عبير صبري تنشر صورتين من أحدث جلسة تصويرأنس الشافعي يستعد لطرح أنشودة "إلى عرفات سنمضي غدا"محمود صابر المعار لـ بيراميدز: طموحي الاحتراف الخارجي وتريكة قدوتيتقرير مغربي: السوبر الإفريقي 18 ديسمبررحل وترك طفلين.. رسائل حزينة من أسرة وأصدقاء لاعب بتروجيت السابق.. فيديوصحة أسوان تنفذ سلسلة حملات على 235 منشأةمحافظ أسيوط يوجه بمتابعة تنفيذ قرار مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعمالقيادة في المنظومة الصحية.. ورشة عمل في بورسعيدضمن منظومة التقنين واسترداد حق الشعب.. لجنة لتسعير أراضي أملاك الدولة في أسيوطمحافظ جنوب سيناء: تشغيل ميناء الطور سوف يحدث طفرة تنموية بالمحافظةحتى 15 ديسمبر.. "قراءتي" يتيح لك تسجيل قراءة عداد المياه بنفسكتحرير 30 محضر مخالفة وإشغال طريق بكفر الدوار في البحيرةمن حقك تنظمي.. انطلاق الحملة القومية لتنظيم الأسرة في القليوبيةمحافظ الشرقية يستقبل رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعيالشرقية يخوض تدريباته استعدادًا لمواجهة شباب بطاجدول مواعيد مباريات اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020 والقنوات الناقلةالمحلة يضم "موسيس" وحارس دجلةشاهد.. ملخص وأهداف مباراة تشيلسي وإشبيلية في دوري أبطال أوروبا4 مرشحين لجائزة أفضل لاعب بالجولة الخامسة لمجموعات دوري أبطال أوروباشاهد.. الأهداف المرشحة لجائزة الأفضل بالجولة الخامسة لمجموعات دوري الأبطال

رئيس هيئة قناة السويس: مشروع مجمع الأسماك الجديد يوفر 500 فرصة عمل

   -  
الفريق أسامة ربيع

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل توقيع بروتوكول مع شركة نرويجية لإنشاء مجمع أسماك، مؤكدًا أن هذا المشروع عندما يستكمل فإنه سينتج 25 ألف طن سمك سنويًا يصدر منها نسبة كبيرة، بعد دراسة احتياجات السوق المصري والعمل على تحقيق تلبية احتياجاته.

وقال أسامة ربيع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منة الشرقاوي مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، : "هنعمل شركة جديدة والعائد سيكون مفيدًا لهذه الشركة والهيئة كلها"، موضحًا أنه سيجرى تنفيذ هذا المشروع على مساحة 18 فدانا في القنطرة شرق، إذ سيشهد نظامًا جديدًا من الاستزراع السمكي، كما سيجرى تدشين مصنع آخرًا لتغليف السمك في نفس مكان المشروع. 

وأضاف: "نسبة الشركة المصرية ستكون 51% واتفقنا مع الشريك النرويج على تشغيل 51% من الهيئة، أي أنها لن توفر أقل من 500 فرصة عمل مصرية، والمشروع كله يستوعب تشغيل 1000 فرصة عمل". 

وتابع: "بعد ثلاثة أشهر ستكون الشركة النرويجية قد نفذت دراسة للسوق لدراسة احتياجات السوق الأوروبي والسوق المصري، وهذا المشروع سيعمل بنظام الأحواض المغلقة وهو نظام جديد عبارة عن أحواض رأسية سعة المشروع الواحد منهم 112 تانك، وسيجرى تنفيذ 10 مشروعات ينتج الواحد منهم 2500 طن سمك في السنة، وكل السمك المنتج سيكون في حجم واحد مع ضمان السيطرة على الغذاء وعدم وجود هدر فيه والحفاظ على البيئة، واتفقنا على تنفيذه في فترة تتراوح بين 12 شهرًا إلى 18 شهرًا، أي أن الإنتاج سيكون بعد سنة او سنة ونصف".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة