طقس السبت.. دافئ على القاهرة والوجه البحري نهارا وأمطار بالإسكندريةاللجنة العلمية لفيروس كورونا: لم نحدد اللقاح الأنسب لمصر حتى الآنجهاز القاهرة الجديدة يسترد 14 وحدة سكنية بالتجمع الخامس لمخالفة تغيير النشاطضبط 5616 سائق نقل جماعي لعدم ارتداء الكمامات وتحرير 573 مخالفة غلق"لمبة حمراء".. طريقة حل أزمة نفاد كارت شحن الكهرباء في وقت متأخر ليلا"مريم" تدفع ثمن "شقاوة الأطفال".. أبوها وأمها عذباها حتى فقدت الوعيبراتب يصل إلى 7 آلاف ريال سعودي.. أبرز 10 وظائف للعمل من البيت في مصرالزراعة تحبط تهريب 6 طرود بغبغاوات نادرة بمطار القاهرةمسؤول أمريكي: بكين أجرت تجارب بشرية على أعضاء الجيش الصينينكسة قانونية جديدة لترامب تتعلق ببرنامج حماية المهاجرين "الحالمين"باحثة مصابة بـ"الفيبروميالجيا": "مع التركيز بيجيلي تشنجات.. وسِبت شغلي لأني مش قادرة أبص في الميكروسكوب"مدير وحدة الأعصاب بـ"عين شمس التخصصي": تشخيص "الفيبروميالجيا" ليس سهلا لتشابه الأعراض مع "أمراض روماتيزمية"أمريكا تنهي 5 برامج للتبادل الثقافي مع الصين.. اعتبرتها "أدوات دعاية""المرأة الخفاش" تحذر: فيروسات أخرى من أسرة كورونا قد تنتقل لناالجيش السوداني يستعيد أراض زراعية على الشريط الحدودي مع إثيوبياالهيئة الإنجيلية تشارك في الاحتفال بالمجهودات التطوعية لمكافحة كورونادعوات لمعاقبة نائب تونسي انتقد المطالبين بحقوق المرأةالكنائس الأرثوذكسية والإنجيلية تتخذ إجراءات جديدة لمواجهة كورونا"التخطيط" تعتمد 200 مليون جنيه لسيوة و80 مليون جنيه للإسكندرية لخدمة المواطنين"التعليم": الاختبارات التدريبية لطلاب أولى ثانوي ليست مرتبطة بوقت

بتكلفة 4.8 مليون جنيه.. افتتاح مسجدين جديدين بالقليوبية| شاهد

   -  

أعلن الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف فى القليوبية افتتاح مسجدين جديدين بقرى مركز بنها وطوخ ليصبح بذلك إجمالى عدد المساجد التى تم افتتاحها خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر 13 مسجدا بقرى ومدن المحافظة.


ويأتى افتتاح المسجد ضمن خطة الوزارة لافتتاح 314 مسجدًا خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر من بينها 34 مسجدا من تنفيذ وزارة الأوقاف و96 مسجدا بالجهود الذاتية التي تمت تحت إشراف وزارة الأوقاف.

وقال وكيل وزارة الأوقاف إن المسجدين الجديدن هما مسجد حسن الخزرجى بقرية الرملة بمركز بنها وتم إنشاؤه على مساحة 220 مترا مربعا بتكلفة بلغت مليون و800 ألف جنيه على نفقة وزارة الأوقاف المصرية، والمسجد الثانى هو مسجد الشهيد بكفر الرجالات بمركز طوخ تم إنشاؤه على مساحة 300 متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين جنيه بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف.

وأوضح أبوالسعود أنه بلغ إجمالى عدد المساجد التى تم افتتاحها خلال الأسابيع الأخيرة بلغت 13 مسجدا موزعة على قرى ومدن المحافظة وفق الخطة التى أعلنتها الوزارة للمساجد الجديدة بتكلفة إجمالية وصلت 42 مليون و800 ألف جنيه حتى الآن.

وكان وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية قد كلف بمراجعة كافة السجلات وتخزينها معلوماتيا على أجهزة الحاسب الآلى لسهولة الحصول على أي بيان وقت الحاجة إليه، مشددا على تكثيف المرور على المساجد بصفة دورية لضبط الأداء وحضور العاملين بالمساجد.
كما قام بجولة بالمساجد لمتابعة حملة التنظيف والتعقيم بالمساجد التي تكون يومى الأربعاء والخميس من كل أسبوع ، مؤكدا على ضرورة توجيه المصلين باستمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية بأسلوب غير منفر ومنتهى الحكمة والمرونة ودون تصادم مع المصلين مع اتخاذ الإجراءات اللازمة عند المخالفة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة