نائب محافظ جنوب سيناء تناقش شروط استئناف البناءمصرع بائع خضار في تصادم سيارة بـ«عربة كارو» بطريق طوخ – شبين القناطرأحد ضحايا عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية: «احتجزونا داخل شقة بفيصل»عودة ميسي.. كومان يعلن قائمة برشلونة لمواجهة قادش بـ الدوري الإسبانياكتمال النصاب القانوني للتسجيل فى عمومية نادى الزهورمش مجرد كاس صفيح.. تعرف على مكافأة الفائز من مباراة الأهلي وطلائع الجيشقبل نهائي كأس مصر ..الخطيب يدعم الفريق ومجلس الأهلي يحضر المباراةتقارير سعودية تكشف حقيقة تأجيل نهائي دوري أبطال آسيا بسبب النصربالأسماء.. قائمة طلائع الجيش أمام الأهلي في نهائي كأس مصرعودة نابي كيتا وألكسندر أرنولد.. كلوب يزف بشرى لعشاق الريدزمحمد علاء ناشئ الأهلي: يشبهوني بـ طارق حامد.. وأحلم بالبطولات مع الفريق الأولشاهد أحدث ظهور لـ أشرف بن شرقي على انستجرامبمشاركة 1500 طفل من 30 دولة.. ختام مهرجان "أطفال العالم يلتقون.. مصر قلب الدنيا"كورونا اليوم: الرياضة تقاوم الفيروس.. وهذه حقيقة إصابتك بالشيخوخة المبكرةلاعب الزمالك ينتقل للبنك الأهليالأهلي يطارد إنجازا غائبا منذ 13 عاما أمام طلائع الجيشمنى زكي تتحدث عن مشوارها الفني في "القاهرة السينمائي" وتوجه الشكر لمن ساندوهابعد تأكيد الشاب أن فيديو التشهير "هزار".. مصطفى درويش: لازم يتعاقبخيري بشارة يشارك جمهوره صورًا أرشيفية من مجمل أفلامهنجوى نجار عن اختيارها لعضوية "القاهرة السينمائي": "مسؤولية كبيرة"

روسيا: تنسيق كامل مع مصر لاستئناف رحلات الطيران بين البلدين

   -  

موسكو - (د ب أ):

قال نائب وزير الخارجية الروسي أوليج سيرومولوتوف، إن تنسيقا كاملا يجري مع مصر لاستئناف الرحلات الجوية، وهي مسألة وقت.

وأضاف سيرومولوتوف في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية نشرت اليوم الجمعة إن استئناف الرحلات الجوية مع مصر مسألة تتعلق بالمستقبل القريب، لكن من الصعب تحديد موعد محدد.

وأضاف "منذ أبريل 2018، تم تنفيذ رحلات منتظمة بين موسكو والقاهرة.. وفي الوقت نفسه نعمل على استئناف رحلات الطيران إلى المنتجعات المصرية شرم الشيخ والغردقة. والأولوية الرئيسية بالنسبة لنا في حل هذه القضية هي ضمان سلامة المواطنين الروس".

وأشار سيرومولوتوف إلى أن سبب تعليق الرحلات الجوية مع مصر هو مأساة طائرة روسية في سماء سيناء أكتوبر 2015.

جدير بالذكر أنه تم تعليق الحركة الجوية بين المدن الروسية والمنتجعات المصرية في نوفمبر 2015 بعد تحطم طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل كل ركابها وعددهم 217 وأفراد الطاقم السبعة.

وتابع نائب وزير الخارجية الروسي أن التحقيقات بشأن الحادث في كل من روسيا ومصر لم تكتمل بعد.

وأوضح أنه مع الأخذ في الاعتبار ذلك تم التعاون مع الشركاء المصريين من خلال الوكالات المتخصصة الروسية لتحسين مستوى الأمن في مطاري شرم الشيخ والغردقة، وتم تنفيذ قدر كبير من العمل المشترك.

ولفت سيرومولوتوف الانتباه إلى أن "وباء الإصابة بفيروس كورونا لم يسمح باستكمال التنسيق وبالتالي تأخر إطلاق عملية استئناف الحركة الجوية عمليا".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة