رئيس غرفة الإسكندرية لسفير الدنمارك: مليار دولار حجم استثمارات صناعة الأدوبة بين البلدينتحقيقات النيابة تكشف حقيقة تعرض الطفل الشهير بـ«بائع الليمون» للخطر«الداخلية»: ضبط 11 شخصًا من المتهمين بتدنيس قبر عائلة «شيكابالا»«ظن أنه وراء فصله من العمل».. عامل يطعن زميله في شبرا الخيمة«الداخلية»: ضبط 8 أشخاص حاولوا إلقاء الحجارة على أتوبيس الزمالكدعوى «نفقة» أمام «الأسرة»: زوجي خطف طفلي وهربإصابة شخصين في تصادم دراجة نارية وسيارة بالقناطر الخيريةعودة بعد غياب.. النني على دكة بدلاء أرسنال أمام ولفرهامبتونتوتنهام يفوت فرصة الانفراد بصدارة البريميرليج بتعادله مع تشيلسيأول تعليق لمرتضي منصور بعد قرار إيقاف مجلس إدارة الزمالك| فيديوجولة تفقدية للخطيب بفرع النادي بمدينة نصرأحمد مالك وأحمد داش بالجلباب الصعيدي في كواليس "نسل الأغراب"إصابة والدة الفنانة جيهان خليل بوعكة صحيةأحمد عبد المجيد يشارك في مسلسل "عش الدبابير"نيقولا معوض يوجه الشكر لجمهوره ويعتذر لعدم الرد على هاتفهيسرا: "التنمر ظاهرة خطيرة وبتجاهل التجاوزات في حقي على السوشيال ميديا"فيديو وصور| هاني شاكر يكشف كواليس احتفاله بأغنية "يا بخته"أجهزة الأمن تلاحق المتهمين بالإساءة للنادى الأهلىإصابة محافظ المنوفية بفيروس كورونا وعزله بالاستراحة بشبين الكومغدًا.. آخر فرصة للتصالح فى مخالفات البناء.. ومصادر حكومية: لا نية لمد المهلة

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروعي القطار الكهربائي ومونوريل العاصمة الإدارية

   -  

واصل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، جولاته التفقدية لمتابعة المشروعات الخدمية التي تنفذها وزارة النقل حيث تفقد الوزير معدلات تنفيذ مشروعي القطار الكهربائي LRT (السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان) ومونوريل العاصمة الإدارية.

بدأت الجولة بمتابعة معدلات تنفيذ محطات وانفاق وجسر القطار الكهربائي LRT بالإضافة إلى تقدم اعمال تنفيذ الورشة الرئيسية ببدر والمقامة على مساحة 60 فدان وحيث وصلت النسبة الكلية للأعمال الإنشائية للمشروع 63 % من النسبة المستهدفة، وتم الانتهاء من 47 % من أعمال الكبارى بالمشروع و86% من أعمال الأنفاق، و35 % من أعمال جسور السكة وحوالى 63 % من أعمال إنشاء ورشة الصيانة للقطار الكهربائى.
ووجه الوزير بضرورة العمل على مدار الساعة والالتزام التام بالخطة الزمنية للمشروع وأن تتم كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية خاصة مع أهمية المشروع الذي يعتبر شريان تنمية جديد في قلب المدن الجديدة.

وأوضح الوزير أن هذا الخط يمتد مساره من محطة عدلي منصور التبادلية موازيا لطريق الاسماعيلية الصحراوي لربط كافة مدن شرق القاهرة( السلام – العبور- المستقبل – الشروق – بدر) ثم يتفرع شمالا بعد مدينة بدر حتى العاشر وجنوبا حتى العاصمة الادارية ثم يمتد حتى المدينة الرياضية العالمية بإجمالي طول 90كم وإجمالي 16 محطة لافتاً إلى أن طاقة النقل للقطار الكهربائى تبلغ 30 الف راكب /ساعة/إتجاه بإجمالي 500 ألف راكب يوميا.

بعدها توجه الوزير لتفقد عدد من القطاعات بمسار تنفيذ أعمال مشروع مونوريل العاصمة الإدارية، الذي يمتد بطول 56.5 كم ويبلغ عدد محطاته 22 محطة، يتم تنفيذه على مرحلتين الأولى، تمتد من موقع الورشة بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى محطة مسجد المشير بطول حوالى 45 كم، والثانية تمتد من محطة مسجد المشير حتى محطة الإستاد بطول حوالى 11.5 كم مضيفا أن أجمالي طول مشروعي خطى مونوريل العاصمة الإدارية ومدينة السادس من أكتوبر يبلغ 98.5كم بإجمالي 34 محطة ويتم تنفيذ المشروعين من خلال تحالف يضم شركات (بومبارديه – أوراسكوم – المقاولون العرب).

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    107,209
  • تعافي
    99,273
  • وفيات
    6,247
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    45,320,581
  • تعافي
    32,992,305
  • وفيات
    1,186,223
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة