مدحت عبد الهادي ينضم للزمالك في ملعب القمة بعد تعافيه من كورونا.. و ظهور عبد الشافىصور.. وصول فريق الزمالك لاستاد القاهرة استعدادا لمواجهة الأهليالأهلى يصل ستاد القاهرة لمواجهة الزمالك فى نهائى أفريقيامصطفى فتحي يعزز صفوف الزمالك بالتواجد في القمة الأفريقيةمارداونا يظهر على شاشات ستاد القاهرة قبل مباراة الاهلى و الزمالك.. فيديوبانون وسعد ونيدفيد يدعمون الاهلي في نهائي القرن أمام الزمالكلاعبو الزمالك يعاينون أرضية ملعب ستاد القاهرة قبل مواجهة الأهلى.. صورالمثلوثي يدعم الزمالك امام الأهلي من مدرجات استاد القاهرةلحظة وصول لاعبى الأهلى استاد القاهرة لمواجهة الزمالك فى نهائى أفريقيا.. صورمروان محسن يقود هجوم الأهلي ضد الزمالك في نهائي القرنتنفيذا لتعليمات الرئيس السيسي.. وزير المالية يعلن خبرا مهما للمعلمين.. شاهدشاهد.. تمارين بسيطة لليوجا تساعد على التخلص من الطاقة السلبيةبنسبة 50%.. مصطفى بكري: خفض عدد الموظفين استعدادا للموجة الثانية من كورونا1000 كيلو متر.. تفاصيل ماراثون الدراجات من القاهرة لـ مرسى علمبكرى يكشف أسباب اتهام إسرائيل باغتيال عالِم نووى إيرانى.. فيديوباحث: الجماعة الإرهابية فصلت عضوا بعد اتهامه للبنا بخطف التنظيمهالة السعيد تهدي جائزة أفضل وزير عربي للرئيس السيسي والشعب المصري..فيديو«أبوشقة» يطالب بإجراءات مشددة لمواجهة الموجة الثانية من «كورونا»شباب الوفد يصعدون جبل موسى في زيارتهم لمشروع التجليصور.. صحة كفر الشيخ تقدم الدعم للمواطنين ضمن مبادرة 100 مليون صحة

بالفيديو.. الشرطة الفرنسية تفرق احتجاجات ضد "إغلاق كورونا"

   -  
الشرطة الفرنسية

خرج المتظاهرون إلى شوارع العاصمة الفرنسية للتنديد بالإغلاق الوطني الشامل الثاني للحكومة، وسط تصاعد في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وشهدت باريس اشتباكات مع الشرطة التي بدورها ردت بالغاز المسيل للدموع.

ونشرت وكالة "ربتلي" التابعة لقناة "آر تي" مقاطع فيديو لعشرات من المتظاهرين الذين شرعوا في مسيرة احتجاج ليلة الخميس، بدءًا من ساحة الجمهورية الشهيرة في باريس واستمرارًا إلى المدينة، وفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك".

وبينما كانت المسيرة تشق طريقها عبر باريس، سُمع متظاهرون مفعمون بالحيوية وهم يرددون شعارات ضد الإغلاق، وبعضهم يطلق الألعاب النارية، ويحرق المشاعل ويقلبون علب القمامة أثناء سيرهم.

وواجه التجمع في النهاية مجموعة من شرطة مكافحة الشغب بالقرب من مركز "بومبيدو"، على بعد حوالي 1.5 كيلومتر "0.9 ميل" من نقطة انطلاق الاحتجاج، ما أدى إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع على الحشد وتشتت المتظاهرين.

تم اتخاذ إجراءات مماثلة في أماكن أخرى في فرنسا، بما في ذلك مدينتا كاستر وتولوز، حيث سُمع المتظاهرون وهم يهتفون "ثورة" و"الجميع يكره الحبس"، في إشارة إلى إجراءات "كوفيد-19" التي تم تصعيدها مؤخرًا.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد أعلن إعادة فرض الإغلاق الشامل في البلاد بدءًا من اليوم الجمعة، وحتى بداية ديسمبر المقبل، بعد استمرار ارتفاع الإصابات بـ"كورونا".

وأضاف، في خطاب تليفزيوني إن المدارس ستبقى مفتوحة، بينما ستغلق جميع المطاعم والحانات والمتاجر غير الرئيسية.

وحتى يوم أمس الخميس، سجلت فرنسا 47637 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مقابل 36437 حالة تم تسجيلها أول أمس الأربعاء.

وبحسب بيان وزارة الصحة الفرنسية، تخطى إجمالي الإصابات في البلاد 1.28 مليون إصابة، في حين وصل عدد الوفيات إلى 36020 بعد تسجيل 235 وفاة جديدة. 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة