتحدث عن انضمام رمزى ورفعت للجنة الكرة بالزمالك وزيارة الأهلىأمير توفيق: البلايلى حاول استغلال الأهلى لتسويق نفسهاللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير: ساهمنا في حل مشاكل العشوائيات.. و«روضة السيدة» خير دليلمن سيناء للصعيد: «المركزى للتعمير».. للتنمية وجوه كثيرة12 تشكيلية يستلهمن جمال الواحات البحرية في أعمال إبداعية

وزير الإنتاج الحربي يبحث تصنيع الجرارات مع منسك البيلاروسية

   -  
اجتماع وزير الإنتاج الحربي
مصراوي

بحث المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى مع فوفوك رئيس مجلس إدارة شركة "منسك للجرارات" البيلاروسية سبل التعاون فى مجال التصنيع المشترك للجرارات، وذلك خلال إجتماع عقد بمقر وزارة الإنتاج الحربي، بحضور سفير بيلاروسيا بالقاهرة سيرجي تيرتنتييف وعدد من قيادات الإنتاج الحربي.

أكد "مرسي " أن هذا اللقاء يأتى إستكمالاً للتعاون القائم بين شركة منسك وشركة "حلوان لمحركات الديزل" (909 الحربي ) إحدى شركات وزارة الإنتاج الحربي حيث قامت "منسك" بتوريد عدد (51) جرار لمصنع (909 الحربي) لتجربتهم ودراسة الإمكانيات الفنية الخاصة بتصنيع هذه النوعية من الجرارات.
وأكد مرسي أن هذه تعد خطوة هامة لتحديد المواصفات الفنية المقترحة المطلوبة للجرارات فى مصر كخطوة أولى وصولاً لنقل التكنولوجيا وتوطين التصنيع بشركات الإنتاج الحربي مستقبلا.

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي على أن أشكال التعاون مفتوحة لتحقيق أفضل نتائج مما يعود على الجانبان بالنفع .

ومن جانبه أعرب سفير بيلاروسيا بالقاهرة سيرجي تيرتنتييف عن سعادته بالثقه المتبادلة بين الطرفين والرغبة فى تعزيز التعاون المشترك فى مجالات أخرى بخلاف التعاون القائم ، مؤكداً على أن هذا التعاون يعد خطوه هامة لنقل تكنولوجيا تصنيع الجرارات وتوطين صناعتها داخل شركات الإنتاج الحربى ، بما يتناسب مع طبيعة العمل والمناخ بمصر.

ومن جانبهم أكد رئيس شركة "منسك" البيلاروسية على إستعداد شركته للتعاون مع شركة حلوان لمحركات الديزل (مصنع 909) للتصنيع المشترك للجرارات.
وأضاف: إن الزيارات التى تمت بين الطرفين عكست الإمكانيات التكنولوجية المتطورة بمصنع (909 الحربي) والتى تعزز إمكانية التعاون الناجح بينهما من أجل توطين صناعة الجرارات فى مصر وصولاً للتصدير مستقبلاً .

وصرح المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة الإنتاج الحربي محمد عيد بكر، أن هذا اللقاء يؤكد على ما تشهده العلاقات الناجحة مع الشركات البيلاروسية القائمة ومنها شركات (ماز ، أمكادور ، أجروماش ،منسك للمحركات) البيلاروسية ، مما يعزز رغبة شركات الإنتاج الحربي فى توسيع آفاق التعاون مع الشركات البيلاروسية لتشمل مجالات متعددة ، لافتاً إلى أن الوزير "مرسي" أكد على ضرورة حث الشركات البيلاروسية على مزيد من التعاون من خلال مجهودات السفارة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة