السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من ملك الأردنتفاصيل تحقيقات الكنيسة مع كاهن بالإسكندرية بشأن تصريحاته عن "عصمة الكتاب المقدس"قبل دخول الشتاء.. شاهد بـدر الخريف الأخير يزين السماء الليلةبعد رشق قطار بالحجارة.. سكة حديد مصر تطلق حملة "سلوكنا مسئوليتنا""البداية برئاسة الوزراء".. الحكومة: انتقال 119 جهة و31 وزارة للعاصمة الإداريةالكويت تدعو المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة"المصري للشئون السياحية" يناقش بدائل جديدة لتشجيع حركة القطاع المصري"لم أكن مصيبًا".. أحمد المسلماني يعتذر على الهواء لمبارك وأسرتهإنشاء مزارع وتبادل خبراء.. وزير الزراعة يبحث سبل التعاون مع نظيره الجنوب أفريقيإحباط تهريب "ماريجوانا" أخفاها راكب داخل جواربه بمطار القاهرةمحافظ أسوان يتفقد 4 مناطق ويأمر بتحرير محاضر إزالة فوريةرئيس جامعة سوهاج يجتمع لمناقشة البدء بتجهيز لائحة الدكتوراه المهنية DPA بكلية التجارةضبط 9 أطنان سكر تمويني غير صالح للاستهلاك الآدمي بالأقصرمحافظ كفرالشيخ يستقبل وزيرة التضامن لتسليم 620 مشروعا بتكلفة 15 مليون جنيه.. غدا"محافظة الجيزة": ضبط 22 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاكأطباء الدقهلية يودعون شهيد كورونا رقم 44 الدكتور أحمد البازبدء تنفيذ 3 مشروعات سياحية بتكلفة 225 مليون جنيه في المنيااستشاري تطوير ميدان التحرير: المكان أصبح نزهة مناسبة لجميع الأعمارمستشار أوبئة: المواطنون يفضلون الموت بكورونا عن الموت بتداعياتهرئيس "محلية النواب": أتمنى مد فترة التصالح في مخالفات البناء

الحكومة: لا صحة لبيع عدد من الآثار المصرية لصالح جهات أجنبية

   -  
الاجتماع التنسيقي الدوري بين الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني عبر تقنية الفيديو كونفرانس - صورة أرشيفية

نفى مجلس الوزراء ما انتشر بشأن بيع عدد من الآثار المصرية لصالح جهات أجنبية.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقرير توضيح الحقائق، اليوم الجمعة، أنه قام بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لبيع أي من الآثار المصرية، مُشددةً على تصدي الدولة لأي محاولات غير شرعية لتهريب الآثار المصرية للخارج، باعتبارها جريمة يعاقب عليها القانون رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته، مُشيرةً إلى أن هناك جهوداً مكثفة لاسترداد كافة القطع الأثرية المسروقة والمهربة للخارج بطرق غير شرعية.

واستطاعت مصر خلال السنوات الأربع الأخيرة استعادة أكثر من 2000 قطعة أثرية، بالإضافة إلى 21 ألفا و660 قطعة عملة، وجار استرداد الكثير من القطع الأثرية في القريب العاجل.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    107,209
  • تعافي
    99,273
  • وفيات
    6,247
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    45,320,581
  • تعافي
    32,992,305
  • وفيات
    1,186,223
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة