علماء صينيون يزعمون: الظهور الأول لفيروس كورونا كان فى الهند فى صيف 2019تشكيل اللجنة العليا للأنشطة الطلابية بالجامعاترئيس جهاز "سفنكس الجديدة": اعتماد التخطيط الجديد للمدينة بـ77 ألف فدانباستثمارات تصل لـ7 مليارات جنيه.. تعرف على المخطط العام لمدينة المنيا الجديدةالأوقاف: تزويد 35 مسجدا بالوادي الجديد بالطاقة الشمسيةالانتهاء من 90% من المرحلة الأولى للعلمين الجديدة.. واعتماد أكثر من 514 مشروعا منذ 2014وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ المشروعات الخدمية بميناءي الدخيلة والإسكندريةتفاصيل لقاء رئيس «التأمين الاجتماعي» بموظفي المناطق التأمينية بالشرقيةتاجر مخدرات يقتل شريكه لسرقته بالمنوفيةتنفيذ 52 ألف حكم قضائى متنوع وضبط 149 قضية مخدراتتجديد حبس عصابة لسرقة المحال التجارية بالخليفةتجديد حبس المتهمة بقتل زوجها أثناء ممارسة العلاقة الزوجية في أوسيمحبس خادمة 3 سنوات لسرقتها فيلا بمنطقة التجمعإعدام زوجة أب قتلت طفل زوجها شاهدها فى أحضان عشيقهااستقرار سعر اليورو اليوم السبت 28-11-2020 مقابل الجنيه المصرىتعرف على أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم السبتأسعار العملات فى السعودية اليوم السبت 28-11-2020وزير البترول: دعم الرئيس السيسى المستمر وإصلاحات الدولة دفعات قوية للقطاعفرنسا تعلن 200 ألف يورو شهريا حدا أقصى لمساعدات الشركات المغلقة بسبب كوروناأسعار الذهب فى السعودية اليوم السبت 28-11-2020

الشبح.. ربح 41 مليون جنيه من تجارة "الكيف" واستثمرها في العقارات

-  
مخدرات

قبل عام تقريبا، قرر"س.د" 45 سنة، إنهاء رحلته الإجرامية، بعد 5 سنوات حافلة بالمغامرات في عالم تجارة المخدرات، ليتفرغ لإدارة ثروته التي جناها من تلك التجارة والتي كون من ورائها ثروة تقدر بـ41 مليون جنيه.

بحسب مصادر أمنية فقد كانت الأموال مكدسة لديه في غرفة حصينة، مبطنة بالفولاذ، لكنه كان عاجزا عن التصرف بها أو إيداعها في البنوك لأنه سيسأل عن مصدرها وسيكون معرضا للاستجواب فقرر المتهم الذي اشتهر في أوساط تجار المخدرات بالصعيد باسم "الشبح" التفرغ لتدوير تلك الأموال المتبقية لديه والتي بلغت 41 مليون جنيه.

اشترى المتهم فيلا وأقام بها وامتلك عددا من السيارات الفارهة ثم ضخ أمواله في البنوك بمبالغ صغيرة ثم سحبها من جديد، واشترى عددا كبيرا من العقارات والسيارات لإخفاء مصدر تلك الأموال.

لكن قطاع المخدرات تمكن من رصد نشاط المتهم وجرى ضبطه وبعد تحقيقات مكثفة، تمكنت الأجهزة المعنية من حصر ثروته التي تحصل عليها من تجارة المخدرات والتي بلغت 41 مليون جنيه.

وتبين أنه تحصل على تلك الأموال من الإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائه، وتربحه وجمعه لمبالغ مالية كبيرة.

وكشفت التحريات عن أن المتهم حاول غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وقيامه بشراء العقارات بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.

وقدرت تلك الممتلكات بحوالي 41 مليون جنيه تقريبا. وتلاحق الإدارة العامة العامة لمكافحة المخدرات تجار الكيف، وتمكنت خلال الأشهر الماضية حسب بيانات رسمية لوزارة الداخلية من ضبط عمليات غسيل أموال لتجار مخدرات بقيمة تتجاوز 500 مليون جنيه تمت مصادرتها بعد فحص دقيق لأنشطة المتهمين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة