وزيرة البيئة: عملنا جاهدين لاعتماد موازنة اتفاقية "التنوع البيولوجي 2021"اليوم.. مطار القاهرة يشهد سفر ووصول 218 رحلة تنقل 28 ألف راكبدورات مياه وشبكة صرف أمطار.. 15 معلومة عن موقف السرفيس الجديد بالوراق "سعة 600 سيارة"الحكومة تكشف حقيقة تكبد الموازنة العامة أعباء إضافية لتمويل العاصمة الإداريةاليوم.. عزاء الحقوقي حافظ أبوسعدة بمسجد "أبوالمكارم" بصلاح سالمالسيسي يصل جنوب السودان لعقد قمة مشتركة مع الرئيس سلفا كيررئيس "حماية المستهلك": آليات جديدة لحماية المرأة من الغش والخداع الإلكتروني3 حيل للحصول على خصر منحوت على طريقة الأميرة ديانا.. اختيارات ذكية للملابسصور.. مهرجان الشوكولاتة يستضيف العائلات و"الجخ" يحيى حفلًا في ساقية الصاويصور.. بيانو شمس بقصر المانسترليريهام سعيد قبل عودتها لصبايا الخير : قلقانة زي ما تكون المرة الأولىبعد تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا.. ندى بسيوني: صباح النجمة التاسعةلو عندك 21 سنة.. كيف تحصل على شقة سكنية من بنكي الأهلي ومصر؟نقل عدد من أسر عزبة الهجانة إلى "أهالينا" لتنفيذ محور الوفاء والأملسقط داخل ماكينة.. مصرع عامل في مصنع بلاستيك بالقليوبيةنقابة المعلمين تطلق مبادرة لتسجيل عقود معلمي المدارس الخاصةمصادر: "الشيوخ" يناقش ملاحظات مجلس الدولة حول لائحته اليومللمقبلين على الزواج.. إزاي تحصل على تمويل تأثيث شقة من بنك ناصر؟مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى مكافحة جرائم النصب على الموطنينمواصلة أجهزة وزارة الداخلية فى مكافحة جرائم الترويج للأعمال المنافية للآداب

ما حقيقة وجود أخطاء بمنهج التربية الإسلامية المقرر على الصف الخامس الابتدائى؟

   -  
منهج التربية الإسلامية المقرر على الصف الخامس الابتدائي

تداولت بعض المواقع الإلكترونية و صفحات التواصل الاجتماعي صوراً بشأن وجود أخطاء ب منهج التربية الإسلامية المقرر على الصف الخامس الابتدائي، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أخطاء سواء ب منهج التربية الإسلامية أو أي مناهج دراسية أخرى، وأن الصور المتداولة بهذا الخصوص لا تمت للمناهج الدراسية المصرية بصلة، مُشددةً على أن هناك لجاناً مكلفة بمراجعة كافة المناهج الدراسية بمختلف المراحل التعليمية وتدقيقها وتدارك أي أخطاء قد تحدث بها قبل اعتمادها للطباعة.
وفي سياق متصل، شهد العام الدراسي الجديد توفير أكثر من 7 منصات إلكترونية وقنوات تعليمية لتطبيق التعليم الهجين لتعويض الطلاب عن طريق الدراسة من المنزل، وبالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، يتم إتاحة شرح جميع المناهج المقررة عبر عدة وسائل تعليمية مساعدة للطلاب مثل: "منصة البث المباشر للحصص الافتراضية- المنصة الإلكترونية study.ekb.eg-منصة إدمودو Edmodo.org"، كما تم توفير عدة وسائل للشهادة الإعدادية وهي: "الكتب الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، ومكتبة الدروس الإلكترونية"، في حين تعتمد الوزارة بشكل أساسي على بنك المعرفة المصري في توفير المناهج ومصادر التعلم المختلفة للطلاب خاصة في المرحلة الثانوية، حيث يتم العمل على ربط التابلت ببنك المعرفة لتحقيق أكبر استفادة للطلاب، وسيكون للقنوات التعليمية دور بارز في توفير الدروس بشكل مجاني للطلاب، بحيث يستطيع الطلاب الاستفادة منها بشكل يومي دون تحمل أي أعباء مالية.
وفي النهاية، ناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، تؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة