عقب تتويجه بدوري أبطال أفريقيا .. حمادة هلال: والله وعملوها الرجالةفي ذكرى وفاة دلوعة السينما.. أبرز أغاني شادية الوطنيةمحمد عز عن فوز الأهلي: البطولات اللي زي دي بتاعتناالليلة.. عرض "لا أحد هناك" بسينما الهناجربعد تتويج النادي الأهلي للمرة اللتاسعة.. كارمن سليمان: مبروك لمصرغدًا.. المواهب الذهبية تُضىء مسرح الجمهوريةالليلة.. انطلاق عرض "علاء الدين" على مسرح كايرو شوشاهد.. أحمد سعد يهنئ جماهير النادي الأهلي بالفوزصورة.. رضا البحراوي يهنئ النادي الأهلي بالفوزأحمد زاهر عن فوز النادي الأهلي: خلص الكلامسياح يقومون بالتزلج على الثلوج أعلى سور الصين العظيم فى فيديو طريفتجديد ندب هاني النابلسي مديرًا للفرقة القومية للفنون الشعبيةتغريم 48 سائقا لعدم الالتزام بارتداء الكمامة في الشرقيةياسمين الخيام: شادية كانت تقرأ القرآن وتصوم في أيامها الأخيرةالأزهر يذكر العالم بأسوأ الذكريات في التاريخ الحديث: اغتصاب الأراضي الفلسطينيةأب يموت بحسرته بعد اشتباه إصابة نجله بكورونا في الدقهلية.. والابن يلحق بهضبط 29 متهما وتحريز 26 بندقية آلية في "فيديو مرشح سوهاج"تجديد ندب "هاني النابلسي" مديرا للفرقة القومية للفنون الشعبيةخلال 7 أيام.. شرطة الكهرباء تضبط 77 ألف قضية سرقة تيار بقيمة 55 مليون جنيه"الأمن العام": تنفيذ نصف مليون حكم قضائي.. وضبط 1041قطعة سلاح في أسبوع

محافظ أسوان: تحصيل 43 مليون جنيه بعد تخفيض أسعار التصالح

-  
طلبات التصالح بأسوان

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن باستمرار المراكز والمنافذ التكنولوجية، لخدمة المواطنين في تلقي طلبات أصحاب التصالح بمخالفات البناء، مع انتظام العمل بهذه المراكز والمنافذ على مدار أيام الأسبوع، بما فيهم أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية، في إطار قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمد قبول طلبات التصالح لمدة أخرى إضافية حتى نهاية شهر نوفمبر القادم، لإتاحة الفرصة للراغبين في تقنين أوضاعهم.

وأوضح، أن عدد طلبات التصالح في مخالفات البناء وصلت حتى الآن لحوالي 11 ألف طلب، بإجمالي متحصلات مالية بلغت بنحو 43 مليون جنيه بعد قيام المحافظة بتخفيض أسعار التصالح على مرحلتين، إحداهما بنسبة تخفيض تراوحت ما بين 30 % إلى 50 %، بينما وصلت نسبة التخفيض بالمرحلة الثانية إلى 30 % للمدن، بجانب تحديد سعر المتر داخل القرى بـ50 جنيهًا.

وشدد اللواء أشرف عطية على تقديم كافة التسهيلات لأصحاب طلبات التصالح لإنهاء إجراءاتهم فى سهولة ويسر، بعيدًا عن أي تعقيدات روتينية، بما يساهم في تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي لهم، مطالبًا بأهمية التزام المترددين على مراكز ومنافذ تلقي الطلبات بالإجراءات الوقائية، وخاصة ارتداء الكمامات مع الحفاظ على التباعد لمنع انتشار فيروس كورونا.

على جانب متصل واصلت مبادرة "حياة كريمة" جهودها لتوفير كافة أوجه الرعاية للفئات المستهدفة بمختلف محافظات الجمهورية، وخاصة المناطق النائية، وفي هذا الإطار أوضح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ساهمت في توفير المبالغ المالية لأصحاب طلبات التصالح في مخالفات البناء بإجمالى 95 مستفيدًا بـ4 مراكز داخل المحافظة، من بينهم 17 مستفيدًا بقرية خور أبو صبيرة بمركز أسوان، و25 مستفيدًا بقريتي الكرامة والمنار التابعين لمركز نصر النوبة، و2 مستفيد قرية سبيل العرب بمركز كوم أمبو، بجانب 51 مستفيدًا بقرى الشهامة والإيمان والأشراف، التابعين لمشروع وادي الصعايدة بمركز إدفو.

وفي السياق ذاته، أعطى محافظ أسوان تعليماته بقيام أعضاء اللجنة الميدانية التي قرر المحافظ تشكيلها بمتابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة داخل بعض القرى المستهدفة ضمن المرحلة الأولى وهي قرى بحيرة ناصر ووادي العلاقي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة