تقنية جديدة يمكنها تحديد جزيئات فيروس كورونا الفردية تساعد فى الاختبارتاحذر المناديل المبللة والمطهرات الـ"99.9%" تعرضك للإصابة بكوروناكيف يستخدم القطاع الخاص الانترنت وشبكات التواصل؟.. اعرف التفاصيلحاويات الإسكندرية والدخيلة تستقبل 12 سفينة جديدة اليوم وغداقد يسبب تكاثر الفطريات.. هل زيت الزيتون مفيد لبشرتك حقاً؟شكرا على كل حاجه عملتها.. طارق حامد يوجه رسالة لـ أمير مرتضى منصور بعد استقالته من الزمالكمرتضى منصور يتصدر تويتر بعد حل مجلس إدارة نادي الزمالكنادي الشمس أفضل هيئة رياضية في مصردموع الفرحة.. موسيماني يواصل الاحتفال بلقب دوري أبطال أفريقياوصول بعثة المقاولون العرب بعد مواجهة بطل جيبوتي.. صورأفضل مداخلة.. وزير الرياضة يكشف عن مشاركة 20 مليون شاب فى أنشطة الوزارة خلال عامينأبرز لقطة.. إبراهيم عيسى: الشعراوى ليس له منتج فكرى وأنغام "سلطانة تتوضأ بالغناء"التحقيقات تكشف تفاصيل مقتل صياد بعد إصابته بطلق نارى فى الجيزةحكم نهائى بالبراءة من تهمة حمل نقد أجنبى جاوز الحد المسموح به حال السفرالنيابة تطلب تقرير المعمل الكيميائى لحسم مصير متهمين بحيازة هيروين بالشرابيةنقرأ معًا.. "فى أثر عنايات الزيات" لـ إيمان مرسال تحكى قصة كاتبة قتلها "الكمد"حسن فتحى والأيدى العاملة.. كيف حول لصوص الآثار إلى "حرفيين"إصابات كورونا باليابان تصل إلى 147 ألفا و 498 حالة والوفيات 2057إصابات كورونا بكوريا الجنوبية تصل إلى 33 ألفا و 824 حالة والوفيات 523بايدن يعلن عن فريق نسائي كبير للاتصالات بالبيت الأبيض

التربية والتعليم توضح حقيقة إلزام ذوي الاحتياجات الخاصة بسداد الرسوم الدراسية

   -  
ذوو الاحتياجات الخاصة

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إلزام ذوي الاحتياجات الخاصة بسداد الرسوم الدراسية المقررة بمختلف المراحل التعليمية، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلزام ذوي الاحتياجات الخاصة بسداد الرسوم الدراسية المقررة بمختلف المراحل التعليمية، مُوضحةً إعفاء كافة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من دفع أي رسوم دراسية وفقاً للقرار الوزاري رقم 155 لسنة 2020، مُشددةً على أن أحكام القرار تسري على جميع المدارس التي صدر قرار بإنشائها أو حاصلة على ترخيص من الوزارة.
وفي السياق نفسه، فإنه وفقاً للمادة الثامنة من القرار تم تحديد الفئات المعفاة من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية، لتشمل "الطلاب أبناء شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم"، فضلاً عن أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وكذلك أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، كما تم إعفاء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة وأبناء المكفوفين، و ذوي الاحتياجات الخاصة ، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثاً غير القادرين، إلى جانب إعفاء أبناء مصابي الثورة، وطلاب حلايب وشلاتين، وأبو رمادة بالبحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، بالإضافة إلى طلاب مدارس التربية الخاصة ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات وللأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.
وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273).

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة