زكي فطين عبدالوهاب ينتقد خالد الغندور بعد وصفه موسيماني بأنه «أسود من شيكابالا»مخرج «نسل الأغراب» ينشر أول صورة من الكواليس.. ويعلن موعد التصويرتكريم روسي للفنان أشرف زكينبيل الحلفاوي: «مجلس الزمالك لم يحل ولكن تم استبعاده لحين انتهاء التحقيقات»عبدالرحمن أبو زهرة يحيي ذكرى رحيل زوجته: «لا تعلمين كم أثر غيابك فيّ»محمد لطفي عن مايك تايسون: «أنت الأفضل في العالم»أسماء جلال: وزني زاد بعد إصابتي بفيروس كورونارسائل نارية من مرتضى منصور: لقب إفريقيا سُرق من الزمالكبمشاركة إكرامي ورمضان وفتحي.. بيراميدز يفوز على سموحة ودياحوار في الجول – محمد فضل: حققنا الكثير من الإنجازات.. ولم أحدد خطوتي المقبلةعمرو الجنايني لـ في الجول: اللائحة ستنقل الكرة المصرية لآفاق جديدةالسيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من ملك الأردنتفاصيل تحقيقات الكنيسة مع كاهن بالإسكندرية بشأن تصريحاته عن "عصمة الكتاب المقدس"قبل دخول الشتاء.. شاهد بـدر الخريف الأخير يزين السماء الليلةبعد رشق قطار بالحجارة.. سكة حديد مصر تطلق حملة "سلوكنا مسئوليتنا""البداية برئاسة الوزراء".. الحكومة: انتقال 119 جهة و31 وزارة للعاصمة الإداريةالكويت تدعو المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة"المصري للشئون السياحية" يناقش بدائل جديدة لتشجيع حركة القطاع المصري"لم أكن مصيبًا".. أحمد المسلماني يعتذر على الهواء لمبارك وأسرتهإنشاء مزارع وتبادل خبراء.. وزير الزراعة يبحث سبل التعاون مع نظيره الجنوب أفريقي

«التمثيل العمالي» بالكويت يبحث حقوق وواجبات العمالة المصرية

   -  
"التمثيل العمالي" يبحث مع اتحاد عمال الكويت حقوق وواجبات العمالة المصرية

تلقى وزير القوي العاملة محمد سعفان تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت، في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالى بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس «كورونا» لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتى قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

وتضمن التقرير قيام الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت، بعقد لقاء مع ممثلي أطراف علاقة العمل بالكويت ضمن كلا من محمد عبدالله العرادة، السكرتير العام للاتحاد العام لعمال الكويت، والدكتورة سناء على العصفور، رئيس لجنة المرأة بالاتحاد، وشقرة خليل القبندى، عضو لجنة المرأة بالاتحاد، وصفاء الاسوانلى، ممثلة عن الجالية المصرية، وذلك في إطار توجيهات الوزير بمد جسور التواصل والعلاقات بين مكتب التمثيل العمالى وممثلي أطراف علاقة العمل بالكويت.

وفي نفس السياق، قام السفير هشام عسران، القنصل العام لمصر بالكويت، بدعوة الضيوف إلى مكتبه ودار الحوار حول العلاقات بين البلدين وسبل التعاون بين المكتب العمالى واتحاد العمال في حل المشكلات العمالية وتثقيف العاملين المصريين فيما يخص الحقوق والواجبات العمالية، وفقا لقانون العمل الكويتي .

كما تمت مناقشة كيفية تسهيل إجراءات صرف المستحقات المالية للعاملين العالقين، وبحث إجراءات تحويل العمالة من الجهات التي ليست في حاجة للعاملين لديها نتيجة أزمة كورونا وتحويلهم إلى الجهات التي لديها احتياجات ولا تستطيع استقدام عمالة خارجية نتيجة الإجراءات الاحترازية. وفى ختام اللقاء، تم تبادل الدروع، حيث قام مكتب التمثيل العمالي بإهداء السكرتير العام للاتحاد درع العلاقات المتميزة، وبدوره أهدى درع الاتحاد للقنصل العام.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    107,209
  • تعافي
    99,273
  • وفيات
    6,247
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    45,320,581
  • تعافي
    32,992,305
  • وفيات
    1,186,223
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة