الرئيس السيسي يتفقد مشروعات الشبكة القومية للطرق والمحاور بالقاهرة والجيزة |صوروزير الأوقاف: انهيار القيم فى أى مجتمع إيذان بانهياره.. صورالسكة الحديد تطلق خط ساخن للإبلاغ عن حالات التحرش بالمحطات والقطاراتالصحة تعلن فحص 1000 مواطن من ضيوف مهرجان القاهرة السينمائى.. صورنائب وزير السياحة والآثار تلتقى وفد إعلامى صربى فى ختام زيارته لمصرحصاد الوزارات.. التنمية المحلية تعلن غلق 1388 محلا لمخالفة المواعيد الجديدةمنى زكي من القاهرة السينمائي: أفتقد حنان ترك.. وهذا ما فعلته لأقابل محمد صبحي في بداياتيأنا بنت مسترجلة وأفتقد حنان ترك.. 15 تصريحا مثير للجدل من منى زكي في القاهرة السينمائيمنى زكي: محمد خان رفضني ثلاث مرات في أيام الساداتاشتعال الجدل بعد غياب أحمد حلمي عن ندوة منى زكيمصر تحتضن أولى حفلات هبة طوجي في العالم العربي بعد أزمة كوروناحقيقة وفاة الفنانة ميار الببلاوي بـ فيروس كوروناهنادي مهنا تقضي شهر العسل في المالديف.. صورزوجة راغب علامة تقضي إجازتها في إسطنبول.. صورشاهد.. ليلى علوي تهنئ شقيقتها الصغرى بعيد ميلادها: سندي وبنتي والعيلة بالنسباليأخبار السوشيال ميديا.. عصام الحضري برفقة والدته بالمستشفى| نجيب ساويرس يشبه ميدان التحرير بـ الكونكورد.. هبة مجدي تهنئ منى زكي بجائزة فاتن حمامةرانيا يحيى تنظم ندوة توعوية بعنوان "المرأة تتصدى للعنف"السيسي يتفقد مشروعات الشبكة القومية للطرق والمحاور بمحافظتي القاهرة والجيزةأهم الاخبار.. غلق عشرات المحلات والمقاهى.. وأمطار على 6 مناطق و رحيل طبيب القلوب بكورونا| وصاحب فيديو سماح: كنت بهزرلجنة الاعلام بقومي المرأة: نعاني من مسلسلات تنتج بالخارج تتضمن مشاهد عنف

وفاة رئيس الكنيسة الصربية الأرثوذكسية بفيروس كورونا

   -  
أرشيفية

بلجراد - (د ب أ):

توفي اليوم الجمعة رئيس الكنيسة الصربية الأرثوذكسية، الأسقف أمفيلوهيجي رادوفيتش، إثر إصابته بعدوى فيروس كوورنا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19).

واشتهر أمفيلوهيجي بتصريحاته المعادية للمثليين جنسيا، وانتقاده استقلال مونتينيجرو (الجبل الأسود).

وقد أكدت الكنسية الصربية الأرثوذكسية في بيان لها، وفاة الأسقف أمفيلوهيجي، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

كما أكدت إحدى العيادات الطبية في بودغوريتشا، عاصمة مونتينيجرو، نبأ الوفاة.

وقد أصيب الأسقف أمفيلوهيجي، البالغ من العمر 82 عاما، بفيروس كورونا قبل نحو ثلاثة أسابيع. وقاد رئيس الكنيسة الصربية الأرثوذكسية احتجاجات انتهكت البروتوكولات الصحية خلال فترة الإغلاق الذي تم فرضه أوائل هذا العام لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) في البلاد.

وكثيرا ما انتقد أمفيلوهيجي حكومة الرئيس المونتنيجري ميلو ديوكانوفيتش بسبب استقلال مونتينيجرو عن صربيا وروسيا، وحصلت مونتينيجرو على الاستقلال في عام 2006 وانضمت إلى الناتو في عام 2017.

كما دافع أمفيلوهيجي أيضًا عن جميع الأعمال الوحشية التي ارتكبها الصرب في حروب يوغوسلافيا في التسعينيات. واعترف رئيس الكنيسة الصربية الأرثوذكسية بأنه قدم المأوى لزعيم صرب البوسنة آنذاك رادوفان كارادزيتش - الذي حُكم عليه لاحقًا بتهمة الإبادة الجماعية وارتكاب جرائم حرب أخرى - أثناء هروبه من العدالة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة