بومبيو: العقوبات وضعت النظام الإيراني أمام خيارات بالغة الصعوبة«الطاقة الذرية» تكشف انتهاكًا إيرانيًا جديدًا للاتفاق النوويزعيم المعارضة التركية: حياتي في خطر ومهدد بالقتلالأمم المتحدة: المعارك مستمرة في تيجراي بإثيوبيا ما يعقد إرسال مساعدات«حقوق الإنسان الإيرانية» تطالب الأمم المتحدة بإدانة اغتيال فخري زاده.. ووصف الحادث بـ«الإرهابي»لافروف محذرًا من خطوات إسرائيلية أحادية: «لا بديل عن حل القضية الفلسطينية»وزير الخارجية السعودي: متفائل بقرب حل الأزمة الخليجيةالأمين العام للأمم المتحدة يرحب بجهود الكويت لتشييد جسور التفاهم في منطقة الخليجبلومبيرج تدرج عبدالله حمدوك ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة حول العالم في 2020وزير الخارجية السعودي: السلام مع إسرائيل خطوة صحيحة حالت دون ضم أراض فلسطينية جديدةأستاذ أمراض صدرية: تناول مضادات الفيروسات مبكرا يعجل بالشفاء من كورونامدينة تايلاندية تحيى مهرجان طعام القرود فى الشوارع لجذب السياح.. فيديوغدا في مهرجان القاهرة.. حلقة نقاشية عن الوعي الأخلاقي والعملية الإبداعيةمهرجان القاهرة السينمائي يحتفي بمئوية فيللني بالفيلم الوثائقي «أرواح فيلليني».. غدامكادي نحاس.. أول فنانة عربية تشارك في أغنية «أوركسترا الأرض» بصحبة 197 موسيقيا عالمياتفاصيل حكم العدل الأوروبية بإلغاء تجميد أموال مبارك: خطأ في الإجراءاتخبير أوبئة: لقاحات كورونا ستحتاج لميزانيات هائلة لحفظها بطريقة سليمةحالتان كل دقيقة.. وفيات قياسية بكورونا في الولايات المتحدةوزير الخارجية الأمريكي: قتلنا قاسم سليماني لنظهر لإيران الخط الأحمرالديون تحاصر مجموعة Huachen المنتجة للسيارات في الصين

الهجرة توضح ملامح مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"

   -  
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج

تستعد وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، لانطلاق النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، خلال الفترة القادمة، ومن المقرر تحديد التخصصات المطلوبة، لانعقاد المؤتمر.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بملف الصناعة في مصر خلال الفترة الحالية، لذلك لابد أن يتم اختيار الصناعة كمحور أساسي للنسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، وللاستفادة من خبراء مصر بالخارج في مجال الصناعة.

ويرصد التقرير التالي ملامح مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة":

- التعاون مع العديد من الجهات مثل وزارة التجارة والصناعة، والإنتاج الحربي، وقطاع الإنتاج، والهيئة العربية للتصنيع.

- عقد لقاء مع الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، لمناقشة دعم الصناعة والاستفادة من الخبراء المصريين بالخارج في مجال الصناعة.

- الاتفاق على عقد ورشة عمل مع الشركاء المعنيين في مجال الصناعة مثل اتحاد الصناعات المصرية، الغرف التجارية والقطاع الخاص أيضًا.

- تحديد الخبراء المشاركين من خلال معرفة احتياجات الدولة المصرية في مجال الصناعة وسيتم ذلك من خلال ورش العمل التي ستعقد في الفترة المقبلة بين الجهات المشتركة، فمصر لديها العديد من مجالات الصناعة مثل صناعة النسيج والأدوية.

- عقد ورشة عمل الأسبوع المقبل في الهيئة العربية للتصنيع، وبناءً على تلك الورشة سيتم دعوة المشاركين، وهم اتحاد الصناعات والغرف التجارية والهيئة العربية للتصنيع.

- يهدف المؤتمر الي إعطاء فرص لجميع خبرائنا في الخارج بمجال الصناعة، أن يأتوا إلى مصر ليشاهدوا ما تقوم بها مصر بمجال الصناعة.

- الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج في التطور الصناعي الذي تشهده مصر حاليًا.

- عقد ورش عمل خاصة بالشباب الموهوبين في مجال الصناعات اليدوية، ويجب التركيز على هؤلاء الشباب.

- الاستفادة من الشباب الدارسين بالخارج، من خلال البرنامج الذي تم إعداده لهم، وفي حالة وجود الدارسين بالخارج في مصر خلال عقد المؤتمر بالفعل سيكون لهم دورًا كبيرًا.

- مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" يدعم دور التعليم الفني في مصر، فالصناعة المصرية لا تحتاج فقط إلى الآلات الصناعية، بل تحتاج أيضًا إلى أيد عاملة مدربة للعمل على التكنولوجيا المتطورة.

- سيتم عمل زيارات ميدانية لجميع المشاركين في المؤتمر، طبقًا لكل تخصص.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة