السكة الحديد تجرى تعديلات فى مواعيد قطارات خط الإسكندرية اليومالزراعة تعلن موعد وصول 3 زرافات من جنوب أفريقيا لحديقة حيوان الجيزةعميد آثار القاهرة يؤكد 50% من اختبارات الميد تيرم تتم بمنصة بلاك بوردتعرف على شروط مسابقة الموظف المثالى بجامعة حلوانشاهد ... سيد رجب بصحبة ليلى علوي في مهرجان القاهرة السينمائيبعد ظهورها مع منى الشاذلي .. تفاصيل فيلم حظر تجول لإلهام شاهين قبل عرضه بالقاهرة السينمائياستقالة مديرة الاتصالات في البيت الأبيض أليسا فرح من منصبهاتركيا تسجل أكثر من 32 ألف إصابة و187 حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعةموسكو تسجل 77 حالة وفاة جراء فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالسودان يسعى لتوفير 40 مليون دولار لمواجهة الموجة الثانية من كوروناحاكم كاليفورنيا: الولاية في طريقها للإغلاقبعثة الأمم المتحدة تدين سقوط ضحايا مدنيين بمجمع صناعي في الحديدةفاوتشي سيحتفظ بمنصب كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في عهد بايدنبايدن يعتزم الدعوة إلى استخدام الكمامات لمدة 100 يوم بعد تنصيبهالفلبين: متشددون يحرقون سيارة للشرطة ويثيرون الخوفكوريا الجنوبية تسجل أكبر عدد من الإصابات اليومية بكورونا في 9 أشهرفيفا يمهل اتحاد الكرة 48 ساعة لتحديد موقف مرتضى منصور"يجب محاسبته" .. غضب من جماهير النصر من حمدالله بعد خسارة أبهاكيف يقلل تطعيم اللقاحات من تأثير كورونا على كبار السن؟7 خطوات للحصول على بشرة نقية مميزة قبل حضور أى مناسبة.. لازم تعرفيها

الذهب يصعد مع انخفاض الدولار وتنامي المخاوف بشأن كورونا

-  
الذهب

ربح الذهب اليوم الجمعة إذ تراجع الدولار ، مما دفع تدفقات الملاذ الآمن صوب المعدن الأصفر مجددا بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وأوروبا مما يهدد بانحراف تعافي الاقتصاد العالمي عن مساره.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1869.16 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0711 بتوقيت جرينتش. وشهد الذهب تراجعات حادة في الجلستين الماضيتين إذ خسر مكانته أمام الدولار كتحوط مفضل في مواجهة مخاطر تفاقم الجائحة والانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تُجرى يوم الثلاثاء.
كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1869 دولارا.
وأوقف مؤشر الدولار ارتفاعه واستقر مقابل سلة من العملات مما يخفض تكلفة المعدن النفيس لحائزي العملات الأخرى.
وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق لدى أواندا "يبدو أن انتعاش الدولار بلغ نهايته". وأضاف "انتشار الفيروس سيوفر ضغطا إضافيا على الكونجرس لتقديم المزيد من الدعم... ذلك سيعزز تداول التحفيز مستقبلا". وسجلت الولايات المتحدة رقما قياسيا جديدا للإصابات الجديدة في يوم واحد أمس الخميس، بينما أمرت ألمانيا وفرنسا بإجراءات عزل عام جديدة. و الذهب في مساره لتسجيل انخفاض للشهر الثالث على التوالي، مع تأثر المعنويات سلبا بفعل عدم إحراز تقدم بشان حزمة تحفيز أمريكية جديدة، إذ أن المعدن الأصفر يعتبر تحوطا في مواجهة التضخم وانخفاض العملة. وعلى الرغم من تراجعه في الآونة الأخيرة، فإن الذهب مرتفع 24 بالمئة تقريبا منذ بداية العام بفضل إجراءات تحفيز غير مسبوقة على مستوى العالم. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.3 بالمئة إلى 23.21 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 847.02 دولار وربح البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 2205.66 دولار.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة