السفارة الأمريكية ببغداد تؤكد التزامها بالشراكة الدبلوماسية القوية مع العراقالبرلمان اللبناني: يجب تشكيل حكومة إنقاذ تمنع انزلاق لبنان نحو انهيار أكبرمصر وألمانيا تشددان على رفض التدخلات الخارجية في ليبياالخزانة الأمريكية: واشنطن تفرض عقوبات جديدة متعلقة بإيرانبعد التطبيع.. تل أبيب تتولى صيانة طائرات شركة طيران بحرينية في إسرائيلروسيا تحرك أسطول البحر الأسود بالكامل.. وطائرات أمريكية تحلق فوق الأسطولفاوتشي يلتقي الفريق الانتقالي لجو بايدن خلال ساعاترئيس الوزراء الفلسطيني: نقدر الدور المهم الذي تقوم به مصر في دعم قضيتنادوري الأمم الأوروبية.. إيطاليا تصطدم بـ إسبانيا.. وفرنسا في مواجهة بلجيكاأخطاء نرتكبها في زمن كورونا.. احذر لمس هذه الأماكن بعد غسل اليدينأخطاء نرتكبها في زمن كورونا.. احذر لمس هذه الأماكن بعد غسل اليدينبإطلالة شبابية وملامح مختلفة.. هالة صدقي بلوك جديد في آخر ظهور لهامصورو "القاهرة السينمائي" يتجاهلون السفير الفرنسي على السجادة الحمراءدراسة: 20% فقط من نترات الأمونيوم انفجرت في ميناء بيروتكارثة بمحيط قصر العيني.. سقوط "سائق" بحوزته 27 ألف أمبول سحب دماء منتهية الصلاحيةنقل مرضى الغسيل الكلوي من مستشفى قلوصنا إلى سمالوط العامتجديد حبس تاجر لحوم و٤ آخرين لاتهامهم بخطف جزار بالخليفةمفاجآت في إعادة محاكمة 8 ضباط و3 أمناء شرطة بقضية قتل المتظاهرين بحدائق القبةوزير الداخلية يستقبل المفتي لبحث سُبل التعاونرمضان عبد المعز يحذر من التظاهر بالمرض والفقر خوفا من الحسد .. فيديو

والدة مهاجم كنيسة نيس تكشف تفاصيل لأول مرة.. فيديو

   -  
والدة مهاجم كنيسة نيس

عرضت قناة العربية أول فيديو من داخل منزل إبراهيم العيساوي منفذ هجوم نيس الإرهابي.

وقالت والدة إبراهيم العيساوي، إن نجلها اتصل بها قبل حادث فرنسا بيوم، وأخبرها أنه متواجد فى فرنسا، وكشفت :" انا تكلمت معاه وقلت له أنت متواجد في فرنسا ليه أنت بتعرف تتكلم فرنساي.. وظهرت فى الفيديو وهى تبكي".

وفى نفس السياق قال ياسين عيساوي شقيق إبراهيم، إن شقيقه أرسل له صورة من أمام مبنى الكنيسة التى حدث بها العمل الإرهابي، ولم يخبره بأى شيء أخر".
تداول عدد من المواقع الاخبارية مقاطع فيديو وصور للرجل الذي قتل ثلاثة أشخاص في هجوم بسكين في كنيسة في نيس اليوم الخميس والذي ذكرت أنه يدعى إبراهيم عويساوي، وهو مهاجر تونسي يبلغ من العمر 21 عاما.

ووفقا لوسائل الاعلام الفرنسية، وصل العيساوي إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية في أواخر سبتمبر الماضي، عندما وضعته السلطات في الحجر الصحي لفيروس كورونا قبل الإفراج عنه بأمر بمغادرة الأراضي الإيطالية. 

اقرأ ايضا 
هجوم نيس يهدد بإشعال جدل في فرنسا عن حرية التعبير والإسلام - تقرير

وقالت مصادر قريبة من التحقيق لوكالة الأنباء الفرنسية إنه وصل إلى فرنسا مطلع أكتوبر.

وقال ماكرون إن فرنسا لن تستسلم للإرهاب بعد هجوم نيس.

وتقول السلطات الفرنسية إن العويساوي لم يكن يحمل أوراق ثبوتية عندما أطلقت الشرطة النار عليه وأصابته بعد الهجوم ، لكنه كان يحمل وثيقة تذكر اسمه من الصليب الأحمر الإيطالي. لم يتقدم بأي طلب للحصول على اللجوء السياسي في فرنسا.

وأكد المدعون في صقلية لصحيفة ذا جارديان الفرنسية أن العويساوي وصل إلى لامبيدوزا في 20 سبتمبر ، ثم أمضى 14 يومًا على متن قارب الحجر الصحي قبل نقله إلى باري في البر الرئيسي في 9 أكتوبر.

ارتفاع عدد الوافدين من تونس يعني تأخير إجراءات العودة من إيطاليا في كثير من الأحيان. 

وبدلًا من ذلك ، كثيرًا ما يُمنح التونسيون "قسيمة خروج" تتطلب منهم مغادرة إيطاليا خلال سبعة أيام. كان العويساوي قد تلقى مثل هذا الأمر ، لكنه سافر ، مثل كثيرين ، إلى فرنسا بشكل غير قانوني.

كما أكد ممثلو الادعاء في صقلية أن العويساوي ليس بحوزته أوراقًا ، وقالوا إن صورة له نشرتها الشرطة الفرنسية تتطابق مع تلك التي بحوزتهم.

وفقًا للقضاة ، فإن "الفرضية الحالية والأكثر ترجيحًا" هي أنه سافر إلى لامبيدوزا على متن سفينة صغيرة.

وقال اليوروبول في تقرير في وقت سابق من هذا العام أنه لا توجد مؤشرات على استخدام منظم "للهجرة غير النظامية" من قبل المنظمات الإرهابية.

ومع ذلك ، قالت لجنة خبراء تابعة للأمم المتحدة إن اعتقال تسعة سوريين ومصري وتركماني في قبرص في مايو 2020 ، وجميعهم مرتبطون إما بداعش أو الجماعات المرتبطة بالقاعدة ، أظهر أن الإرهابيين المحتملين يمكنهم استخدام طرق الهجرة غير الشرعية للوصول إلى أوروبا.

وقال ماتيو سالفيني ، وزير الداخلية الإيطالي السابق اليميني المتطرف ، إنه إذا تأكدت أنباء وصول العويساوي إلى لامبيدوزا ، فإن وزيرة الداخلية الحالية ، لوسيانا لامورجيز ، يجب أن تستقيل أو تُقيل.


وكشف أن شقيقه كان يعمل فى بيع البنزين، ثم سافر إلي إيطاليا بطريقة غير شرعية ثم إلى فرنسا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات