الدوري الأوروبي – ميلان وفياريال وتوتنام يعبرون إلى الدور الثانينجاح ولادة قيصرية لسيدة مشتبه في إصابتها بكورونا بمستشفى الأقصر العاماتهام جديد لـ أيمن نور بالتزوير: عقود فشنك وأموال منهوبةمعتقل سابق يفضح سجون قطر.. تعذيب للنزلاء وامتيازات لعناصر داعشموقع ألماني حدد تكلفة جرعة لقاحات كورونا.. وأطباء يرجحون أقربهم لمصرتواضروس ينفي تهميش المجمع المقدس: "البابا من غيره ميبقاش بابا"وزيرة البيئة تكشف 5 مخالفات وقعت فيها ريهام سعيد خلال "حلقة الثعالب"تاجر يعذب نجار ويلقي جثته من الطابق الخامس بسبب "توك توك" في الجيزةإصابة مديرة مستشفى ناصر العام في حادث انقلاب سيارة ببني سويف"الخارجية": مستمرون في متابعة أزمة المختطفين في نيجيرياإلهام شاهين: شخصيتي في "حظر تجول" وجعت قلبيدجايلى أمادو الفائزة بالجونكور الأدبية "كاميرونية من أم مصرية".. إعرف القصةرامى رضوان يحكى حكايته مع كوفيد 19: "صعبان عليا الكورونا وإن شاء الله هخلص عليها"مدير المتحف المصرى بالتحرير لـ"الحياة اليوم": المتحف يضم 220 ألف قطعة أثريةبروتوكول تعاون بين مستشفى أبو سمبل و"أسوان الجامعى" الدولى لتبادل الخبراتأمن أسوان يرصد 529 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعةإصابة مدير مستشفى ناصر العام فى حادث انقلاب سيارة ملاكى ببنى سويفمحافظ الغربية يتابع استكمال أعمال الإنارة بمدن وقرى المحافظةوزير القوى العاملة يشهد حفل زفاف جماعى لـ14 عروسة من ذوى الهمم.. صورنجاح ولادة قيصرية لحالة اشتباه كورونا داخل مستشفى الأقصر العام

محافظ الجيزة يصدر قرارا بقيم فحص ومعاينة طلبات الترخيص على الأراضي

   -  
اللواء احمد راشد محافظ الجيزة

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارًا بتحديد مقابل الفحص والمعاينة المطلوبة من طالبي الترخيص بالتعامل على الأراضي أملاك الدولة بالاتفاق المباشر، وفقًا لأحكام المادة 80 من القانون 182 لسنة 2018، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 25 لسنة 2019، بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة.

التيسير على المواطنين

وأكد "راشد" أن الهدف من الإجراءات المشار إليها هو التيسير على المواطنين الذين لم يتقدموا بطلباتهم من خلال القانون رقم 144 لسنة 2017، سواء لأراضي البناء أو المعدة للبناء أو الفضاء.

وأشار القرار إلى أنه فيما يخص الأراضي خارج كردون القرى، يكون مقابل الفحص 300 جنيه ومقابل المعاينة 500 جنيه وداخل كردون القرى يكون مقابل الفحص 500 جنيه ومقابل المعاينه 700 جنيه، وداخل المدن يكون مقابل الفحص 1000 جنيه ومقابل المعاينة 1500 جنيه وداخل عاصمة المحافظة يكون مقابل الفحص 2000جنيه و3000 جنيه لمقابل المعاينة.

500 جنيه مقابل الفحص والمعاينة بالواحات

أما قرى الواحات البحرية ومدينة الباويطي ومركز الواحات البحرية فمقابل الفحص والمعاينة يكون 500 جنيه، تخفيفًا على أهالى تلك المنطقة.

وفيما يخص الأراضي الزراعية والمستصلحة والبالغ مساحتها حتى 10 أفدنة فيكون مقابل الفحص 3 آلاف جنيه و5 آلاف جنيه لمقابل المعاينة والأراضى الأكثر من 10 أفدنه وحتى 200 فدان فمقابل الفحص 5 آلاف جنيه و7 آلاف جنيه مقابل المعاينة والأراضى الأكثر من 200 فدان وحتى 1000 فدان، فمقابل الفحص 20 ألف جنيه و30 ألف جنيه لمقابل المعاينة، والأراضي الأكثر من 1000 فدان حتى 5000 فدان فمقابل الفحص 30 ألف جنيه ومقابل المعاينة 40 ألف جنيه، والأراضى الأكثر من 50000 فدان فمقابل الفحص 50 ألف جنيه و70 ألف جنيه مقابل المعاينة.

زيادة قيمة مقابل الفحص والمعاينة بنسبة 25 % بالمناطق الاستثمارية

أشار قرار محافظ الجيزة إلى أنه اذا كانت الأراضى تقع ضمن المناطق الاستثمارية فسيتم زيادة قيمة مقابل الفحص والمعاينة بنسبة 25%، وإذا كان الموقع أرض زراعية او مستصلحة مع وجود بناء بها تطبق القيمة بحسب المساحة الأكبر منهما، وعند التساوى تطبق القيمة الأعلى.

ونظرًا لطبيعة مركز الواحات البحرية باعتبارها منطقة نائية، قررت المحافظة أن يكون له الأولوية كمرحلة أولى على أن يتم تباعًا التعامل على باقي الأراضى بالوحدات المحلية بالمحافظة، وتهدف هذه الإجراءات التيسير على المواطنين الذين لم يتقدموا بطلباتهم خلال العمل بالقانون رقم 144 لسنة 2017.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة