شاهد | احتفالات جماهير الأهلي في شوارع القليوبيةغدا.. توزيع 25 مُعدَّة على مزارعي الكينوا في الوادي الجديد400 مليون جنيه لتوصيل التغذية الكهربائية بالمشروعات القومية في الصعيدالأرصاد تحذر: سرعات الرياح تصل لـ20كم/ساعة على بعض المناطقتفاصيل مقتل جزار الجيزة.. صديقه شقه نصفين بساطورموسيمانى: الفوز بأفريقيا مع نادى لقرن له إحساس مختلفمحمد الشناوى يرفع كأس أفريقيا التاسع فى تاريخ الأهلى.. فيديومحمد الشناوى يكشف كواليس جلسته العاصفة مع لاعبى الأهلى بين شوطى القمةموسيمانى: الأهلى لم يظهر بأفضل مستوى أمام الزمالك رغم الفوز بأفريقيامحمد الشناوى: أوفيت بوعدى مع مؤمن زكريا والأهلى فاز بدورى الأبطالالإنتاج الحربى يواجه البنك الأهلى وديا استعدادا للموسم الجديد.. اليومبدر بانون بـ"قميص الأهلى" يحتفل بكأس أفريقيا التاسعموسيمانى يرقص مع جهازه المعاون احتفالاً بالفوز بدورى الأبطال.. فيديووسع للبطل.. تركى آل الشيخ يهدى أغنية جديدة لجمهور الأهلى بعد التتويج بالنهائى الأفريقىالمفتى: جماعة الإخوان الارهابية نفذت أفكار سيد قطب بعد 2011قافلة طبية مجانية بقرية حنا حبيب بالفيوم لمدة يومينإزالة 8 حالات تعدى بالبناء المخالف بقرى سنورس في الفيومباحثون يكتشفون آلية علاج تعزز من تخفيف آلام الأمراض المزمنةشاهد نور اللبنانية فى كواليس "جمال الحريم""Dream Works" تتحدى قيود كورونا وتقرر طرح The Croods2 بدور العرض السينمائى

وزنه 100 كيلو.. مواصفات القرش الذي هاجم السياح في محمية رأس محمد

-  
القرش المتهم في حادث الهجوم.

قال الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، أن القرش الأوشيانك، المتهم الأول في حادث الهجوم على 3 أشخاص في منطقة شارك ريف بمحمية رأس محمد، لم يتم رصده خلال الـ48 ساعة الماضية، مؤكدا أنه جري رصده في المنطقة عقب الحادث، وظل مدة يومين بها.

وأكد "سالم" عمليات المسح والرصد مستمرة في المحمية، حتي يقيم الخطر، وتحدد طرق ردعه ومواجهته، مشيرا إلي أن البيئة أصدرت قرارا بغلق المحمية وبعض المواقع كإجراء احترازي، منعا لتكرار الهجمات، وجرى غلق الجزء الجنوبي من المحمية، وبعص سواحل شرم الشيخ، ومنطقة مضيق تيران.

واشار رئيس قطاع حماية الطبيعة، إلى أن القرش الأوشيانك، المسؤول بنسبة كبيرة عن الهجوم؛ إذ جرى متابعة سلوكة عقب الحادث، وتبين أنه عدائي، وحاول قبل ذلك الهجوم على أشخاص.

وأضاف الدكتور محمد سالم، أن هذا القرش يتمتع بصفات كثيرة، أهمها الانجذاب إلى الأصوات بسرعة، ويأتي إلى مكان الصوت خلال دقائق حتي لو علي بعد مسافات، إلى جانب طوله، الذي يزيد في بعض الأحيان عن مترين، وسلوكه العدائي تجاه فريسته، ولونه رمادي، ووزنه يقترب من 100 كيلو جرام.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة