أشرف الفقي زميل هيئة سلامة الدواء الأمريكية السابق: إجراءات العزل المنزلي تحتاج «إعادة نظر»«المصري اليوم» ترصد الالتزام الشعبي قبل «الموجة الثانية».. قليل من «الحرص» كثير من «الخوف»مصاب حادث ميكروباص المحلة: سرعته كانت زي القطار.. ووالد الطفل هو المتهم«الصحة»: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 102596 وخروجهم من المستشفياتمشتبه بـ«كورونا» يحتل سيارة نائبة محافظ البحيرة ويجبرها على المغادرة دونها (صور)مدحت العدل: أتمنى إعلان عقوبات ضد كل من أساء لـ شيكابالاعبد العزيز عبد الشافى: صالح سليم حولنى للعمل الإدارى وموسيمانى محظوظالأهلى يستغنى عن باسم على واللاعب يوقع للمقاولون العربالمقاولون يصل القاهرة بعد وضع قدماً فى دور الـ 32 بالكونفدراليةمنتخب الكرة النسائية يحدد مبارياته الودية للفترة القادمةإبراهيم عشماوي: ملف التموين والتجارة الداخلية يمثل جزءا من الاقتصاد القوميأماني أبو زيد: كورونا تسببت في تأجيل منطقة التجارة الحرة الأفريقية وستبدأ في يناير 2021رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يكشف حقيقة كسوف الشمس وموعده.. فيديو5 تمارين تجنبها لخسارة الوزنNetflix تواجه أزمات بسبب The Crown وGodzilla vs. Kong.. اعرف التفاصيلمحمد سامي يبدأ تصوير «نسل الأغراب» الثلاثاءتركي آل الشيخ يعلن عن موعد طرح أول عمل له مع أصالةسيامة 3 كهنة في دير الأنبا هرمينا بأسيوطفي ذكرى تأسيسها الـ127.. البابا تواضروس يلتقي أعضاء هيئة تدريس الإكليريكيةعضو "الشيوخ": وافقنا على اللائحة الداخلية ذات الألفاظ الواضحة والمحددة

هل يتم إلغاء نظام التعليم الفني التجاري؟.. مجلس الوزراء يرد

   -  
صورة أرشيفية

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن اتجاه وزارة التربية والتعليم لإلغاء نظام التعليم الفني التجاري.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقرير توضيح الحقائق، أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء نظام التعليم الفني التجاري، وأن نظام التعليم الفني التجاري قائم ومستمر، مُوضحةً أنه تم البدء في تنفيذ خطة شاملة لتطوير التعليم الفني التجاري من خلال استحداث برامج وتخصصات جديدة تخاطب الاحتياجات الفعلية لسوق العمل، وذلك بالتنسيق مع الغرف التجارية والصناعية وغرف تكنولوجيا المعلومات.

وفي السياق ذاته، يتم العمل على تطوير التعليم التجاري بمشاركة الاتحاد الأوروبي، وعدد من الجهات المشتركة في تطوير التعليم الفني، حيث تم استحداث برامج جديدة للتعليم التجاري، من خلال تحويل برامج مناهج التعليم التجاري لتعمل تبعاً لمنهجية الجدارات وهي (برنامج فني مبيعات، وبرنامج فني سكرتير، وبرنامج فني تأمينات، وبرنامج كاتب حسابات)، إلى جانب العمل على استحداث تخصصات جديدة في مجال التعليم التجاري تخاطب احتياجات سوق العمل الفعلية، ومن أمثلة هذه التخصصات في مجال تجارة التجزئة (اللوجستيات والتسويق الإلكتروني)، والتي يتم تقديمها الآن في بعض مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    107,209
  • تعافي
    99,273
  • وفيات
    6,247
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    45,320,581
  • تعافي
    32,992,305
  • وفيات
    1,186,223
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة