شكرا على كل حاجه عملتها.. طارق حامد يوجه رسالة لـ أمير مرتضى منصور بعد استقالته من الزمالكمرتضى منصور يتصدر تويتر بعد حل مجلس إدارة نادي الزمالكنادي الشمس أفضل هيئة رياضية في مصردموع الفرحة.. موسيماني يواصل الاحتفال بلقب دوري أبطال أفريقياوصول بعثة المقاولون العرب بعد مواجهة بطل جيبوتي.. صورأفضل مداخلة.. وزير الرياضة يكشف عن مشاركة 20 مليون شاب فى أنشطة الوزارة خلال عامينأبرز لقطة.. إبراهيم عيسى: الشعراوى ليس له منتج فكرى وأنغام "سلطانة تتوضأ بالغناء"التحقيقات تكشف تفاصيل مقتل صياد بعد إصابته بطلق نارى فى الجيزةحكم نهائى بالبراءة من تهمة حمل نقد أجنبى جاوز الحد المسموح به حال السفرالنيابة تطلب تقرير المعمل الكيميائى لحسم مصير متهمين بحيازة هيروين بالشرابيةنقرأ معًا.. "فى أثر عنايات الزيات" لـ إيمان مرسال تحكى قصة كاتبة قتلها "الكمد"حسن فتحى والأيدى العاملة.. كيف حول لصوص الآثار إلى "حرفيين"إصابات كورونا باليابان تصل إلى 147 ألفا و 498 حالة والوفيات 2057إصابات كورونا بكوريا الجنوبية تصل إلى 33 ألفا و 824 حالة والوفيات 523بايدن يعلن عن فريق نسائي كبير للاتصالات بالبيت الأبيضمطار مرسى علم يستقبل 7 رحلات أسبوعيا منتصف ديسمبر المقبلمدير تعليم نجع حمادى بقنا يشيد بالإجراءات الاحترازية فى المدارس لمواجهة كورونا‎تحرير 122 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق بالمنوفيةبني سويف تنظم ندوة تعريفية لدعم المشروعات الصغيرة بالقرىمحافظ الإسكندرية: الرئيس السيسي يدعمنا من خلال حزمة مشروعات قومية لخدمة المواطنين

ما حقيقة إلغاء نظام التعليم الفني التجاري؟

   -  
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

انتشرت مؤخرًا شائعات في عدد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية و صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اتجاه وزارة التربية والتعليم ل إلغاء نظام التعليم الفني التجاري .
وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة ل إلغاء نظام التعليم الفني التجاري ، وأن نظام التعليم الفني التجاري قائم ومستمر، مُوضحةً أنه تم البدء في تنفيذ خطة شاملة لتطوير التعليم الفني التجاري من خلال استحداث برامج وتخصصات جديدة تخاطب الاحتياجات الفعلية لسوق العمل، وذلك بالتنسيق مع الغرف التجارية والصناعية وغرف تكنولوجيا المعلومات.
وفي السياق نفسه، يتم العمل على تطوير التعليم التجاري بمشاركة الاتحاد الأوروبي، وعدد من الجهات المشتركة في تطوير التعليم الفني، حيث تم استحداث برامج جديدة للتعليم التجاري، من خلال تحويل برامج مناهج التعليم التجاري لتعمل تبعاً لمنهجية الجدارات وهي (برنامج فني مبيعات، وبرنامج فني سكرتير، وبرنامج فني تأمينات، وبرنامج كاتب حسابات)، إلى جانب العمل على استحداث تخصصات جديدة في مجال التعليم التجاري تخاطب احتياجات سوق العمل الفعلية، ومن أمثلة هذه التخصصات في مجال تجارة التجزئة (اللوجستيات والتسويق الإلكتروني)، والتي يتم تقديمها الآن في بعض مدارس التكنولوجيا التطبيقية.
وناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة