مليون دولار تبرع بها تركي للزمالك وصلت في النهاية عبر حساب مرتضىإصابة لاعب إنبي بقطع في الرباط الصليبيسعر الدولار اليوم الخميس 3-12-2020 في البنوك الحكومية والخاصةصعود أسعار البترول عالميا بفعل موافقة بريطانيا على اللقاحوزيرة التخطيط: ندوات تمكين المرأة في مصر وإفريقيا لاستكمال دعم الأشقاء الأفارقةهالة السعيد: معدل الفقر ينخفض لـ 29.7.. وبرنامج الحامية الاجتماعية الأكبر في تاريخ مصروقف استيراد السكر الأبيض والخام لمدة 3 أشهررئيس الإدارة المركزية للإحصائيات: 31.1% حجم إنفاق الأسرة على 12 مجموعة سلعيةوزيرة التخطيط: خطة متكاملة للتصدي للزيادة السكانية اعتبارا من يناير المقبلرئيس الإدارة المركزية للإحصائيات: 26.1% حجم إنفاق الأسرة على اللحومتغير حاسة الشم والتذوق يؤثر على الصحة النفسية للناجين من فيروس كورونادراسة: 98% من مرضى كورونا يتمتعون بمناعة لمدة ستة أشهرروسيا تبدأ التطعيم الجماعى للقاح سبوتنيك v المضاد لكورونا مجاناإعلان نتائج تجارب لقاح أكسفورد لكورونا بأمريكا يناير المقبل بفاعلية 90%إزاى تنبهى شريك حياتك لعيوبه من غير ماتحرجيه؟ 4 قواعد هتساعدكانخفاض أسعار البلطى والبياض بسوق العبور اليوم الخميسجهاز مدينة الشيخ زايد: مجموعة طلعت مصطفى رائدة التنمية العمرانيةالريال السعودى يستقر لليوم الخامس على التوالى.. مسجلا 4.07 جنيه بالأهلىغداً.. قطع المياه عن مركز ومدينة أرمنت بالأقصر لمدة 6 ساعاتأسعار اللحوم اليوم الخميس.. الكندوز بـ 110 – 130 جنيها للكيلو

أمريكا والأمم المتحدة تأملان أن تؤدي مفاوضات الترسيم بين اسرائيل ولبنان إلى حل

   -  
أنطونيو جوتيريش

بيروت - (د ب أ):

أعلنت السفارة الأمريكية في بيان اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة ومكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يأملان أن تفضي المفاوضات غير المباشرة القائمة بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي حول ترسيم الحدود البحرية إلى حلّ.

وقال بيان السفارة الأمريكية "تأمل الولايات المتحدة ومكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان أن تفضي هذه المفاوضات إلى الحل الذي طال انتظاره. وقد أعرب الطرفان عن التزامهما متابعة المفاوضات الشهر المقبل".

وأضاف البيان "بناء على التقدم المحرز خلال اجتماع 14 أكتوبر الحالي، اجتمع ممثلون عن الحكومتين الإسرائيلية واللبنانية يومي 28 و29 منه بوساطة من الولايات المتحدة وباستضافة مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش".

وكانت الجولة الأولى من المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، قد انطلقت في الرابع عشر من أكتوبر الحالي بوساطة الولايات المتحدة الأمريكية ورعاية الأمم المتحدة، فيما انطلقت الجولة الثانية أمس الأول الأربعاء، وانطلقت الجولة الثالثة أمس الخميس.

وأعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري في بداية أكتوبر الحالي عن اتفاق إطار للتفاوض على ترسيم الحدود جنوب لبنان برعاية الأمم المتحدة وتحت رايتها، وبوساطة مسهّلة من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويواجه لبنان نزاعاً حول ترسيم منطقته الاقتصادية الخالصة، مع إسرائيل. وتبلغ مساحة المنطقة المتنازع عليها حوالي 860 كيلومتر مربع.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة