زعيم تيجراي: إسقاط طائرة تابعة للحكومة الإثيوبية وأسر قائدهاإصابات كورونا في البرازيل تتخطى الـ6.29 مليون حالةرئيس البرازيل يؤجل تهنئة بايدن بسبب مزاعم تزوير الانتخابات الأمريكيةاعتقال اثنين من أشقاء رئيس الدومينيكان السابق بشبهات فسادالبحرين تدين قصف الحوثيين لقرية في مديرية الدريهمي باليمنتركيا تسجل 185 حالة وفاة بكورونا في آخر 24 ساعةمرتضى للاعبي الزمالك: تأهلوا لنهائي الكأس لتعطوا الأهلي درسًا‫"يالا نلون" في مكتبة عرب المحمدي‬| صورفن وحياة.. بـ«الإبرة والخيط»لمعاناته الوحدة في باكستان.. نقل الفيل كافان جوا إلى كمبودياشون مينديز يخطف الأنظار أثناء تجوله بمفرده في ميامي.. صورنجمات داخل الحقائب لخطف الأنظار.. أبرزهن فيكتوريا بيكهام وشارون ستونكاميلا كابيلو عن صورها مع صديقها شون مينديز: الحب أعمق من الصور بكثيريسرا بعد مشاركتها في احتفالية أكبر قافلة مساعدات في العالم: "كان شرف لي الحضور"كاتب مذكرات نادية لطفى يعلن طرحها فبراير المقبل ويؤكد: بكت عند اتهامها بالعمالة لإسرائيلنورت الرياض يا أبو ناصر.. الفنانون العرب يهنئون تركى آل الشيخ بالعودة.. فيديوأحمد بدير ردا على تنمر إعلامية كويتية: ربنا يهديها وصعبان عليا انتسابها للكويتليلي علوى بأفضل أزيائها الشتوية: فى لبس مهما عدى عليه وقت هيفضل بنفس قيمته.. صورهل تقصد إيرينا شايك إشعال غيرة برادلى كوبر وتشعره بالندم؟ اعرف التفاصيل كاملةبهذه الكلمات المؤثرة أحيا عبد الرحمن أبو زهرة ذكرى رحيل زوجته

«القوى العاملة»: تعيين 5439 شاباً وتحرير 383 محضراً لمنشآت خالفت القانون بالقاهرة

   -  
محمد سعفان، وزير القوى العاملة - صورة أرشيفية

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة القاهرة بتعيين 5439 شاباً، من بينهم 54 من ذوى القدرات، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل»، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية وبلغ المسجلين من راغبى العمل بتلك المكاتب 17473 شاباً، كما تم توفير 840 فرصة عمل للشباب.

وأشار محمد طه مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال سبتمبر الماضي، أن المديرية قامت باستخراج 1751 رخصة مزاولة مهنة، و1852 شهادة قياس مستوى مهارة، بالإضافة إلى تلقيها 1009 شكوى، منها 158 شكوي تم تسويتها ودياً، وتم إحالة 345 شكوى للمحكمة العمالية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنشآت التي يعملون بها، وتم إخطار الجهات الأخري بـ 23 شكوى، وتم حفظ 87 شكوى، وتبقى 396 شكوى تحت البحث والدراسة .

وتابع مدير المديرية أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب قامت المديرية بإستخراج 260 ترخيصاً جديداً لعمل الأجانب، فضلا عن التجديد لـ 90 أجنبياً وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التي تنظم تشغيل الأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.

وقال إن المديرية قامت في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة المسجلة بالإدارة إجتماعياً وصحياً، بصرف 236 ألف جنيه لـ 80 عاملاً .

أما عن مجال التفتيش العمالي فقد قامت المديرية بالتفتيش على 435 منشأة ( دوري- حملات ) وأسفر التفتيش عن تحرير 383 محضراً لمنشآت مخالفة، كما تم بحث 234 شكوي، وتم تسوية 127 شكوى منها ودياً، وفى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 150 منشأة، وإعادة التفتيش على 302 منشأة أخرى، أسفر التفتيش عن تحرير 128 محضر سلامة وصحة مهنية ومحضرين تراخيص وغلق إداري، كما تم بحث 5 شكاوى.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    107,209
  • تعافي
    99,273
  • وفيات
    6,247
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    45,320,581
  • تعافي
    32,992,305
  • وفيات
    1,186,223
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة