ضبط اثنين من تجار الأقراص المخدرة والحشيش في القناطر الخيريةضبط كمية مخدرات بـ385 مليون جنيه في ميناء دمياط البحريمجدي طلبة: تتويج الأهلي جاء في توقيت مهم.. وهدف أفشة أغلى من هدف "شيكابالا"وكيل محمد الشناوي يكشف حقيقة إصابته بكورونا بعد لقاء الزمالكرئيس مجلس إدارة الزمالك الجديد يكشف مصير باتشيكو بعد خسارة لقب دوري الأبطالعميد تجارة القاهرة يكشف الإجراءات الاحترازية بالكلية فى امتحانات الميد تيرمتوفير فرص عمل للشباب بالجيزة براتب يصل لـ5 آلاف جنيه.. اعرف مواعيد التقديمقرش على كل دقيقة محمول أبرز اقتراحات لجنة الصحة بالبرلمان لدعم الطوارئ الطبيةحمادة هلال يحتفل بنجاح أغنيته الجديدة«هواوي» تستعرض التجارب المتميزة للتغلب على تحديات «جائحة كورونا».. تفاصيلصداقة غريبة تنشأ بين قرد ونمر فى حديقة حيوان صينية.. فيديو وصورتقنية جديدة يمكنها تحديد جزيئات فيروس كورونا الفردية تساعد فى الاختبارتاحذر المناديل المبللة والمطهرات الـ"99.9%" تعرضك للإصابة بكوروناكيف يستخدم القطاع الخاص الانترنت وشبكات التواصل؟.. اعرف التفاصيلحاويات الإسكندرية والدخيلة تستقبل 12 سفينة جديدة اليوم وغداقد يسبب تكاثر الفطريات.. هل زيت الزيتون مفيد لبشرتك حقاً؟شكرا على كل حاجه عملتها.. طارق حامد يوجه رسالة لـ أمير مرتضى منصور بعد استقالته من الزمالكمرتضى منصور يتصدر تويتر بعد حل مجلس إدارة نادي الزمالكنادي الشمس أفضل هيئة رياضية في مصردموع الفرحة.. موسيماني يواصل الاحتفال بلقب دوري أبطال أفريقيا

بناء منظومة تقاضي موحدة.. 4 معلومات عن مبادرة "العدالة الرقمية"

   -  
ارشيفية

تستهدف الدولة المصرية تنفيذ خطة واضحة للتحول إلى مجتمع رقمي، يستطيع المواطن من خلالها الحصول على كافة خدماته إلكترونيا عبر المنصات الرقمية المختلفة.

وكانت وزارة العدل، في مقدمة الوزارات التي بدأت تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي بصمة عامة، ومنظومة التقاضي بصفة خاصة، حيث تعاونت مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ رؤية الدولة ووزارة العدل نحو تحقيق عدالة ناجزة، وتيسير إجراءات التقاضي من خلال ميكنة أعمال وزارة العدل والمحاكم، وربطها بجهات الدولة المختلفة لرفع كفاءة وقدرة المنظومة القضائية وتوفير أدوات تقييم ومتابعة الأداء بما ينعكس على الارتقاء بالعمل القضائي والإداري، وتوفير الوقت والجهد لأطراف عملية التقاضي.

وترصد "الوطن" فى هذا التقرير أبرز المعلومات عن مبادرة العدالة الرقمية من أجل بناء منظومة تقاضي موحدة:

1- يأتي التعاون الوثيق ببين وزارتي العدل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق عدالة مصر الرقمية.

2- البروتوكول يشمل مشروعات عديدة سيتم تنفيذها على أكمل وجه من أجل استخدام تكنولوجيا المعلومات لتطوير منظومة العمل الداخلية بوزارة العدل وقطاعاتها المختلفة، وربطها بغيرها من الجهات والهيئات، بما يساهم في تطوير منظومة العمل القضائية والإدارية، وتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

3- وضع خطة استراتيجية لمبادرة العدالة الرقمية من أجل بناء منظومة تقاضي موحدة، وميكنة أعمال المحاكم وقطاعات الوزارة والجهات المعاونة لها.

4- يساهم في تيسير التقاضي وحوكمته، ورفع مؤشر بيئة الأعمال، كما يشمل تطوير قنوات اتصال لوزارة العدل من خلال تحديث بوابة وزارة العدل الرقمية، ورفع كفاءتها، وإنشاء منصة تفاعلية لتبادل البيانات، وتنفيذ مشروعات الحفظ الموحد للقضايا والوثائق الأمر الذي يعزز بناء مجتمع معلوماتي عصري.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة