بينها النوم اللا إرادي.. آثار جانبية تدفع الملايين لتجنب لقاح كوروناالحكومة تخطط لزيادة سرعات الإنترنت في 2021: تصل إلى 40 ميجاتدريب 25 موظفًا بشمال سيناء على "التميز الإداري والإبداع المؤسسي"عماد النحاس يحاضر لاعبى المقاولون قبل مواجهة سولار بالكونفدرالية17 رقما تقيم أمير عادل صفقة الزمالك الجديدة"3 دوائر أمنية".. خطة الأمن لتأمين نهائي الكأس بين الأهلي وطلائع الجيشهل يحصل فايلر على مكافأة فوز الأهلي ببطولة دورى أبطال أفريقيا؟محارب والغزال ومارسيلو على رأس قائمة الطلائع لمواجهة الأهلى بنهائى الكأسإيجابية المسحة الثانية لفيروس كورونا لـ هداية ملاك بطلة التايكوندوالاسكواش يكشف عن الموعد الجديد لبطولة بريطانيا المفتوحةأذربيجان: سيتم استدعاء السفير الفرنسي علي خلفية دعم استقلال قرة باغرانيا يوسف لـ"اليوم السابع": انتظرونى بمفاجأة فى ختام القاهرة السينمائىوائل عبد العزيز لشقيقته ياسمين: مش عايز حاجة غير إنى أشوفك مرتاحةمحمد حفظى يحاور كريستوفر هامبتون فى مهرجان القاهرة السينمائىالعرض الدولى الأول للفيلم المغربى "خريف التفاح"أحدث ظهور للفنانة عايدة الأيوبى بعد غياب: وحشتونى يا أجمل الناسعرض فيلم "أعزائى الرفاق" الفائز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة فى فينيسيا اليومسجادة حمراء للفيلم المكسيكى "ترتيب جديد" فى مهرجان القاهرة اليومصور.. رئيس مدينة رأس سدر يتابع أعمال تطوير منطقة السوق التجاريمصرع شخص وإصابة 7 آخرين في حادثين بالسويس

بريد الوطن.. كن واعياً لكل أفعالك

   -  
انتبه لأفكارك

عندما يزدحم عقلك بهواجس ما لا يحدث والخوف منه تدور أفكارك حول ما لا تريده ويهيمن عليك الشعور المفزع بأشياء لا تتمنى حدوثها وتصاحبك أينما تذهب تلك الأفكار السيئة، فينجذب إليك ما لا ترغب فيه من الأمور التى تجعلك حزيناً ويزداد الأمر سوءاً فيمنعك من راحة البال ومن تحقيق أهدافك فيكون إخفاقك وهزيمتك وقتل جميع رغباتك بمثابة فقد الوعى وأنت على قيد الحياة.

أعد النظر إلى أمورك بشكل واعٍ وإيجابى وانتبه لأفكارك إلى أى اتجاه تقودك، توقف عن التذمر والشكوى ومصاحبة السلبيين وركز على ما تريد وأبقِ تفكيرك على تحقيق أهدافك وحاول التحكم فى ذاتك والتخلص من أفكارك ومعتقداتك السلبية عندما تريد أن تشتّتك بالشك والخوف وبالتفكير فيما لا تريد، ثق فى ذاتك حتى تستطيع السير وفق ما تخطط له. يقول ألبرت أينشتاين: «ابتعد تماماً عن الأشخاص السلبيين فى حياتك، فهُم يختلقون المُشكلات حتى مع أسهل الحلول».

كن واعياً لحالك وعالمك وسلوكياتك وأفعالك وما تريد أن تحصل عليه ولا تستسلم لكل ما يهدد حياتك ويعكر صفوها، فأنت لن تقهر ما دمت مع الله، وسيدفع عنك العوامل المتنافرة بداخلك والأفكار المقيدة لذاتك وسوف تغمرك السعادة بلطفه وكرمه ورحمته. يقول باولو كويلو: «إن كل ما ستفعله بحياتك سيترك أثراً فاجتهد لأن تكون واعياً لكل أفعالك».

                                                  عصام كرم الطوخى- خبير تنمية بشرية

يتشرف باب "نبض الشارع" باستقبال مشاركاتكم المتميزة للنشر، دون أي محاذير رقابية أو سياسية، آملين أن يجد فيه كل صاحب رأي أو موهبة متنفساً له تحمل صوته للملايين.. "الوطن" تتلقى مقالاتكم ومشاركاتكم على عنوان البريد التالي bareed.elwatan@elwatannews.com 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة