من نيويورك.. تركي آل الشيخ يوجه رسالة إلى الأهلى والزمالك قبل نهائى أفريقياالأسد أكلهم.. الصحف السعودية تحتفي بفوز الهلال على النصررد الاعتبار لعمرو فهمي.. شوبير يوجه رسالة لـ أبو ريدة بعد عزل رئيس الكافقد يلحقان بمباراة الزمالك.. شوبير يعلن مفاجأة بشأن وليد سليمان وكهربابالأرقام.. هل يتفوق الأهلي على بايرن ميونخ وبرشلونة في صراع نادي القرن الـ 21؟شوبير: نهائي أفريقيا بين الأهلي والزمالك بدون حضور جماهيريمصادر لـ صدى البلد: مسحة لاعبي الأهلي في معسكر النهائي الأفريقي سلبيةبعد تعافيه من كورونا.. تعرف على موقف محمد صلاح من المشاركة أمام أتلانتاالأهلي يحرم لاعبيه من «السوشيال ميديا» ويفرض الحظر الإعلامي قبل موقعة الزمالكبعد منعه من حضور نهائي أفريقيا.. #مرتضي_منصور يجتاح تويترإيلون ماسك يهزم بيل جيتس في قائمة الأغنى.. ماذا تعرف عن الملياردير ذى الـ49 عاماً؟المستثمرون المصريون ينسحبون من تيجراي: لم يعد لدينا أي استعداد للعودة«أرامكو» السعودية: العملاء لم يتأثروا بهجوم حوثي على محطة توزيع في جدةإيلون ماسك يتجاوز بيل جيتس ويحصد المركز الثاني لأغنياء العالم«تورتة مطبوع عليها صورته».. أقباط كينيا يحتفلون بعيد ميلاد بطريرك الإسكندرية الـ٦٦ (صور)الفيروس المستجد يراوغ: أعراض جديدة تنبئ بالإصابة بكورونانتنياهو يعلن أنه سيزور البحرين قريبًا بناءً على دعوة من ولي عهدهابعد توجيه السيسي.. كل ما تريد معرفته عن الحي الدبلوماسياجتماع بين 3 وزراء لدعم القطاع السياحي وتحفيز نشاط الطيرانمواعيد وأماكن إجراء قرعة أراضى الإسكان الاجتماعى بالمدن الجديدة

تعزيز حوكمة منظومة المصروفات والإيرادات لرفع كفاءة الأداء المالى

-  
جانب من اللقاء

 وجَّه الدكتور محمد معيط وزير المالية، رسالة لمديرى المديريات المالية بالمحافظات أكد خلالها ضرورة تعظيم الجهود المبذولة فى تعزيز حوكمة إجراءات منظومة المصروفات والإيرادات، والتفسير الصحيح لأحكام القانون لرفع كفاءة الأداء المالى بالجهات الإدارية، بما يضمن تحصيل حق الدولة، والاستغلال الأمثل لمواردها، وترشيد الإنفاق العام وحسن إدارة المخصصات المالية على النحو الذى يسهم فى إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة، وفقًا لرؤية «مصر ٢٠٣٠»، لافتًا إلى حرصه على تحسين بيئة العمل بالمديريات المالية، وإرسائم دعائم التحول الرقمى، وتطوير القدرات البشرية. 

قال الوزير، فى رسالته التى ألقاها نيابة عنه عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية خلال اجتماعه معهم ببورسعيد، إن المرحلة الحالية بما تفرضه تداعيات أزمة «كورونا» تتطلب تكاتف الجهود لتحقيق المستهدفات الاقتصادية خاصة خفض عجز الموازنة العامة للدولة، وتقليل حجم الدين العام للناتج المحلى، واستدامة تحسن هيكل ومعدل النمو، بما يسمح بتوفير المزيد من فرص العمل، ويجعل الدولة أكثر قدرة على تلبية احتياجات المواطنين، والارتقاء بمستوى معيشتهم، وجودة الخدمات المقدمة إليهم، وزيادة أوجه الإنفاق على التنمية البشرية بمحوريها: الصحة والتعليم، فى ظل تبنى الدولة لنظام تعليمى جديد يُنمى ملكات الإبداع والابتكار، إضافة إلى المشروع القومى لإصلاح المنظومة الصحية الذى يرتكز على تطبيق نظام التأمين الصحى الشامل.

أشار عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إلى حرصه على ضمان استدامة توحيد المبادئ فى المسائل المالية بالجهات الإدارية، والتطبيق الدقيق للتعليمات المالية، التى تضمن تنفيذ الموازنة العامة للدولة على النحو المستهدف، موضحًا أهمية التوظيف الأمثل للوسائل التقنية والتكنولوجية فى تعظيم جهود تدريب العاملين وفقًا لأحدث الخبرات الدولية؛ بما يسهم فى بناء كوادر مهنية وقيادات مؤهلة تمتلك مقومات الإدارة المتقدمة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة