رمضان عبد المعز: علينا التعلم من رحمة وتواضع النبى فى فتح مكة.. فيديوخبير استراتيجى: التدريبات البحرية بين مصر واليونان ردع لأى عدو فى البحر المتوسطمدير آثار سقارة لـ صالة التحرير: فتاة الفوتوسيشن كانت بتسوق لنفسها وليس للسياحةإخلاء سبيل سلمى الشيمى موديل سقارة ومصور الفوتوسيشن بكفالة 1000 جنيهإصابة 3 بينهم مسنة فى مشاجرة بالأسلحة النارية بقنا‎زى النهارده.. الجنايات تقضى بالسجن المشدد 15 سنة لمتهمين اثنين بـ"خلية الوراق الثانية"حبس 5 متهمين بالتحريض ضد الدولة ومؤسساتها 15 يومًاتحرير 1470 مخالفة متنوعة وضبط سمسارين فى مرور الإسماعيليةالحماية المدنية تسيطر على حريق بشقة سكنية فى قنا‎بعد إخلاء سبيلها.. النيابة تتهم سلمى الشيمي بـ"التصوير بدون إذن"الفنان محمد عبدالحليم: لاقيت الدنيا مقلوبة عليا.. الحمد على حب الناس"العسومى" يلتقي رئيس هيئة الرقابة الإدارية لبحث تعزيز العلاقات ومكافحة الفسادبعد انتهاء المهلة.. الواسطى يتصدر مراكز بني سويف في طلبات التصالحمستشار الرئيس: السيسي يتابع ملف جائحة كورونا دقيقة بدقيقةمعرض الأوبرا يختتم فعالياته.. ما هى سلسلة معارض الكتاب المقبلة؟سمير صبرى يوقع مذكراته "حكايات العمر كله" بحضور فنانين وإعلامييننجيب ساويرس: كل ما بفتكر أحمد فؤاد نجم بضحك وجائزته مناسبة سعيدة5 كتب عن تاريخ نادى الزمالك تحكى مئويته وبطولاته وحكايات اللاعبين والمدربينرئيس جامعة المنصورة يفتتح المرحلة الثانية لتطوير وحدات تعليمية بكلية الهندسةجامعة طنطا: معركة الوعى والتنوير ضرورة لمواجهة الشائعات وحروب الجيل الرابع

بعد "النسر الأصلع" .. إدارة ترامب تستبعد الذئاب من الأنواع المحمية في الولايات المتحدة

   -  
الذئب الرمادي

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس أن الذئاب لن تكون من الآن فصاعداً من الأنواع المحمية في الولايات المتحدة ، وهو ما يعني إلغاء تصنيف معمول به منذ عام 1978 ويمهد الطريق لاصطياد هذه الحيوانات التي كانت شارفت على الانقراض.
ويأتي هذا الإعلان قبل أيام من الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الثالث من نوفمبر، وبعد مطالبة عدد من المنتخبين الجمهوريين في منطقة ميدويست (الغرب الأوسط)، المهمة انتخابياً، بشطب الذئاب من لائحة الأنواع المحمية.
وقال وزير الداخلية ديفيد برنهاردت إن "تصنيف الذئب الرمادي من الأنواع المحمية تخطى بعد 45 عاماً على تطبيقه كل الأهداف" الرامية إلى إحياء هذا النوع، علماً أن أولى إجراءات الحماية طُبقت عام 1974.
وأشارت وزارة الداخلية إلى أن عدد الذئاب الرمادية في الولايات المتحدة (باستثناء ألاسكا وهاواي) ارتفع من أقل من ألف في عام 1967 إلى ستة آلاف.
إلا أن "الذئب المكسيكي" الموجود في جنوب غرب الولايات المتحدة سيبقى مصنفاً على المستوى الفدرالي من الأنواع المحمية. ولقي القرار معارضة الخبراء العلميين وعدد من المنتخبين والناشطين، وتعهدت منظمة "إيرث جاستيس" فير الحكومية الطعن فيه. وشطبت 13 نوعاً من قائمة الأنواع المحمية منذ بداية ولاية ترامب عام 2017. وفي العام 2007، تمت إزالة "النسر الأصلع" الشهير، رمز الولايات المتحدة ، من قائمة الأنواع المحمية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة