كيف أحبطت الداخلية ترويج صفقة مخدرات بـ22 مليون جنيه؟ (فيديو)"أمى بتبخرنى عشان أتجوز" اعرف حقيقة الصورة المتداولة على السوشيال ميديالم شمل زوجين بعد فراق 8 أشهر بسبب كورونا فى بريطانيا.. اعرف الحكايةضبط 3 تجار مخدرات ببنها بحوزتهم كيلو "هيروين وشادو"توافد أعضاء مستقبل وطن على نادي الحزب للمشاركة في تكريم الرياضيين"رشاد وصبحي" يفتتحان ملاعب ومجمع سكواش مستقبل وطن بعد التطويروزيرة الثقافة تشهد الاحتفال بالعيد الثامن لتجليس قداسة البابا تواضروس الثانيتعزيز التراث الثقافى وتنمية الصناعات الثقافية بالأعلى للثقافةوزيرة الثقافة: سينما ومسرح مدينة السادات يعكسان جهود الوطن في بناء الشخصية المصريةخطاب لوركا الأخير في ثالث أيام مهرجان الأراجوز المصريالفيشاوي يطرح فيديو ترويجيًا لأغنيته نمبر2.. ويعلق: "قريبًا جدًا"الموسيقارهشام خرما يضع الموسيقي التصويرية لاحتفال" 50 سنة فن " لمحمد صبحيلقاء سويدان تغني وترقص: "الأهلي نادي القرن ومش هنبطل تشجيع" (فيديو)حوار| صدقي صخر: أنا العاقل بـ"أنصاف مجانين".. وأتمنى تجسيد بليغ وبوب ديلن"بحبك يا ملاك".. هكذا احتفل نجل مجدي كامل ومها أحمد بعيد ميلاد شقيقهتامر عاشور: عمري ما أحب غير الأهليموجز الاقتصاد اليوم الجمعة 27-11-2020الرقابة المالية تشترط توافر ذوي الخبرة بربع أعضاء مجلس إدارة شركات التأمينوفاة خميس أبو العافية بعد تدهور صحته نتيجة إصابته بفيروس كوروناحبس مسجل خطر 4 أيام بتهمة سرقة عدادات المياه من داخل المساكن بعين شمس

أحمد مالك لـ"بوابة الأهرام": اللغة التحدي الأكبر في السينما العالمية.. و"حارس الذهب" خطوتى الأولى|صور وفيديو

-  
الفيلم الأسترالي "حارس الذهب" بطولة الفنان المصري أحمد مالك

اللغة التحدي الأكبر أمام الاستمرار في السينما العالمية

حارس الذهب كان فرصة لابد من اقتناصها حتى لو كنت هقعد في الشارع

من حق الجميع أن يكون له رأي في حارس الذهب .. وراض عن أدائي

تحدثت 4 لغات في فيلم حارس الذهب

أرفض المشاركة في أي فيلم يعارض معتقداتي وأفكاري

منة شلبي ممثلة محترفة وتعلمت منها كثيرا

يعيش الفنان أحمد مالك حالة من النشاط الفني حيث يستعد لأن يعرض له مجموعة من المسلسلات المصرية خلال الفترة المقبلة، هذا إلى جانب مشاركته في الفيلم العالمي الأسترالي " حارس الذهب " والذي شارك في الدورة السابقة من مهرجان فينيسيا السينمائي، وحصل على إشادات من النقاد والمجلات الفنية، كما يشارك الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة.

"بوابة الأهرام" التقت الفنان أحمد مالك في الجونة و تحدث عن مشاركته الأولى في السينما العالمية والتحديات التي واجهها وأعماله المقبلة في الحوار التالي ..

حدثنا عن اختلاف عرض الفعل في مهرجان فينيسيا و عرضه في مهرجان الجونة.. و اختلاف ردود الأفعال ما بين الجمهور العربي و الأجنبي؟

الفيلم عند عرضه في مهرجان فينيسيا حصل على إشادات قوية جدا الحمد لله، فموقع "فاريتي" وموقع "هوليوود ديبورتنج" وهي مواقع عالمية متخصصة في النقد والكتابة السينمائية كتبوا نقدًا إيجابيًا عن الفيلم.

أما العرض ضمن فعاليات مهرجان الجونة فهو مهم بالنسبة لي؛ لأنه يُعرض وسط زملائي في الوسط الفني المصري و العربي، فكنت سعيدًا جدًا أني شاركت الفيلم مع صناع بلادي.

كيف تم ترشيحك للفيلم ؟

المشاركة في فيلم عالمي يكون من خلال طلبات تُرسل لوكلاء ومن ثم يطلب الوكلاء من ممثليهم تصوير فيديو تجارب أداء، وهذا يجعل آلاف الممثلين يشاركون في تجارب أداء الدور، ثم تحدث تصفيات بين خمس ممثلين آخرين، أنا صورت تجارب الأداء الخاصة بي في منزلي بالدقي، ولكن فيما بعد عرفت من المخرج أنه طلبني بالاسم؛ لأنه عمل بحثًا عبر الإنترنت يبحث عن ممثلين من الشرق الأوسط  فظهر له مشهد لي من مسلسل "حتى لا تطفىء الشمس"، وأكد لي أنه تأثر جدًا من المشهد رغم أنه لم يفهم اللغة.

ما الذي جذبك في الفيلم كي تشارك فيه؟

بكل صراحة أنا لازلت أبدأ في مشوار العالمية، وليس لدي الراحة الكاملة كي أختار وانتقي كما أفعل في بلدي، وذلك لأنى أصبح لي رصيد في مصر، ولكن مع كامل الأسف في الخارج لا يضعون اعتبار لتاريخ الفنان المحلي، ولكن دعيني اعترف أني كنت محظوظًا إن حصلت فى أول فيلم عالمي لي على مساحة دور كبيرة قد يطلق عليها البعض بطولة، كما أن الفيلم غير مًعارض لأي من معتقداتي، بل بالعكس معتقداته وأفكاره مناسبة لي، فالفيلم يتحدث عن العنصرية التي يتعرض لها الشرق الأوسط، وذلك رغم أن الفيلم يُناقش فترة القرن الـ١٩.

ما هي اللغة التي تحدثت بها في الفيلم غير اللغة الإنجليزية.. و ما الوقت الذي استغرقته من أجل تعلم هذه اللغة؟

أنا تحدثت في هذا الفيلم 3  لغات، الباتشو وهي لغة أفغانستان تعلمتها خلال ثلاث شهور، وكنت حريصًا أن أتحدث بها بشكل واقعي حتى يتم تصديقي، أما اللغة الثانية فهي  لغة السكان الأصليين في أستراليا، فكل قبيلة في أستراليا لديها لغة خاصة بها ونحن كنا نصور في غرب أستراليا، واللغة الثالثة الإنجليزية، وبعض من اللغة العربية، أما بالنسبة إلى التحضير فقد اهتممت بدراسة الجانب التاريخي لهذه المرحلة من تاريخ أستراليا وأيضا اهتممت بالجانب الإنساني للشخصية التي أؤديها .

بعد عرض الفيلم.. ما هي ملاحظاتك و تقييمك للفيلم.. وما هو ردك على من اتهم الفيلم بالتطويل و الملل؟

هى آراء، ومن حق أي فرد أن يكون له رأى في الفيلم؛ لأنه عمل فني وليس عملاً علميًا، فالعلم لابد أن تحكمه وقائع، لكن الفن ليس به الصواب و الخطأ، هناك من  رأى الفيلم طويلاً، وهناك من  رآه جيدا، ومن رآه سيئا، وفى النهاية أنا سعيد بمشاركته في مهرجانات، وأنى كنت جزءا من الفيلم، وجسدت دوري بأفضل شكل والجمهور راضً عن أدائي.

ما هي المعوقات التي ممكن أن تعوقك لتحقيق حلم العالمية بالشكل الكامل؟

التحدي الأكبر هو اللغة بالنسبة لنا كممثلين عرب حتى يكون لنا تواجد في السينما الدولية، فبمجرد إتقان اللغة سنخرج خارج إطار دور الشخص العربي في الأفلام العالمية.

هل كان لك متطلبات عند عرض الفيلم عليك أم أخذته بوابة لدخول العالمية ولابد أن تقتنص الفرصة؟

رأيتها فرصة الحقيقة ولابد أن استغلها ولم تكن لي أي متطلبات، فأنا رأيتها فرصة مهمة لابد من إنجازها حتى لو تطلب الأمر أن أمكث في الشارع.

أول ما يخطر في بال الجمهور عندما يسمع ممثلا عالميا هو الراحل عمر الشريف.. هل ستتبع خطاه في التركيز في الخارج وترك التمثيل المحلي؟

لدي 4 أعمال مصرية و عربية خلال الفترة المقبلة، وأنا شخص لاأرتب لخطوات مُقبلة بل أركز في الخطوة الحالية، ولكني سأحرص على التركيز أيضا على أعمال دولية.

هل لو عرض عليك دور في فيلم عالمي بعيد عن شخصية العربي ولكنها تتسم بجرأة أو لا تظهر بالشكل الذي اعتدنا عليه من الفنانين العرب في السينما العربية ستوافق عليه ؟

طبعا أرفض المشاركة في أي فيلم يعارض معتقداتي التي أؤمن بها أو أي فيلم يظهر شيئا أنا اصدقه وأؤمن فيه بشكل سيئ .

بعد عملك في السينما العالمية ما الفرق بينها وبين السينما المصرية ؟

أحب أقول لك أن لدينا أقسامًا عديدة نحن متميزون فيها مثل أقسام المكياج و التصوير والجرافيك، فأنا أرى مواهب فريدة لدينا أقوى بكثير من الخارج مثل قسم الكاميرا لدينا، ولكن ما يميز السينما العالمية هو هيكلة التنظيم.

أحمد مالك ارتبط بالأدوار المركبة .. فهل تتعمد هذا؟

إطلاقا هذا غير متعمد بالمرة، رغم أني أرى أن كل إنسان هو مركب، فجميعنا لدينا عواطف مركبة، فحتى لو سأؤدي دورا صغيرا في فيلم كوميدي مثل "الكويسين" فأنا اهتم بكل جوانب الشخصية ومن ثم تظهر شخصية مميزة.

ما هي أعمالك الفنية المقبلة؟

عندي مسلسل " تحقيق" إنتاج منصة watch it ، وعندي مسلسل " نمرة ٢" مع منة شلبي و إنتاج منصة شاهد.

قيل إنك ستشارك في الفيلم المرتقب "موسى" لبيتر ميمي.. هل هذا صحيح؟

لا غير صحيح، ولكني من معجبين المخرج بيتر ميمي وأتمنى العمل معه.

منة شلبي كان لها تصريح أنها تشعر بمسؤولية كبيرة تجاهك و تشعر أنك مثل ابنها .. كيف رأيت هذا التصريح؟

منة صديقة عزيزة، وأُكن لها مشاعر كبيرة، وهي فنانة كبيرة جدًا و لديها حرفية شديدة، وأنا تعلمت منها


الفنان المصري أحمد مالك
أحمد مالك خلال حوار مع محررة بوابة الأهرام
الفنان المصري أحمد مالك
الفنان المصري أحمد مالك
الفنان المصري أحمد مالك
فيديو
فيديو
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة