تعرف على قانون التأمين الموحد.. أهم إنجازات الرئيس لتوفير الحماية للمواطنينتقرير لايفوتك.. حمدى رزق يرصد تجارب إنتاج أول لقاح مصرى ضد الفيروسحكم تأديبى يجيب على السؤال: هل يجوز لأستاذ المتفرغ التحقيق مع عضو هيئة تدريس؟ما هى مراحل الإصابة بالالتهاب الرئوى والمضاعفات المحتملةقرأت لك.. "جون مينارد كينز" هل كان الاقتصادى البريطانى إصلاحيا حقا؟قمة القرن .. الأهلي وجها لوجه أمام الزمالك اليوم في نهائي إفريقياأحمد عيد عبدالملك: ربنا يكرمنا بإذن الله واللاعيبة تعمل اللي عليها5 أرقام قياسية حققها الأهلي هذا الموسم بدوري أبطال إفريقيا قبل لقاء الزمالكبعد فيديو ليفاندوفسكي ... مصطفى محمد مطلوب على السوشيال ميديا"أرقام مميزة" .. ماذا قدم الزمالك في دوري الأبطال قبل مواجهة الأهلينهائي دوري أبطال إفريقيا .. الفريجيدير نجم الزمالك: كنا نذهب لتناول الغداء في الأهلي| فيديوتعرف على تشكيل الزمالك المتوقع لمباراة الأهلي اليوموزيرا الأوقاف والهجرة يلتقيان عددا من الأئمة بمركز التدربب برأس البر اليوموزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة فى دمياط عن خطورة الهجرة غير الشرعيةتعرف على موقف مباراة القرن.. توقعات الأرصاد لطقس اليوم«أمناء ٦ أكتوبر» يناقش الموازنة التقديرية وموقف أعمال الكهرباءتعالج المفاصل والأمراض الجلدية.. الآبار الكبريتية مقصد للسياحة العلاجية بالوادي الجديدعابدين جوهرة القصور الملكية.. تعرف على 80 عاما من الأحداث بـ20 جنيهاتعرف على تفاصيل حفل علي الهلباوي بساقية الصاوي وأسعار التذاكرتكليفات الرئيس لمبادرة "اتكلم مصري".. منها التعريف بالمناسبات الوطنية

اليابان تخفف قيود السفر لثمان دول من بينهم الصين

   -  
مطار طوكيو

طوكيو - أ ش أ

خففت اليابان تقيود السفر لثمان دول من بينهم الصين وكورويا الجنوبية وتايوان، مع تباطؤ وتيرة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، وفق ما أعلنه وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن طوكيو خفضت تحذير السفر بسبب الأمراض المعدية إلى أستراليا وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايلاند وتايوان والصين ونيوزيلندا وبروناي وفيتنام إلى المستوى الثاني على مقياس وزارة الخارجية اليابانية المكون من 4 مستويات، وطالبت مواطنيها بتجنب الرحلات غير الضرورية.

وكانت اليابان قد أصدرت سابقًا تحذيرًا من المستوى 3 لتلك المناطق، محذرة المواطنين من السفر.

وقال موتيجي إنه بالنسبة لميانمار والأردن، رفعت اليابان تحذيرات السفر إلى المستوى الثالث، في ضوء ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا. وبعد إضافة هاتين البلدين، أصبحت اليابان تحذر من السفر إلى 152 دولة ومنطقة.

وبشكل منفصل، قال موتيجي إن اليابان رفعت مجموعة أخرى من تحذيرات السفر التي أصدرتها لجميع البلدان والمناطق في مارس في إطار مكافحة الوباء.

وأصدرت اليابان مثل هذه التحذيرات بشكل موحد لتنبيه المسافرين بالمخاطر المحتملة حيال أن يصبحوا عالقين على أرض أجنبية بسبب تشديد الرقابة على الحدود وفرض إجراءات الإغلاق.

وفي هذا الصدد، صرح موتيجي بأن البلاد سترفع تحذيرات السفر لجميع المناطق مع بدء استئناف الرحلات الدولية المنتظمة، ولكن التحذيرات ستظل قائمة بالنسبة لسوريا والعراق ومناطق أخرى تتطلب فيها الأوضاع الأمنية توخي الحيطة والحذر.

وتتراجع اليابان تدريجياً عن قيودها الحدودية التي فرضتها للحد من انتشار فيروس كورونا، في إطار الجهود المبذولة لإنعاش اقتصادها.

وأفاد موتيجي بأن اليابان وفيتنام اتفقتا أيضًا على استئناف سفر الأعمال المتبادل اعتبارًا من بعد غد.

ومع هذا الإجراء، لن يحتاج المسافرون بعد الآن إلى الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا عند الوصول إذا كانت نتيجة اختبارهم سلبية لفيروس كورونا من بين تدابير وقائية أخرى.

ويشار إلى أن فيتنام هي الدولة الثالثة التي استأنفت معها اليابان السفر للأشخاص في رحلات عمل قصيرة المدى بعد سنغافورة وكوريا الجنوبية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة