وزيرة التخطيط تفتتح مدرسة جمعية تواصل بعزبة خير اللهغلق دير سانت كاترين 5 أيام في ذكرى استشهاد القديسة كاترينمحافظ الجيزة يتابع ميدانيا نسب التنفيذ لمحطات مياه الشرب بأوسيم ومنشأة القناطراختطاف مهندس وضابط بحري و8 آخرين على يد قراصنة نيجيريين"أمين الشيوخ": 5 نواب بالمجلس تنازلوا عن مكافآتهم لصالح صندوق تحيا مصر"فوتوسيشن" الفتاة المحجبة للرد على "سقارة"إدوارد يحتفل بذكرى ميلاد والدته الراحلة: أنا عايش بدعواتك.. وحشتينيمحافظ الغربية: تلقينا 136 ألفا و409 طلبات تصالح على مخالفات البناءعاجل.. مظاهرات طلابية في الجامعة الأمريكية اعتراضا على زيادة المصروفاتحارس الأهلى يتصدى للكرة بكمامة على عينيه فى تدريبات خاصة.. فيديوسلبية مسحة منتخب اليد قبل الدخول فى المعسكر المغلقصالح جمعة مثير للجدل فى الزمالك.. من خليفة المعلم إلى "تعالى جنب إخواتك"نور الشربينى تتصدر التصنيف العالمى للاسكواش للشهر الثانى على التوالىرئيس اللجنة المؤقتة يصل الزمالك لمتابعة عملية تسلم النادى رسمياعلى فرج يتصدر تصنيف الاسكواش للشهر الثانى على التوالى وتراجع عبد الجوادتشكيل الأهلى المتوقع أمام الاتحاد.. مروان للهجوم وجيرالدو أساسىبيراميدز يعلن قائمته الأفريقية.. وقيد أحمد فتحى ورمضان صبحىرسميا.. فيفا يمد عمل اللجنة الخماسية إلى 31 يناير وتقليصها لـ3 أعضاءأستاذ ميكروبيولوجي يكشف سبب إصابة الأشخاص بالإنفلونزا رغم تناوله المصل .. فيديوتطوير كرة القدم النسائية: تطلعات لتمكين المرأة في هذه الرياضة| فيديو

نجاح تجربة التعليم الهجين في الجامعات بعد أسبوعين من تطبيقها.. تفاصيل

   -  
التعليم

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى،  الذي تقدمه الإعلامية منة الشرقاوي والإعلامي حسام الدين حسين، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان " نجاح تجربة التعليم الهجين في الجامعات بعد أسبوعين من تطبيقها". 

من رحم المحن تولد المحن، وبالرغم من أزمة فيروس كورونا المستجد وما خلفته من آثار سلبية، إلا أن الظرف الراهن دفع مصر إلى تطوير بعض أنماط حياتها وعلى رأسها التعليم، وهو ما تحقق في التعليم الجامعي بالاعتماد على نظام التعليم الهجين، وهو ما جرى إقراره في المجلس الأعلى للجامعات قبل بداية العام الدراسي. 

والمنصة الإلكترونية للجامعات هي بوابة موحدة للجامعات المصرية للتواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب أثناء العملية التعليمية وتهدف إلى التوسع في نشر المحتوى التفاعلي وتقديم الخدمات إلكترونيًا للمجتمع الجامعي في إطار خطة الدولة لتحديث منظومة التعليم الجامعي ضمن خططها للتعامل مع مرحلة ما بعد كورونا التي لا بد أن يكون التعلم عن بعد جزءً لا يتجزأ من منظومة التعليم في هذه المرحلة، لهذا؛ جرى إطلاق نظام التعليم الهجين. 

إتاحة المقررات الإلكترونية عبر المنصات في الجامعات يسهم في ضمان سهولة التواصل بين أعضاء هيئات التدريس والطلاب وتقديم المعلومات والخدمات إلكترونيا والتوسع في نشر المحتوى العلمي، كما تتيح قياس مؤشرات الأداء برؤية شاملة لأداء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتطبيق حوكمة التعلم عن بعد، وأثبتت التجربة بعد مرور أسبوعين على بدء العام الدراسي على انتظام العمل والدراسة من خلال المنصات التعليمية للجامعات ورفع المقررات الدراسية والتفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وسارت المنظومة التعليمية بشكل طبيعي وسلاسة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتفاعل بالكامل في المحاضرات التي تتم عبر الإنترنت.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة