مباراة الأهلى والزمالك.. ماذا يحدث فى جسمك عند مشاهدة مباريات كرة القدم؟تساقط الأسنان أحدث الآثار الجانبية الجديدة لـ أعراض كورونا الطويلةمشاركون بندوة "الأعلى للثقافة": إحياء التراث واجب وطنىهل "العرف" من أدلة التشريع الإسلامى؟.. معناه فى اللغة والاصطلاحغرفة ملابس الأهلي تتزين قبل مواجهة الزمالك| صورعايزكم تاكلوا النجيلة.. رسالة أحمد ياسر ريان للاعبي الأهلي قبل نهائي دوري الأبطالما بين المدرسة واللعب للزمالك| أين كان لاعبو الأهلي في آخر تتويج بدوري الأبطالشاهد| ستاد القاهرة والتجهيزات الأخيرة قبل نهائى القرن بين الأهلى والزمالكأحمد فتحي قبل نهائي دوري أبطال افريقيا: التاسعة يا أهليعبد الحميد: كاسينجو فضَل بورسعيد على الخليج ووقَع للمصري 4 مواسمنهائي القرن.. باتشيكو وموسيماني: لن نتنازل عن لقب دوري أبطال افريقيامفاجأة سارة للأهلي قبل ساعتين من نهائي دوري أبطال أفريقيابين الحضانة وتعلم المشي والتتويج.. أين كان لاعبو الزمالك في آخر تتويج للفريق بدوري الأبطالرئيس المقاولون العرب يحفز اللاعبين قبل مواجهة بطل جيبوتيالمكتب الفنى بـ"المهندسين" يكشف تفاصيل مشروع مستشفى النقابةالإفتاء توجه نصائح للجماهير قبل مباراة نهائي القرنوزير الزراعة يبحث مع سفير كازاخستان تعميق وزيادة التعاون بين البلدينإسعاف ذاتي.. الصحة تنشر خطتها لتأمين نهائي القرن"الأعلى للإعلام": نتمنى الشفاء العاجل للكاتب مكرم محمد أحمدلجميع أنواع الشاشات.. كيف تشاهد "نهائي القرن" على تايم سبورتس؟

"صحة الإسكندرية" تشارك في ماراثون مبادرة دعم المرأة المصرية

-  
الدكتورة مرفت السيد وكيل صحة الإسكندرية أثناء مشاركتها في ماراثون

شاركت مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، اليوم الجمعة، بماراثون للجري Alex runnner، الذي تنظمه مبادرة رئيس الجمهورية، ويأتى دعما للمرأة المصرية تحت شعار "الست المصرية هي صحة مصر".

وانطلق الماراثون من منطقة  كوبرى استانلي لينتهى عند محطة الرمل وسط الإسكندرية، وشارك فيه عدد من قيادات وأطباء صحة الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من الجماهير من السيدات والرجال.

وقالت الدكتورة مرفت السيد، وكيل مديرية الشؤون الصحية في المحافظة، إن الماراثون ‏بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي، ومبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، من خلال عربيات موجودة طوال اليوم عند المركز الإفريقي لصحة المرأة، أمام مسجد القائد إبراهيم.

وأطلقت العديد من المبادرات الرئاسية، في إطار جهود الدولة لبناء الإنسان المصري من الناحية الصحية، وفي مقدمتها مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، ضمن حملة "100 مليون صحة"، في إطار السعي إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية من هذا المرض، ضمن خطة استراتيجية لتعزيز أنماط الحياة الصحية، وتقديم الرعاية الطبية الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة، تضمن وقاية المجتمع من الأمراض.

وأصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، فيديو جراف يرصد إنجازات مبادرة صحة المرأة، والتي تتمثل في فحص نحو 8.5 مليون امرأة حتى 20 أكتوبر 2020، على مستوى محافظات الجمهورية، كما يقدم الفحص للسيدات المترددات خلال الزيارات الدورية للمتابعة والزيارة العارضة؛ ليصل إجمالي التردد إلى نحو 9.3 مليون زيارة، بينما تستهدف المبادرة ما يقرب من 31 مليون امرأة.

وتشير الأرقام إلى أن هناك 95046 امرأة، تم عمل أشعة لهنّ و4555 امرأة سحبت عينة منهن، وعمل تحليل باثولوجي لهنّ و1973 حالة سرطان ثدي اكتشفت، و1650 حالة تمّ البدء في علاجها.

ورصد الفيديوجراف، أن الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي يتم من خلال الكشف الذاتي الدوري على الثدي، وكذلك الكشف في الوحدات الصحية التابعة لبرنامج صحة المرأة، خاصة وأن نسبة الشفاء التام للحالات المكتشفة مبكرا تصل إلى 90%.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة