موجز الاقتصاد اليوم الجمعة 27-11-2020الرقابة المالية تشترط توافر ذوي الخبرة بربع أعضاء مجلس إدارة شركات التأمينوفاة خميس أبو العافية بعد تدهور صحته نتيجة إصابته بفيروس كوروناحبس مسجل خطر 4 أيام بتهمة سرقة عدادات المياه من داخل المساكن بعين شمسللمرة الرابعة.. العثور على جثة مجهولة المعالم على شاطئ البحر المتوسطمباراة الأهلى والزمالك.. ماذا يحدث فى جسمك عند مشاهدة مباريات كرة القدم؟تساقط الأسنان أحدث الآثار الجانبية الجديدة لـ أعراض كورونا الطويلةمشاركون بندوة "الأعلى للثقافة": إحياء التراث واجب وطنىهل "العرف" من أدلة التشريع الإسلامى؟.. معناه فى اللغة والاصطلاحغرفة ملابس الأهلي تتزين قبل مواجهة الزمالك| صورعايزكم تاكلوا النجيلة.. رسالة أحمد ياسر ريان للاعبي الأهلي قبل نهائي دوري الأبطالما بين المدرسة واللعب للزمالك| أين كان لاعبو الأهلي في آخر تتويج بدوري الأبطالشاهد| ستاد القاهرة والتجهيزات الأخيرة قبل نهائى القرن بين الأهلى والزمالكأحمد فتحي قبل نهائي دوري أبطال افريقيا: التاسعة يا أهليعبد الحميد: كاسينجو فضَل بورسعيد على الخليج ووقَع للمصري 4 مواسمنهائي القرن.. باتشيكو وموسيماني: لن نتنازل عن لقب دوري أبطال افريقيامفاجأة سارة للأهلي قبل ساعتين من نهائي دوري أبطال أفريقيابين الحضانة وتعلم المشي والتتويج.. أين كان لاعبو الزمالك في آخر تتويج للفريق بدوري الأبطالرئيس المقاولون العرب يحفز اللاعبين قبل مواجهة بطل جيبوتيالمكتب الفنى بـ"المهندسين" يكشف تفاصيل مشروع مستشفى النقابة

محافظة شمال سيناء تعلن استعدادها لمواجهة السيول المحتملة والأمطار

-  
ارشيفية

شدد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ  شمال سيناء، على رؤساء المدن والأحياء بالمحافظة، سرعة الاستعدادات  لمواجهة أخطار الأمطار والسيول المحتملة، من خلال عدد من الإجراءات المتبعة بجميع المناطق.

وطالب المحافظ رؤساء المدن بحل جميع المشكلات السابقة والعالقة، وتنظيم وتنظيف مخرات السيول في مناطق وسط سيناء وجنوب مدينة العريش.

وقال "شوشة" إن هناك منظومة عمل ثابتة ومتكاملة؛ لمواجهة أخطار الأمطار والسيول المحتملة، من بينها تقسيم المعدات على المحاور المختلفة والمراكز والمدن، حتي لا يتم فصل منطقة عن أخرى حال حدوث أية سيول، وكل منطقة تتحمل تبعيات السيول الموجودة بها، سواء في المنبع أو المناطق التي يجرى بها السيل، في اتجاه البحر.

وشدد المحافظ على إزالة مجالس المدن بالتنسيق مع الجهات المعنية، التعديات كافة على مخرات السيول، وتطهير جميع الفتحات أسفل الطرق والكباري في مخرات السيول الصناعية والطبيعية والبرابخ؛ لتسهيل عملية سريان مياه السيول، والتأكد من عدم وجود عوائق أمام حركة جريان المياه في حالة سقوط أمطار غزيرة أو وقوع سيول، فضلا عن رفع كفاءة السدود التحويلية، خاصة بمنطقة وسط سيناء.

 وكان محافظ شمال سيناء، أعلن عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وأخرى فرعية بمجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية؛ لمتابعة تطورات الظروف الجوية وسقوط الأمطار، والتنسيق مع هيئة الأرصاد والموارد المائية، لمتابعة الموقف لحظة بلحظة.

بدوره، قال العميد ماجد محمد أحمد، رئيس مجلس ومدينة العريش، إن وادى العريش جاهز تماما لأي سيول محتملة، وأن مجرى الوادي خالٍ تماما من أي زراعات أو مباني، وأن عملية التطهير أجريت مسبقا، وهناك مرور دوري تحسبا لوقوع مخالفات أهلية بمجرى السيل.

وأكد "أحمد" عمل مجرى تصريف للمياه الراكدة في عدة مناطق بوسط العريش، حتى لا تعيق حركة السير بشوارع المدينة، كما حدث في الأعوام السابقة، موضحا أن هناك تعاون بين مجلس المدينة وشركة المياه والصرف الصحي بجميع المعدات وسيارات شفط المياه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة