فورمولا-1: مازيبين يتعاقد مع فريق هاس لموسم 2021هاميلتون خارج جائزة الصخير الكبرى بسبب كورونادوكاتي ديافيل 1260 لامبورجيني تنطلق رسميًا بتصميم مستوحى من سيان FKP 37 (صور)هكذا تحمي مستشعرات السيارة في فصل الشتاءبالصور.. أوبل تكشف النقاب عن Crossland الجديدة (أسعار ومواصفات)البنك الدولي: أكثر من نصف اللبنانيين سيصبحون فقراء بحلول 2021رئيس مجلس الدولة: "الملط" أثرى العمل القضائي بخبراته وجهدهللاستجمام أو التسوق.. تعرف على العروض الخاصة المتاحة بـ"مصر للطيران"دفع رسوم التصالح على مخالفات البناء لـ142 أسرة من غير القادرين بأسوانمحافظ أسوان: استئناف أعمال توصيل الغاز في المدينة الجديدة"التعليم" تعقد اختبارات تدريبية (بدون درجات) لطلاب الصف الأول الثانويقبل الصمت الانتخابي.. مؤتمرات لمرشحي حلوان لحشد الناخبين بإعادة النوابضبط موظف بالدقهلية تخصص في كسر شفرات القنوات الفضائيةخوفا من "بايدن".. مخابرات "أردوغان" تلتقي إسرائيليين لتحسين العلاقاتمدير تحرير "الوطن": موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغيركلوب: أياكس منافس خطير.. والمجموعة قد تحسم في الجولة الأخيرةخيمينيز: أتمنى العودة للملاعب قريباصلاح وميسي ورونالدو ضمن 50 مرشحا لفريق يويفا في 2020بيراميدز يختار 29 لاعبا لقائمته الإفريقيةروبرتسون يوجه رسالة قوية لرابطة الدوري الإنجليزي

استشاري تغذية: حلاوة المولد تؤدي إلى الإصابة بمرض السكر في هذه الحالات.. شاهد

   -  
حلاوة المولد

قال الدكتور بهاء ناجي ، استشاري التغذية العلاجية ، إن الجرام الواحد من حلاوة المولد يعادل 4 سعرات حرارية ،و القطعة الواحدة التي تكون 50 جرام ، بها حوالي 200 سعر حراري .

وأضاف الدكتور بهاء ناجي ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح" ، المذاع على فضائية إكسترا نيوز ، أن حلاوة المولد تكون مصنوعة من السكر المركب ، والذي يتسبب في رفع معدل السكر بالدم ،  لافتا إلى أن أية شخص يحمل جينات الإصابة بمرض السكر ، تتسب حلاوة المولد في إصابته بالسكري في حالة الإفراط من تناول الحلوى .

وأشار ، استشاري التغذية العلاجية إلى أن حلاوة المولد تتسبب في اصابة السيدة الحامل بمرض السكر ، مؤكدا أن الطفل لا يتغذى سوى على 20 % فقط من السعرات الحرارية التي تحصل عليها الأم.

ولفت "ناجي" إلى أن الفرد الواحد لا يجب أن يتناول اكثر عن 100 جرام ، يوميا ، من السعرات الحرارية ، مع شرب الماء المستمر ، حتى يتم التخلص السريع من السكر ، بالاضافة إلى زيادة معدل الحركة ، للتخلص من السكر ، قبل تخزينه بالدم .

من جانب آخر، كشف الدكتور سيد عبد القادر، استشاري التغذية، عن أبرز الأضرار التي تحدث للجسم عند الأفراط في تناول حلاوة المولد، وكان أهمها:
- تسوس الأسنان
- استخدام الألوان الصناعية فى صناعة حلاوة المولد قد يضر بالجهاز الهضمى والتنفسى
- ارتفاع نسبة السكر فى الدم
- زيادة الوزن والإصابة بالسمنة

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة