ذكرى رحيل فراشة السينما.. صورة نادرة جمعت سامية جمال مع شادية من السبعيناتمحمود حافظ يشارك في بطولة "اللى ملوش كبير" مع ياسمين عبد العزيز والعوضىريهانا وآساب روكى يعيشان قصة حب ساخنة.. اعرف التفاصيلصور واتس آب النجوم بتقول كلام وحكايات.. نيللى بجوار مجدى يعقوب.. هيثم زكى على تليفون ناهد السباعى.. شمس البارودى بدون حجاب فى بروفايل حسن يوسف.. روبى سميرة سعيد تخطف الأنظار فى فوتوسيشن جديد بفستان ذهبى قصير.. صورالشاعرة منة القيعى تقدم أغنية مهرجان القاهرة السينمائىمستشار الرئيس: السيسي لديه اهتمام شديد بجناحي التقدم "الصحة والتعليم"أحلام "أبوالبنات" تنتهي على يد "عصابة مواشي" بسنورسكورونا يصيب رئيس حركة حماس في قطاع غزةتزامنا مع الإغلاق.. ارتفاع "مرعب" لوفيات كورونا في تركيامحافظ الشرقية: 9 إصابات في حريق العاشر من رمضان منهم حالة خطرةالجزائر تستشهد بشاعر روسي وتؤكد: نتعرض لهجمات فرنسيةباحثة: "بوكو حرام" 2020 الأكثر دموية في تاريخ الحركة الإرهابيةالحوار الليبي مستمر في طنجة.. وأمل باتفاق حول المناصب السياديةالكاظمي يعلن موعد الانتخابات المبكرة في العراقمحمد شردي: كان نفسي أقول مبروك للزمالك.. بس شكلي مش هشوفها تانيتشكيل الاتحاد - عمار حمدي أساسي أمام الأهلي.. وسيسيه وقمر يقودان الهجومتشكيل الأهلي - تغيير وحيد على لاعبي نهائي إفريقيا من موسيماني أمام الاتحادطلائع الجيش يٌسقط الزمالك بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس مصركواليس انطلاق الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي

بدء تحدي مسابقة "صناعة فيلم في 48 ساعة" بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

-  
النجمة هند صبري

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي  بدء التحدي في مسابقة " صناعة فيلم في 48 ساعة "، اليوم الجمعة، تلك المسابقة التي تم تصميمها خصيصًا لدعم المواهب الشابة الراغبة في الدخول لعالم الإخراج، من أبناء المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها.
وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت المشروعات الفائزة بالدخول في المسابقة والتي يبلغ عددها 15 مشروعًا، ومن المقرر أن تعلن النتيجة خلال نوفمبر المقبل.
وتضم لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة النجمة هند صبري والتي تترأس اللجنة، ويشاركها في عضويتها كل من المخرجة ليزا سالوستيو، المخرج والكاتب والمحاضر السينمائي برايس كوفين، المخرجة والكاتبة الحاصلة على العديد من الجوائز فايزة صالح أمبه، والمخرج والمنتج محمد الحمود.
تأتي المسابقة بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في السعودية، والقنصلية الفرنسية في جدة، والسفارة الفرنسية في الرياض، و مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والمدرسة الوطنية العليا لمهن الصورة والصوت (لا فيميس) في فرنسا.
وتضم المسابقة المواهب الشابة من 18 إلى 25 عاماً، من اثنين إلى خمسة أعضاء كحد أقصى في كل فريق، على أن يقود الفريق مخرج أو مخرجة أو كاتب أو كاتبة من حاملي الجنسية السعودية. وسوف تقوم لجنة التحكيم بمنح أعضاء الفريقين الفائزين جوائز المسابقة التي قام بتصميمها الفنان ربيع الأخرس، كما يحصل قائد أو قائدة الفريق الفائز على فرصة انتداب لتعلم الإخراج مع إحدى الشركات السينمائية العريقة في فرنسا في 2021.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة